(CNN)-- قالت السفارة الأمريكية في موسكو، الجمعة، إنها "تشعر بالصدمة" من التقارير التي تفيد بوقوع "هجوم إرهابي" في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس بمنطقة موسكو.

 وأضافت السفارة، في بيان عبر تلغرام: "نعرب عن خالص تعازينا للشعب الروسي في الخسائر في الأرواح والإصابات نتيجة الهجوم الإرهابي".

وتابع: "مع استمرار تطور الأحداث، نشجع بقوة المواطنين الأمريكيين في موسكو على تجنب المنطقة واتباع تعليمات سلطات الأمن المحلية ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان وصف التحذيرات التي أطلقتها السفارة الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع حول هجمات إرهابية محتملة في موسكو بأنها "استفزازية".

وفي خطاب ألقاه الثلاثاء، قال بوتين في خطاب أمام جهاز الأمن الفيدرالي: "كل هذه التصرفات تشبه الابتزاز الصريح ونية تخويف مجتمعنا وزعزعة استقراره. أنتم على علم بها جيدًا، لذا لن أخوض في التفاصيل في هذه المرحلة".

وقالت السفارة الأمريكية في 7 مارس/ آذار إن على الأمريكيين "تجنب التجمعات الكبيرة خلال الـ48 ساعة المقبلة وأن المتطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف التجمعات الكبيرة في موسكو".

ومساء الجمعة، أصبحت قاعة الحفلات في مدينة كروكوس الواقعة على مشارف العاصمة الروسية مسرحا لهجوم مسلح أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصا وإصابة 100 آخرين، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الروسية.

 

أمريكاروسياالحكومة الروسيةالخارجية الأمريكيةالشرطة الروسيةفلاديمير بوتيننشر الجمعة، 22 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية الشرطة الروسية فلاديمير بوتين السفارة الأمریکیة فی فی موسکو

إقرأ أيضاً:

الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة دي قار

بغداد اليوم -  

بيان صادر عن وزارة الداخلية 

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠ 

انتشرت صور ومقاطع مصورة يظهر فيها تعرض بعض الاشخاص الى اصابات وجروح شديدة نسبت الى قوات مكافحة الشغب التي قامت بواجبها في حماية منشإت شركة نفط ذي قار ،واذ تحث وزارة الداخلية الجهات المختلفة والمواطنين الى تحري الدقة وترويج الحقائق والابتعاد عن التلفيق ونشر صور لاتمت الى واقع ماحصل في مدخل شركة نفط ذي قار ،فاننا نؤكد ان الوزارة عازمة على القيام بواجباتها الدستورية والقانونية بحماية المنشات العامة والخاصة ومنع التعديات من اي جهة كانت وفي ذات الوقت فانها تحرص على حماية حقوق المواطنين في التجمع والتعبير عن الرأي والمطالب في اطار سلمي ومشروع ،وقد لوحظ ان هناك مساعي تبذلها جهات لنشر الفوضى واشاعة العنف لاهداف سياسية واجندات مشبوهة ،لذلك تحذر الوزارة المواطنين ذوي المطالب المشروعة من المندسين  ومحركي الفتن الذين يستغلون كل تجمع لتمرير اجنداتهم كما تدعوهم الى عدم الانجرار وراء دعوات العنف والصدام مع الاجهزة الامنية بداعي تحقيق الاهداف بالقوة ،اننا مدعوون جميعا الى التعامل ضمن القانون وفي اطار الحقوق الدستورية والى الانضباط حفاظا على السلم الاجتماعي وتقدير حساسية المسؤوليات التي تضطلع بها  الاجهزة الامنية وضرورة المحافظة على هيبة الدولة والقانون والنظام .

=================

2 حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 25 في حادث إطلاق نار بولاية أوهايو الأمريكية
  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة ذي قار
  • الداخلية تصدر بياناً بشأن انتشار مقاطع مصورة نسبت لتظاهرة دي قار
  • الداخلية المصرية تصدر بيانا حول واقعة الطالبة المختفية في محافظة الدقهلية
  • الداخلية المصرية تصدر بيانا عن الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين
  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة في عيون الإعلام الإسرائيلي
  • مكتب نتنياهو يصدر بيانا حول اعلان بايدن يتعلق بوقف إطلاق النار
  • بعد إعلان بايدن مقترحه للحل في غزة.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا يتعلق بوقف إطلاق النار
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • الأمم المتحدة تصدر بيانا بخصوص الأوضاع في السودان