أصدرت محكمة جنايات قسم أول أكتوبر، حكمًا بالسجن المشدد 15 سنة، لعاملة وعاطل، لاتهامهما بسرقة مبالغ مالية عن طريق الإكراه من مهندس في منطقة أكتوبر بالجيزة.

 

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7307 لسنة 2022 جنايات أول أكتوبر، أن "سارة .م" ، 25 سنة، عاملة في نادى إجتماعى، و"حازم .م" 29 سنة، حاصل على دبلوم سياحة وفنادق، سرقا في يوم 23 يوليو 2022 الماضى وأخر مجهول، مبالغ مالية ملك المجنى عليه "مهندس"، كرها عنه، بأن استقبل المتهمة الأولى بمسكنه، وما أن وصلت حتى فوجئ بحضور المتهم الثانى وأخر مجهول شقته ، وقيدا قدماه ويداه وكمما فمه مستغلين غلبتهم العددية وشلا حركته وسرقا أمواله ومتعلقاته الشخصية وفرا هاربين.

 

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمون أكرها المجنى عليه على الإمضاء والبصم على 5 شيكات بنكية و15 ورقة على بياض، حيث استل أحدهم سكين طعام لتهديده إذا لم ينفذ مطالبهم بالتوقيع على الشيكات والورق، مما بث في نفسه الرعب وتمكنوا من الحصول على توقيعه وبصمته على تلك المستندات، كما تعدوا على المجنى عليه والتقطوا صورا له في أوضاع مخله للتنكيل به.

 

وقال المجنى عليه أمام المحكمة، إن المتهمة حضرت إلى مسكنه لكونها تعانى من بعض المشكلات الحياتية، وحال دخولها لمنزلى تركت خلفها باب العقار مفتوح، وما أن وصلت وجلست معها فوجئت بحضور المتهم الثانى وأخر مجهول، وقاما بالتعدى علي بالضرب دون إحداث إصابات، ووثقا قدامى ويداي وأطعمونى قرصين دوائيين سببا له الدوار، ووضعوا قطعة قماش في فمى، واستولوا على 26 ألف جنيه، وبطاقات ائتمانية وحصلوا على الأرقام السرية لسحب مبالغ مالية، وبعدها عادوا إليه مرة أخرى واستل أحدهم سكين لتهديده وطلب توقيعه على شيكات وورق ابيض وتعدوا عليه وفرا هاربين.

 

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، بإحالة أوراق متهم للمفتي لاتهامه في بقتل ربة منزل فى البساتين.

صدر الحكم، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين طارق أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار.

كشفت أوراق القضية، أن المتهم محمد س. ٤٠ سنة، عامل، لأنه في يوم ٩ / ٤ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم " البساتين " محافظة القاهرة، قتل المجنى عليها  سلوى السيد، عمدا مع سبق الإصرار ، بان عقد العزم على قتلها و اعد لذلك أداة مفتاح انجليزي، ثم سعى اليها بمسكنها و ما ان ظفر بها حتى انهال عليها ضرباً على راسها بتلك الأداة سالفة البيان واستل سلاح ابيض سكين متعدياً عليها به قاصداً قتلها فاحدث بها الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها ، وقد وقد تقدمت جناية القتل العمد واقترنت بها جناية أخرى وهى انه في ذات الزمان والمكان، احرز بقصد التعاطى جوهراً مخدراً "الترامادول" في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

كشفت أوراق القضية، ان المتهم بذات الزمان والمكان سرق المبلغ المالى المبين وصفاً وقيمة بالتحقيقات و المملوك للمجنى عليها سالفة البيان، وكان القصد من ارتكاب جناية القتل العمد المسبوق بالاصرار عليه هو ارتكاب جريمة السرقة، كما انه احرز أداة و سلاح ابيض " مفتاح حديدى و سكين " بدون مسوغ قانوني او ضرورة حرفية أو شخصية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سرقة أكتوبر السجن المشدد المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما

تنظر الدائرة "أ" الجنائية بـ محكمة النقض، بعد غد الأحد 2 يونيو 2024، الطعن رقم 12252 لسنة 91  المقدم من المتهمين بقتل المجنى عليها إيمان عادل المعروفة إعلاميا (شهيدة الشرف) وذلك على الحكم الصادر بإعدامهم من محكمة الجنايات.

قضت محكمة جنايات المنصورة فى 22 يونيو 2021 حضوريا بإعدام المتهمين فى قضية "شهيدة الشرف" بعد تصديق فضيلة المفتى على قرار إعدامهم، باتهام زوجها وعامل بقتلها، بعدما اتفقا على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها، وتطور الأمر إلى قتلها أثناء مقاومتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعى، فى القضية رقم 7431 لسنة 2020 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 1414 لسنة 2020 كلى جنوب المنصورة.

إعدام المتهمين بقتل شهيدة الشرف

وقررت المحكمة إعدام المتهمين وهما: "أحمد.ر" محبوس، 33 سنة، عجلاتى، مقيم بقرية تابعة لمركز طلخا، و"حسين.م" محبوس، 22 سنة، صاحب محل ملابس لأنهما فى 17/6/202 بدائرة مركز طلخا محافظة الدقهلية قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها إيمان عادل- عمدا - بأن دلف إلى مسكنها خلسة وما أن ظفر بها حتى انقض عليها وكمم فاهها وأطبق بكلتا يديه حول عنقها حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدى وزادها بأن استل رباط رداءها وطوق عنقها به بقوة حتى فارقت للحياة محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية والتى أودت بحياتها.

أمر إحال المتهمين بقتل شهيدة الشرف

وجاء بأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى تقدمتها ذلك أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر - شرع فى مواقعة المجنى عليها «إيمان.ع »، كرها عنها بأن دلف إلى مسكنها وما أن أبصرها حتى انقض عليها محاولا مواقعتها عنوه عنها وأوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مقاومة المجنى عليها له للحيلولة دون ذلك وعلى النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز أداة ما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص (رباط) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

 

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • حكم رادع لمتهمة بالتخلص من زوجها في أوسيم
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • حكم رادع للمدانين بخطف موظف وسرقته بالإكراه في مصر القديمة
  • المشدد 10 سنوات لـ 8 متهمين بالخطف والسرقة بالإكراه
  • استمرار حبس سائق 15 يوما بتهمة سرقة متعلقات سيدة أثناء توصيلها القطامية
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما
  • حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة