زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر أن مصالح الأمن بالدارالبيضاء ، فتحت تحقيقا في واقعة ادعاء السرقة على أثير إذاعة هيت راديو.

ونقلت ذات المصادر، أن الإذاعة الخاصة نقلت لمستمعيها مباشرة وقائع عملية سرقة وصفته بأنها “مفبركة”، و هي حاليا موضوع بحث قضائي باشرته مصالح الأمن بالدارالبيضاء.

‏القصة بدأت بمكالمة بين المنشط الإذاعي “مومو”، وأحد المستمعين، و وسط الحوار بينهما ، حدث فجأة أن تعرض المتصل لعملية سرقة هاتفه، ليسمع صوت ركض وصراخ، ما تم تفسيره داخل بلاتو إذاعة هيت راديو من أن الأمر يتعلق بعملية سرقة.

‏بعد ذلك تمت محاولة معاودة ربط الاتصال بصاحب الهاتف إلا أنه كان مغلقا، ليلقي بذلك مومو باللائمة على نفسه على أساس كونه هو السبب فيما حدث للمتصل.

‏غير أن فصول القصة المذاعة عبر الأثير لم تقف عند هذا الحد، فبعد ذلك تلقى البرنامج اتصالا من ضحية “السرقة المفبركة” من هاتف آخر، أكد أنه تعرض للسرقة حينما كان يتحث إلى “مومو” وهو داخل سيارته وسط مدينة الدارالبيضاء.

الشخص الذي يدعي أنه تعرض للسرقة قال للمنشط الإذاعي أنه توجه إلى مركز الشرطة لوضع شكاية في الأمر إلا أن الأمن لم يتفاعل معه و غادر “الكوميسارية” غاضباً دون أن يضع اي شكاية.

المنشط الاذاعي “مومو” أعلن عبر المباشر أنه سيتكفل بمنح هاتف أيفون من نوع أيفون 15 للمتصل.

مصادر قالت أن التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية أثبتت أن واقعة السرقة مفبركة ولم تحدث نهائياً في المنطقة التي تم ادعاء التبليغ فيها.

‏وأمام هذا المعطى، أخذت الواقعة مسارا آخرا، حيث تم اعتقال بطل هذه الواقعة تحت تدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه أمام العدالة لإدلائه ببيانات كاذبة، وتتواصل الأبحاث لإسقاط شريكه وكشف ظروف وحيثيات هذه القصة المثيرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص بطاريات السيارات بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بالضغط على الكبوت

أدلى سائق وعاطل باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في القاهرة، تفيد قيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة بطاريات السيارات فى منطقة النزهة.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمان تم ضبطهما حال إستقلالهما سيارة ميكروباص قيادة أحدهما وبحوزتهما (بطارية سيارة)، واقرأ بسرقة البطارية من داخل إحدى السيارات بدائرة القسم بأسلوب "الضغط على الكابود والفك"، كما إعترفا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة بطاريات السيارات بذات الأسلوب ، وارتكاب عدد 4 وقائع سرقة أخرى مماثلة ، وبالضغط عليهما ارشدا عن كافة البطاريات المستولى عليها.


وقررت النيابة حبس المتهمان 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.

 

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 15 يوما
  • مركز السلم المجتمعي ينظم ورشة عمل بعنوان: “دور المرأة في تحقيق السلم والأمن المجتمعي”
  • حبس عاطلين لاتهامهما بسرقة السيارات فى منطقة الخليفة 4 أيام
  • “الجنائية” تكشف سر 14 قضية سرقة مجهولة
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • ضبط 18 شخصًا بتهمة السرقة بمناطق متفرقة في القاهرة
  • مجلس الأمن الدولي يصوت على إنهاء عمل “يونامي” في العراق نهاية 2025
  • اعترافات لصوص بطاريات السيارات بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بالضغط على الكبوت
  • تفاصيل إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بالسرقة وتعاطى المخدرات بالدرب الأحمر
  • دمشق تهاجم “مؤتمر بروكسل” بعد دعوته لعدم عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم