نقلت صحيفة « نيويورك تايمز» الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أنه إذا أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف نقل بعض الأسلحة سيفهم الإسرائيليون الرسالة.

تعليق على مبيعات الأسلحة لإسرائيل

وأفادت الصحيفة بأن معظم عمليات نقل الأسلحة تشمل أسلحة دفعت إسرائيل ثمنها منذ سنوات، متابعة: «قد يكون صعبا تعليق مبيعات الأسلحة لأنه قد يعرض واشنطن لمسؤولية قانونية، وعلى بايدن البدء بممارسة نفوذه لإبعاد إسرائيل عن حربها الكارثية».

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

وتنفذ دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا غاشما على الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية منذ السبت السابع من أكتوبر 2023 فيما سقط من الجانب الفلسطيني أكثر من 31 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، وتقف إسرائيل أيضا أمام محكمة العدل الدولية بتهمة تنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل بدعوى مقدمة من جنوب إفريقيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة قطاع غزة الفصائل الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يؤكد أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية

أكد ممثل البنتاغون أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، سمحت لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية خلال السجال المدفعي المتبادل.

وقال ممثل وزارة الدفاع الأمريكية ردا على سؤال من مراسل تاس: "كلف الرئيس بايدن فريقه مؤخرا بضمان قدرة أوكرانيا على استخدام الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة في حرب المدفعية المتبادلة في مقاطعة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الانتقام من القوات الروسية التي تهاجمها أو تستعد لمهاجمتها. موقفنا فيما يتعلق بحظر استخدام الصواريخ الباليستية التكتيكية ATACMS أو الأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم يتغير".

إقرأ المزيد ماكرون يؤيد شن هجمات بالأسلحة الغربية على أهداف داخل روسيا

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول مطلع أن بايدن وافق وسمح سرا لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية للدفاع عن خاركوف.

وأوضحت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مسؤول أمريكي: "لقد وجه الرئيس بايدن فريقه مؤخرا للتأكد من أن أوكرانيا يمكنها استخدام الأسلحة الأمريكية بالقرب من مقاطعة خاركوف حتى تتمكن من التصدي لأي هجوم من القوات الروسية"، معتبرة قرار بايدن بأنه غير مسبوق والأول من نوعه منذ بدء الحرب في أوكرانيا في محاولة منه لتغيير قواعد اللعبة. 

كما أشارت الصحيفة إلى أن "الضربات تخص المنطقة القريبة من الحدود مع مقاطعة خاركوف".

قبل ذلك، اقترح أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، في مقابلة مع مجلة The Economist، أن يفكر الحلفاء في الناتو مرة أخرى في مسألة ما إذا كان ينبغي لأوكرانيا أن تكون قادرة على شن ضربات بأسلحة غربية على أهداف عسكرية تقع في عمق الأراضي الروسية.

يوم الثلاثاء الماضي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا (بأي أمر) تلعب.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحافي في ختام زيارته لأوزبكستان: "ممثلو دول الناتو وخاصة في أوروبا، وخاصة في البلدان [الأوروبية] الصغيرة، يجب أن يفهموا بماذا هم يلعبون. ويجب أن يتذكروا أن هذه عادة ما تكون دولا ذات مساحة صغيرة، وكثافة سكانية كبيرة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • استهداف حاملة الطائرات إيزنهاور ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • صحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • واشنطن ترد على تعليق الكرملين بشأن إدانة ترامب
  • نائبة أمريكية تنتقد بايدن: سيقودنا لحرب مع روسيا
  • البنتاغون يؤكد أن واشنطن سمحت لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية
  • قائد الثورة ينصح واشنطن والرياض : لا تصبوا الزيت على النار
  • باحث سياسي: أهداف أمنية وسياسية أمريكية وراء إنشاء رصيف بحري في غزة