قررت حكومة الاحتلال إجراء "توسيع محدود" لصلاحيات الوفد المفاوض بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي وصل مساء الجمعة إلى قطر، وفق إعلام عبري.

وقالت القناة "12" العبرية الخاصة إنّ "مجلس الحرب في حكومة الطوارئ الإسرائيلية قرر خلال جلسة مناقشات عقدها اليوم، توسيعا محدودا لصلاحيات الوفد المفاوض بشأن صفقة التبادل، والذي وصل مساء الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة".





وبحسب القناة، فإنّ قرار توسيع صلاحيات الوفد "يأتي بعد تحذير رئيس الشاباك رانون بار من أنّ عدم توسيع صلاحيات الوفد لن يؤدي إلى أي تقدم ملموس في المفاوضات".

وأضافت: "وصل الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع، مساء الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة، بهدف استئناف المحادثات في إطار المفاوضات لإطلاق سراح الأسرى المحتجزين بغزة".

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يزور فيها رئيس الموساد قطر، بحسب القناة.

وفي وقت سابق الجمعة، التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي وصل في زيارة سريعة أخرى لإسرائيل، بأعضاء مجلس الحرب، ودعاهم إلى "إعطاء فرصة حقيقية للمفاوضات".

الثلاثاء الماضي، اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قادة الاحتلال الإسرائيلي بتخريب المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة.



وقال هنية في تصريح صحفي، إن "ما تقوم به قوات الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي، يؤكد أن هذا العدو يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة، ويسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية".

وأضاف أن "استهداف الاحتلال لضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الحكومية الإدارية في القطاع، يوضح محاولته نشر الفوضى وإدامة سفك الدماء لأبناء شعبنا في غزة الصابرة، كما يعكس ذلك أيضا مسعى قادة الاحتلال لتخريب المفاوضات التي تجري في الدوحة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال حماس قطر غزة احتلال حماس غزة قطر طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بوغدانوف: الاتصالات مع السودان بشأن قاعدة روسية على البحر الأحمر مستمرة

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن الاتصالات مستمرة بين روسيا والسودان بشأن قاعدة عسكرية روسية هناك.

وقال بوغدانوف للصحفيين، يوم الثلاثاء، ردا على سؤال بشأن القاعدة العسكرية الروسية على ساحل البحر الأحمر في السودان، التي يبحث البلدان إقامتها منذ فترة، إن "الاتصالات مستمرة، ولكن لا توجد أي اتفاقات محددة بعد، بما في ذلك بين العسكريين، حسبما أعرف".

وتعليقا على الوضع في السودان، أكد بوغدانوف أن من الضروري "الجلوس إلى طاولة المفاوضات ووقف تدمير البلاد قبل كل شيء، وإنهاء هذا النزاع الدموي الذي يهدد البلاد بالتفكك".

إقرأ المزيد تعهد سوداني.. إعادة إحياء الاتفاق حول القاعدة العسكرية الروسية

وتابع: "هذا كله خطير للغاية على وحدة أراضي السودان. وما كنا ندعو إليه دائما هو تعزيز وحدة البلاد، وهذا لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق المفاوضات".

وأكد بوغدانوف استعداد روسيا للمساعدة في عملية التفاوض من أجل تسوية النزاع بأسرع ما يمكن. وقال: "نحن نؤيد المفاوضات في جدة ووساطة السعودية ونحن مستعدون لتنظيم بعض اللقاءات بأنفسنا إن طلبوا منا ذلك".

يذكر أن النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان مستمر منذ أبريل 2023.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ250 للعدوان على غزة.. حماس تقدم ردها على مقترح الهدنة الأمريكي
  • بوغدانوف: الاتصالات مع السودان بشأن قاعدة روسية على البحر الأحمر مستمرة
  • حماس والجهاد يعلنان تسليم ردهما على مقترح الهدنة للمسؤولين في مصر وقطر
  • إعلام عبري يكشف عن حوار مغلق بين مسؤولي الاحتلال بشأن تصرفات نتنياهو
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • الطباطبائي والحلبوسي يؤكدان على دعم حكومة الانبار
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • سلطات الاحتلال تمدد حظر قناة "الجزيرة" لمدة 45 يوما
  • سلطات الاحتلال تمدد حظر قناة الجزيرة لمدة 45 يوما
  • بعد وصول الوفد.. الى ماذا توصلت بغداد واربيل والشركات الاجنبية في استئناف تصدير النفط؟