نواف السالم

ألغى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الجمعة، مباراة بين كوريا الشمالية واليابان في تصفيات كأس العالم والتي كانت مقررة في بيونغ يانغ الأسبوع المقبل.

وقال الاتحاد القاري في بيان: يأتي القرار، الذي اتُخذ بالتشاور مع الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) وأصحاب المصلحة المعنيين، بعدما أخطر اتحاد الكرة في كوريا الشمالية الاتحاد الآسيوي في 20 مارس بالحاجة لنقل المباراة إلى مكان محايد بسبب ظروف قهرية.

وأضاف: سيحال الأمر الآن إلى اللجان المعنية في الفيفا على أن تعلن المستجدات في الوقت المناسب.

وذكرت وكالة “كيودو” الرسمية للأنباء أن كوريا الشمالية، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع اليابان، قررت عدم استضافة المباراة بسبب مخاوف من الأمراض المعدية في اليابان.

وتلعب اليابان وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 التي تضم سوريا وميانمار. وتغلبت اليابان 1-صفر على كوريا الشمالية في مباراة بالتصفيات، الخميس، في طوكيو.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليابان تصفيات كأس العالم كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الأرجنتيني كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد خسارة ثقيلة من اليابان

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم تقديم المدرب هيكتور كوبر لاستقالته من تدريب المنتخب الأول بعد خسارة ثقيلة 5-صفر من اليابان في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء.

وعُرف عن الأرجنتيني كوبر اللعب بطريقة دفاعية لكن سوريا استقبلت 3 أهداف في أول 20 دقيقة لتخسر من مضيفتها اليابان وتفشل في بلوغ المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقامة في أميركا الشمالية وتخسر فرصة الصعود مباشرة لكأس آسيا المقامة في السعودية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر مباراة السعودية ضد الأردن بتصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027مباشر مباراة السعودية ضد الأردن بتصفيات ...list 2 of 2موعد مباراة السعودية والأردن بتصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027 والقنوات الناقلةموعد مباراة السعودية والأردن بتصفيات ...end of list

وقال الاتحاد السوري للعبة عبر فيسبوك "تقدم المدرب هيكتور كوبر باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان".

ونقل الاتحاد السوري تصريحات كوبر للصحفيين قائلا "كنت سعيدا جدا بالعمل مع اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري… لكن أعتقد أن هذه المباراة هي نهاية المرحلة بالنسبة لي".

وتولى كوبر (68 عاما) تدريب سوريا في فبراير/شباط 2023 وقاد الفريق لبلوغ دور الـ16 لكأس آسيا 2023 في قطر الماضية قبل الخسارة من إيران بركلات الترجيح.

وسبق للمدرب المخضرم قيادة مصر لبلوغ كأس العالم 2018، كما خاض تجارب مع الكونغو الديمقراطية وأوزبكستان وجورجيا على مستوى المنتخبات.

مقالات مشابهة

  • ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة
  • الأرجنتيني كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد خسارة ثقيلة من اليابان
  • أول قرار لهكتور كوبر بعد سقوط سوريا بخماسية أمام اليابان
  • منتخب سوريا يخسر أمام اليابان بنتيجة ثقيلة ويقترب من توديع تصفيات آسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام مضيفه الياباني في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم
  • كوبر يعلن تشكيلة منتخب سورية بكرة القدم للقاء منتخب اليابان بتصفيات كأس العالم
  • سيناريوهات “معقدة” لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
  • الاتحاد الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم للبلياردو في جدة
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • سيناريوهات "معقدة" لتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026