قررت الدائرة الثالثة إرهاب، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة 35 متهما، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية 11 مايو للاطلاع

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل وسكرتارية محمد هلال.

جاء بأمر الإحالة في القضية رقم 54 لسنة 2024، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتي 8 يناير من عام 2024  المتهمونمن الأول وحتي الثامن، تولوا قيادة جماعة إرهابية تستخدم القوة والعنف والتهديد والترويع، والغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار باسلام الاجتماعي.

وتابع: المتهمون من التاسع وحتي الخامس والعشرين انضموا الي تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من السادس والعشريم وحتي الثاني والثلاثين تلك الجماعة في تحقيق أغراضها .

واستكمل أمر الإحالة: المتهمون جميع اشتركوا في جريمة تمويل الإرهاب وكان التمويل بغرض إرهابي.

وتبين من التحقيقات أن قيادات الإخوان بالخارج وفروا الدعم المالي لعناصر الجماعة في الداخل عن طريق توفير الأموال للاتجار بالنقد الأجنبي وتهريب العملة الأجنبية للخارج، وغسل تلك الأموال في بعض الشركات الغير مرصودة كشركات دعاية ومقاولات بهدف توفير الأموال لارتكاب عمليات عدائية، ومن أجل الاضرار المركز الاقتصادي للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة إرهاب الانضمام لجماعة إرهابية جماعة إرهابية تهريب العملة

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان

نفى أحمد إبراهيم، مستشار وزير الزراعة، الصور التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار حديقة الحيوان، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.

الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "بمجرد انتشار الصور تم التواصل مع الشركة والمسؤول عن الحديقة وشافوا حقيقة الصور المتداولة".

حقيقة قطع الأشجار 

وأضاف "ما يتم هو تهذيب للأشجار وتجميلها والحفاظ عليها وإزالة التالف منها وهذا بدأ منذ 6 أشهر، وهناك 500 شجرة نادرة في حديقة الحيوان"، موضحًا أن التحالف الذي يتولى تطوير حديقة الحيوان هو تحالف مصري خالص تقوده شركة الإنتاج الحربي التي لديها مركز لزراعة الأنسجة والأشجار حتى يتم الحفاظ على كل الأشجار النادرة".

وتابع "يتم التهذيب والتقليم للحفاظ على الأشجار وصيانتها والحفاظ عليها من الانقراض، وبالنسبة لتطوير الحديقة هتشوفوا حاجة تليق بالمواطن المصري لأن التحالف يستعين بأفضل الخبرات حول العالم".

مشروع 100 مليون شجرة 

وبسؤاله عن مشروع 100 مليون شجرة، استطرد المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إلى أن هناك تنسيق مع كل وزارات الدولة المعنية لتنفيذ مبادرة الرئيس 100 مليون شجرة وتم الانتهاء من المرحلة الأولى.

وأردف "دورنا في هذه المبادرة هو توريد الأشجار وهي ليست أشجار عادية ولكن فيه أكثر من 18 نوعا ستكون أشجار مثمرة وخشبية ورحيقية موزعة على كل محافظات الجمهورية".

 

 

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني: مقترحات بوتين بشأن السلام بأوكرانيا ليست جادة
  • الجيش الأمريكى يدمر 7 رادارات وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين لجماعة الحوثى باليمن
  • واشنطن تندد بقرار إسرائيل "الخاطئ" بشأن أموال الفلسطينيين
  • عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين
  • عاجل | الزراعة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • «أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل