المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، في مكتبه اليوم ، معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي وعددًا من مسؤولي وقيادات الوزارة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يلتقي مدير عام فرع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي بالمنطقة 21 مارس 2024 - 3:34 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية بجدة 20 مارس 2024 - 6:52 مساءً

 

 

وأشاد الأمير سلمان بن سلطان بالجهود المبذولة من خلال المبادرات والمشاريع المائية والبيئية والزراعية ودور الوزارة في دعم مسيرة التنمية المستدامة ومستهدفات برنامج جودة الحياة في ظل الاهتمام والرعاية اللتين توليهما القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

 

 

 

وجرى خلال اللقاء ، استعراض استراتيجيات الأمن المائي والغذائي، واستراتيجية الزراعة ومساهمة قطاعات المنظومة في تحقيقها على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز جوانب الاستدامة البيئية، وتنمية الغطاء النباتي.

 

 

 

كما تم استعراض الميز النسبية الزراعية في المدينة المنورة التي تُعد من أهم روافد الإنتاج المحلي المساهمة في تعزيز استراتيجيات الأمن الغذائي للمملكة ومواصلة تحقيق نسب عالية من الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

 

واطّلع سموه على الخدمات المقدمة للمستفيدين وتسخير كافة الطاقات والامكانيات لتقديم أرقى الخدمات لأهالي وزوّار المنطقة.

 

 

 

في حين جرى تناول بعض الإحصائيات حول قيمة التمور الواردة إلى السوق المركزي في المدينة المنورة خلال العام الماضي، والتي وصلت إلى 948 مليون ريال، بالإضافة إلى إصدار أذونات لأكثر من 2000 إرسالية تمور بقيمة قاربت 136 مليون ريال عبر محجر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي إلى 63 دولة حول العالم.

 

 

 

وفي الختام قدم معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه، على دعمهما لأعمال وأنشطة فرع الوزارة بالمنطقة في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين وتطوير منظومة العمل في قطاعات المنظومة لخدمة سكان وزوار المنطقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة المدينة المنورة أمیر منطقة المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير “البيئة” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة حلو ل عيد الأضحى المبارك.

ودعا معاليه المولى عز وجل، أن يحفظ القيادة الرشيدة-أيدها الله-ويوفقها لخدمة حجاج بيت الله الحرام من كل أنحاء العالم، وأن يديم على بلادنا نِعم الأمن والرخاء والاستقرار، وأن تعود هذه المناسبة السعيدة على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

أخبار قد تهمك الأمير عبدالله بن بندر يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 7:19 صباحًا رئيس الهيئة السعودية للمياه يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 2:25 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز يستقبل جموع المهنئين بعيد الأضحى
  • الأمير سعود بن طلال بن بدر يستقبل المهنئين بعيد الأضحى
  • نائب وزير “البيئة” يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • خالد الفيصل يطمئن على سير الخطط والأعمال المقدمة لضيوف الرحمن
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل وزير الحج والعمرة
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة
  • بعد زيارة المسجد النبوي.. الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي