المناطق_واس

رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة جمعية دعم التعليم (تعلّم) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم في الرياض؛ بحضور معالي وزير التعليم يوسف البنيان؛ حفل تدشين جمعية “تعلّم”، التي تهدف إلى تمكين وتنمية قدرات مستفيدي الضمان الاجتماعي، ورفع مستوى معارفهم ومهاراتهم للالتحاق بالتخصصات المطلوبة في سوق العمل، من خلال البرامج المهنية والإرشادية والمنح الدراسية التي تقدمها الجمعية، بما يُعزز الأثر الإيجابي لتنمية المجتمع.

ونوّه المهندس الراجحي في كلمته خلال الحفل بدعم واهتمام القيادة الرشيدة –حفظها الله- لبناء الإنسان السعودي، والاستثمار في قدراته، وتطويره مهاراته علمياً ومهنياً؛ باعتباره المحور الأهم للتنمية المستدامة في المجتمع، معبراً عن شكره وتقديره لجميع الشركاء والداعمين الباذلين؛ ممن أسهموا في تأسيس هذه الجمعية، حيث شكّلت هذه الشراكات الإستراتيجية والتعاونية مصدر قوة حقيقية لانطلاق الجمعية، وتوفير أكثر من 9000 فرصة تعليمية وتأهيلية وإرشادية لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي في مختلف التخصصات، من خلال أكثر من 35 شراكة إستراتيجية وتعاونية نوعية مع المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص.

أخبار قد تهمك الموارد البشرية تُحدد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي 24 مارس 2024 - 8:51 مساءً “الموارد البشرية” توقّع اتفاقيات تعاون مع “stc” و “مايكروسوفت ” و “علي بابا” في مجالات التحوّل الرقمي 5 مارس 2024 - 3:37 مساءً

عقب ذلك دشّن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موقع ومتجر الجمعية، كما شهد توقيع عددٍ من الاتفاقيات، وتكريم الشركاء والداعمين والباذلين.

من جهته عبّر الأمين العام لجمعية دعم التعليم (تعلّم) الدكتور عادل العُمري في كلمته عن اعتزازه بجهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في دعم تأسيس الجمعية، والسعي نحو تحقيق أهدافها، مؤكداً أن الجمعية تعمل من خلال شراكات متعددة مع مؤسسات وأفراد المجتمع؛ لتقديم فرص تعليم نوعية لأبناء الأسر من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتوجيههم نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه والتطوير لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعليم الموارد البشرية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

“راكز” تطلق سلسلة النمو لعام 2024 لتمكين الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

أطلقت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” سلسلة النمو الخاصة بها لعام 2024 والتي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مسيرة تطورها ضمن مجتمع أعمال “راكز”.
وقال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز” إنه تم تصميم سلسلة النمو لإثراء مجتمع أعمال “راكز” المزدهر بإتاحة الفرصة لرواد الأعمال البارزين للتواصل مع نظرائهم في المنطقة وتشجيع المشاركين على التعاون فيما بينهم وتبادل الخبرات في كافة المجالات إضافة إلى وضع خطط مستقبلية قابلة للتنفيذ لتوسيع رقعة المشاريع وازدهارها.
وتضمنت السلسلة ندوة افتتاحية بعنوان “كيف يمكن للتغييرات التدريجية الصغيرة المساهمة في ترك أثر كبير على النتائج النهائية” استهدفت الشركات الجديدة التي تشهد معدلات نمو طفيفة وعدم تمكنها من استغلال الفرص المتاحة حيث تم توفير منصة تعلم لهذه الشركات لتنفيذ استراتيجيات واقعية والاستفادة من إمكانياتها الحقيقية وتحقيق النجاح المستدام.

واستعرض خبراء الصناعة أهم المعلومات حول الوسائل التي يمكن للشركات اتباعها لزيادة الإقبال عليها ومضاعفة المبيعات وزيادة الإيرادات السنوية دون الحاجة إلى الإنفاق غير الضروري على التسويق أو الإعلان.
وستضم سلسلة النمو التي أطلقتها “راكز” العديد من الفعاليات مستقبلا حيث ستغطي مواضيع مختلفة مثل تطوير الأعمال والاستدامة وغيرها العديد لدعم مجتمع الأعمال في إمارة رأس الخيمة.وام


مقالات مشابهة

  • بشرى من «التضامن» بشأن ضم أسر جديدة لمعاش تكافل وكرامة.. إليك التفاصيل
  • أمير الشرقية يكرم الطلاب والطالبات المتميزين في جائزة “منافس” الوطنية
  • وزير الموارد البشرية يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرن
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق منتج “التدريب التعاوني”
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • جمعية وفود الحرم تستقبل وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف والوفد المرافق له
  • محافظ أسوان يوجه إدارة الحدائق لدعم جمعية الكرور بحرى بـ 400 شجرة متنوعة
  • “راكز” تطلق سلسلة النمو لعام 2024 لتمكين الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة
  • “للاستيلاء على المال العام”.. حبس مسؤولين بصندوق الضمان الاجتماعي سهل الجفارة وآخر بمصرف الصحارى الماية
  • ” موارد عجمان” تستعرض مبادرات “نافس” ومنصة “كوادر” في معرض التوظيف