وأوضح رئيس اللجنة، خالد الخولاني، أن الحملة بدأت بالتوسع لتشمل الأسواق في المديريات البعيدة والمناطق البعيدة كمرحلة ثانية في إطار تنفيذ خطة النزول الميداني إلى الأسواق؛ تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة ، للاطلاع على الأوضاع السعرية والتموينية، وتقييم أداء فرق الرقابة التابعة لمكاتب الصناعة والتجارة.

وأكد استمرار النزول الميداني ليشمل كافة المديريات بإشراف وكيل قطاع التجارة الداخلية، بما يضمن التأكد من الالتزام بالقوائم السعرية، وحماية المواطن من أي محاولات للغش، أو الاحتكار.

ولفت الخولاني إلى أن الحملة تتدرج في استهداف أسواق المديريات من ذات الكثافة السكانية والأنشطة التجارية الكبيرة إلى المديريات الأقل، في حين ستتجه اللجان في مراكز المدن من الشوارع الرئيسية إلى منافذ البيع داخل الحارات.

من جهته، أشار مدير حماية المستهلك في وزارة الصناعة، عبدالله شرف، إلى أن التقارير الميدانية تؤكد الالتزام بإشعار الأسعار والقوائم السعرية، بالإضافة الى وجود استقرار تمويني.

وأفاد بأن اللجان الميدانية تعمل على معالجة أي مخالفات في الميدان مع تحرير محاضر ضبط المخالفات، ومنح المخالفين مهلة لتصحيح الاختلالات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بإشراف محمدعبد العال، وكيل الوزارة، شن حملاتها المكبرة، لمراقبة المنشآت الصناعية، والمحالّ التجارية، بمنن ومراكز المحافظة.

وأسفرت حملة شنتها المديرية بالاشتراك إدارة تموين حوش عيسى، عن ضبط صاحب محطة تموين سيارات قام بالتصرف في (2000) لتر سولار دون وجه حق وذلك بإعادة بيعهم بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

ومن جانبه، شدد وكيل الوزارة، على تكثيف الحملات، بتشديد الرقابة على الأسواق والأنشطة التجاري، بالمتابعة اليومية، بالاشتراك مع إدارات التموين بمدن ومراكز المحافظة.

تأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، باستمرار الحملات المكثفة على الأسواق والمحالّ التجارية، وتشديد الرقابة على السلع المعروضة في الأسواق، ومنع التلاعب بالمواطنين، وذلك تزامنا مع استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

هذا وشارك في الحملة التموينية كل من: كريم هارون، مفتش الإدارة العامة للتجارة الداخلية، خالد زنقير، مدير إدارة تموين حوش عيسى، يرافقهم كل من: ناصر الشريف، أسامة عمران، مصطفى فريج، مفتشي ومأموري الضبط القضائي بالإدارة.

مقالات مشابهة

  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • «الزراعة» تشدد الرقابة على الأسواق وشوادر بيع اللحوم والأضاحي
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • مصادرة أطنان من زيوت السيارات داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة.. (صور)
  • ضبط 357 مخالفة تموينية خلال الشهرين الماضيين بالحديدة
  • وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها
  • لهذه الأسباب.. محافظ الدقهلية يحيل 569 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • ضبط 12 ألف عبوة مستحضرات تجميل و2 طن نشا مجهولة المصدر في البحيرة