دقيقة واحدة مبكرًا عن الأمس، هكذا يأتي موعد أذان الفجر في الفيوم اليوم الجمعة 22-3-2024، الموافق الثاني عشر من رمضان، وكذلك يتم تبكير موعد السحور والإمساك وشروق الشمس في الفيوم اليوم، فيما يزداد عدد ساعات الصيام اليوم، وفقًا لما ورد في إمساكية رمضان 2024 التي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة المصرية.

وتستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل موعد أذان الفجر في الفيوم اليوم الجمعة 22-3-2024، وعدد ساعات الصيام، فضلًا عن مواقيت الصلاة، وموعد السحور والإمساك وشروق الشمس، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

ويحل موعد أذان الفجر في الفيوم اليوم الجمعة 22-3-2024 والموافق الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، مبكرًا بمقدار دقيقة واحدة عن الأمس، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بموعدي السحور والإمساك، إذ يعلن بدء صيام يوم جديد رسميًا، فيما يحرص الآلاف على أداء صلاة الفجر في موعدها خلال شهر الصيام، خصوصًا أنّها أول الصلوات الخمس.

أذان الفجر اليوم في الفيوم الجمعة 22-3-2024

ويرفع أذان الفجر اليوم في الفيوم الجمعة 22-3-2024 في تمام الساعة 4:32 صباحًا مبكرًا بمقدار دقيقة عن الأمس، فيما يبدأ السحور في تمام الساعة 2:12 بعد منتصف الليل ويستمر حتى موعد الإمساك في تمام الساعة 4:12 صباحًا، بينما يكون موعد الشروق في الفيوم اليوم في تمام الساعة 5:58 صباحًا.

موعد صلاة الفجر في الفيوم اليوم

ويأتي موعد صلاة الفجر في الفيوم اليوم الخميس الثاني عشر من شهر الصيام، وثان أيام المغفرة، في تمام الساعة 4:52 صباحًا، إذ تبدأ إقامة الصلاة بعد انتهاء الأذان بنحو 20 دقيقة بحسب ما أعلنت وزارة الأوقاف في بيان سابق لها.

عدد ساعات الصيام اليوم الجمعة 22-3-2024 في الفيوم

ويبلغ عدد ساعات الصيام اليوم الجمعة 22-3-2024 في الفيوم الموافق 12 رمضان 1445 هجريا، نحو 13 ساعة و57 دقيقة بزيادة دقيقة عن الأمس، وفقًا لإمساكية رمضان 2024.

وتأتي مواقيت الصلاة اليوم، كالآتي، موعد أذان الظهر 12:03 مساءً، وموعد أذان العصر 3:32 مساءً، وموعد أذان المغرب 6:09 مساءً، وموعد أذان العشاء 7:26 مساءً، وصلاة التراويح عقب الانتهاء من إقامة صلاة العشاء مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أذان الفجر في الفيوم موعد أذان الفجر مواقيت الصلاة اليوم أذان الفجر صلاة الفجر موعد صلاة الفجر فی تمام الساعة ساعات الصیام عن الأمس صباح ا

إقرأ أيضاً:

مواقيت الصلاة في محافظة المنوفية

يبتغي المسلمون إلى التقرب إلى الله من خلال الصلاة باعتبارها ثاني أركان الإسلام، وأول ما يُسأل عليها العبد عند دخول القبر، لذا يهتمون بمعرفة مواقيت الصلاة في محافظة المنوفية لأداء الصلاة المفروضة عليهم، وذلك تزامنا مع أيام عيد الأضحى.

مواقيت الصلاة في محافظة المنوفية 

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، مواقيت الصلاة في محافظة المنوفية بالتوقيت الصيفي خلال أيام شهر زي الحجة وقبل قدوم عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل أداء فريضة الصلاة في وقتها المحدد دون تقديم أو تأخير للحصول على الأجر العظيم من الله.

توقيت الصلاة في المنوفية 

موعد أذان الفجر في المنوفية حسب التوقيت الصيفي سيكون في تمام الساعة 4:06 صباحا 

موعد أذان الظهر في المنوفية حسب التوقيت الصيفي سيكون في تمام الساعة 12:57 مساء 

موعد أذان العصر في المنوفية حسب التوقيت الصيفي سيكون في تمام الساعة 4:34 مساء

موعد أذان المغرب في المنوفية حسب التوقيت الصيفي سيكون في تمام الساعة 8:00 مساء 

موعد أذان العشاء في المنوفية حسب التوقيت الصيفي سيكون في تمام الساعة 9:35 مساء.

مقالات مشابهة

  • موعد أذان المغرب في يوم عرفة
  • موعد صلاة العيد 2024 في الإمارات.. اعرف التفاصيل
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة القاهرة والمدن الجديدة
  • موعد صلاة العيد الأضحى 2024 في محافظة المنوفية
  • مواقيت الصلاة في محافظة المنوفية
  • موعد أذان المغرب في يوم عرفة.. اعرف هتفطر الساعة كام حسب مدينتك
  • أذان فجر يوم عرفة 2024.. موعد الفجر في جميع محافظات مصر
  • موعد أذان المغرب اليوم الجمعة الثامن من ذي الحجة.. «يوم التروية»
  • يوم عرفة 2024.. ما حكم من أكل أو شرب ناسيًا في صيام التطوع؟
  • لو هتصوم.. موعد أذان المغرب يوم عرفة