#سواليف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع #غزة، #استشهاد 5 من #الجرحى في #مجمع_الشفاء_الطبي، بسبب غياب الخدمات الصحية والطعام والمياه جراء #الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على المستشفى منذ 6 أيام.

وقالت الوزارة، في بيان: “ارتقاء 5 من #الجرحى_المحاصرين من قبل #الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي دون #مياه أو #طعام أو #خدمات_صحية”.

وأضافت أن بقية الجرحى في “حالة سيئة جدا وبدأ #الدود يخرج من جروحهم”.

مقالات ذات صلة المستوطنون يجهزون لاقتحام كبير للاقصى اليوم 2024/03/24

محيط مستشفى الشفاء الأن pic.twitter.com/RFWziIhnSp

— صاحب السعادة (@16_Gouda) March 23, 2024

وذكرت أن “الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يناشدون كافة المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم”.

منذ ساعات الفجر وحتى اللحظة يستمر جيش الاحتلال بنسف وحرق المنازل السكنية في محيط مجمع الشفاء الطبي ..

عدد من المنازل تم نسفها وحرقها بوجود أصحابها بداخلها .. مجازر مروعة في المنطقة دون تحريك ساكن .. pic.twitter.com/AXjQXg3xv5

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) March 23, 2024

ويواصل الجيش الإسرائيلي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين، وينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، ما خلف مئات الشهداء والجرحى.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المستشفى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.

أعدموه بدم بارد لانه رفض مغادرة مكان عمله في مستشفى الشفاء وأصر على مواصلة علاج الجرحى!

الدكتور محمد زاهر النونو يعمل في مستشفى الشفاء بغزة تم إعدامه على يد قوات الجيش الإسرائيلي أمام مرضاه ، متمسكاً بجانبه المهني والإنساني إتجاه عمله حتى الرمق الاخير وحتى أخر. pic.twitter.com/WzGSufv5Fk

— ‏جَفرَا الحُب والثَورة ???????? ???? (@jafra_ps) March 23, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة استشهاد الجرحى مجمع الشفاء الطبي الحصار الجرحى المحاصرين الاحتلال مياه طعام خدمات صحية الدود مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين ببني سويف

أصيب 4 أشخاص في حادث سير، وقع، اليوم الاحد، إثر تصادم دراجتين ناريتين بنزلة كوبري السادات بمنطقة محي الدين بمدينة بني سويف، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف الجامعي.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم دراجتين ناريتين بنزلة كوبري السادات بمنطقة محي الدين بدائرة قسم بني سويف، نتج عنه إصابة 4 أشخاص بإصابات متفرقة.

 

ودفع إسعاف بني سويف بسيارتين نقلت المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي، وهم: فاطمة على عبد السلام، 52 عاما، مصابة بكسر بالقدم اليسرى، ومنى محمد حسين صالح، 38 عاما، مصابة بسحجات وكدمات بالجسم، وندى احمد بكري، 17 عاما، مصابة بسحجات وكدمات بالجسم، وشهد خالد رمضان، 8 أعوام، مصابة بجرح قطعى بفروة الرأس، جميعهم يقيمون الدوية بمركز بني سويف.

 

وخضع المصابين للإسعافات الأولية والفحوصات الطبية بقسم الإستقبال والطوارئ بالمستشفى، وتم اتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإستكمال التحقيقات.

 

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • مستشفى ميداني بخان يونس لدعم الجرحى
  • 8 إصابات في حريق أتى على مستشفى أهلي ببابل.. صور وفيديو
  • اندلاع حريق بمستشفى السلام الأهلي في بابل (صور+ فيديو)
  • اندلاع حريق بمستشفى السلام الأهلي في بابل (صور)
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • مسؤولة بالاتحاد الأوروبي: اعتداء قوات الدعم السريع على الطاقم الطبي بمستشفى الفاشر مفزعة
  • السودان.. مستشفى الفاشر الرئيسي يخرج عن الخدمة
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم دراجتين ناريتين ببني سويف
  • عاجل| 30 شهيدًا وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة