تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلى قتل 13 مريضا بمجمع الشفاء منع عنهم الدواء والكهرباء والأكسجين منذ احتلاله للمستشفى لليوم الرابع على التوالى، وفقا لمًا ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية.

 

صور أقمار صناعية تُظهر تدمير 35 بالمئة من مباني غزة نتيجة القصف الإسرائيلي وزير للاحتلال يطالب تل أبيب بتقديم عرض لحماس بمغادرة غزة مقابل وقف الحرب

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن جيش الاحتلال يمارس الإبادة الجماعية ويرتكب جرائم ضد الإنسانية عبر استخدام سلاح تجويع المرضى.

 

وفي سياق متصل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي لم يعثر على أنفاق في مستشفى الشفاء خلال العملية الأخيرة.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان له، أمس الأربعاء أنه قتل نحو 90 مسلحا داخل المجمع واعتقل 160 آخرين، وجاء في بيان الجيش "خلال اليوم الماضي، قضت القوات على إرهابيين وعثرت على أسلحة في المجمع، بينما منعت إلحاق الأذى بالمدنيين والمرضى والفرق الطبية والمعدات الطبية".

 

وكان الجيش الاحتلال صرح مساء الثلاثاء أن عشرات من الإرهابيين البارزين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي تم اعتقالهم في العملية.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أن من بين المعتقلين هم كوادر طبية ومصابين ومرضى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الشفاء مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

البيرة - شهيد و4 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي

 استشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، مساء اليوم الخميس 30 مايو 2024 ، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدينة البيرة.

وأفاد مراسلنا باستشهاد الشاب وجيه الرمحي (20 عاما) متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة.

بدورها، ذكرت وزارة الصحة، أن خمسة مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة البيرة، أربعة منهم نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله ، أحدهم حالته حرجة حيث أصيب بالرصاص الحي في رأسه، وآخر جروحه بين متوسطة إلى خطيرة جراء إصابته في البطن، مشيرة إلى أن الجريحين الآخرين إصابتهما طفيفة حيث تم استهدافهما في الأطراف السفلية.

وذكرت "الصحة" أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالصدر ووصفت حالته بالحرجة نقل إلى مستشفى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في حي راس الطاحونة بمدينة البيرة واعتقلت منه الطالب في جامعة بيرزيت ليث أسامة الكيشي (22 عاماً).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • أمريكا: نرفض العملية العسكرية برفح وعلى إسرائيل تجنب ما حدث بالمخيمات
  • البيرة - شهيد و4 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفًا في غزة
  • مقتل إسرائيليَّين في عملية دهس شرق نابلس.. وفرار المنفذ
  • بالفيديو والصور: نابلس – إصابة إسرائيليين بجراح خطيرة في عملية دهس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ36 ألفًا و171 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال تعمد تصفية القطاع الصحي في رفح والشمال