كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن حكم تعارض العمل مع العبادة، مؤكدًا أنه في حال تعارض فرض كالعمل مع فرض كالصلاة، يجوز جمع الصلوات في بداية الوقت أو تأخيرها جمعًا، وذلك لتيسير الأمور على المؤمن.

موعد أذان المغرب في قنا.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 24-3-2024          الصلاة وتأثيرها الإيجابي خلال شهر رمضان: تحديث الروح والمعنويات هل تؤم المرأة الرجال في الصلاة

وأضاف علام خلال مشاركته في برنامج "اسأل المفتي" على قناة صدى البلد، أن إتقان العمل الموكل به وأداؤه بشكل صحيح يعتبر فرضًا، وأن التقصير في العمل يجعل المسلم مذنبًا حتى لو كان في حالة من الطاعة، ولذا ينبغي على المسلم موازنة بين النوافل والفروض في حياته.

وفيما يتعلق بسؤال حول جواز إمامة المرأة لبناتها في الصلاة في المنزل، أكد المفتي أنه يجوز للمرأة أن تقوم بإمامة غيرها من النساء في صلاة الفرض، ويكون وقوفها للإمامة معهن في وسط الصف. وأشار إلى أنه في حال تقدمت المرأة على النساء الأخريات، يجوز لهن صلاة خلفها مع الكراهة، ولكن لا يجوز للمرأة أن تؤم الرجال في الصلاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصلاة مفتي الجمهورية شهر رمضان المرأة صدى البلد مواقيت الصلاة صلاة الفرض الدكتور شوقي علام قناة صدى البلد فی الصلاة

إقرأ أيضاً:

هل تجوز صلاة العيد خلف التليفزيون؟.. عضو الفتوى الإلكترونية ترد

أجابت الدكتورة رشا كمال، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على سؤال حول: «هل يجوز صلاة العيد خلف التليفزيون أو المسجد القريب؟».

عالم أزهري: لا يجوز نهائيا صلاة العيد خلف التليفزيون

وقالت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «حواء»، المُذاع على فضائية «الناس»، الاثنين: «لا يجوز نهائيا صلاة العيد خلف التليفزيون، لأنه من شروط الصلاة ألا يكون هناك فاصل بين الإمام والمأمونين، وبالتالي الصلاة في البيت يعتبر فاصلا، حتى وإن كان المسجد قريبا».

وتابعت: «الأولى للسيدة الموجودة في البيت صلاة العيد بنفسها أو إمامة مُصلين من السيدات داخل البيت لصلاة العيد».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024       
  • البرلماني الشافقي: حزب الأحرار لطلما زكى موقع المرأة داخل دواليب العمل السياسي والعمل الحكومي +فيديو
  • هل تجوز صلاة العيد خلف التليفزيون؟.. عضو الفتوى الإلكترونية ترد
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • المنيع يوضح الفرق بين الاشتراك في الأضحية الواحدة والتشريك فيها .. فيديو
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 10-6-2024       
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 9-6-2024