أعلن  اللواء عمرو حنفي محافظ على البحر الأحمر عن بدء المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وضمن الجهود الحكومية التي تبنت هذه المبادرة في محافظات الجمهورية.  

أكد حنفى ان اطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء ياتى في اطار الجهود الرامية الى تحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤيه مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الاجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050.

تعتبر المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهاز التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها سواء من الداخل أو من خارج.

ويذكر أن الفئات المستهدفة للمشروعات هي فئة المشروعات المتوسطة وفئة المشروعات المحلية الصغيرة، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

كما تستهدف المبادرة نشر الوعي المجتمعي وادماج جميع أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغير المناخي.
للتسجيل فى المبادرة عبر الرابط التالي او الباركود الموضح على الصورة :
https://award.sgg.eg/Home/SignUp_EgyGreenInnovation?fbclid=IwAR395dJgYIMDf5ZRrlJEmzODeiSlc5tYVmoT0jq-TY_s2004uzt_4fJI7W0

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه البحر الأحمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء للمشروعات الخضراء

إقرأ أيضاً:

جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اهتمام الجهاز بالمشاركة في مختلف الفعاليات المعنية بالمشروعات الابتكارية وريادة الأعمال وعلى رأسها قمة رايز أب التي أقيمت بنسختها  الـ 11  تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء .

وزار رئيس الوزراء فعاليات القمة وكان في استقباله لفيف من الوزراء والمسئولين  وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

وقال رحمي: “إن زيارة رئيس الوزراء لفعاليات القمة وكلمته أمام جموع الشباب ورواد الأعمال تعطي رسالة واضحة ومؤكدة من الدولة المصرية بدعمها لشباب المبتكرين وتشجيعها المستمر لرواد الأعمال لتعظيم مساهمتهم في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم خدمات ومنتجات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي”. 

وأوضح رحمي: أن جهاز تنمية المشروعات يعمل بالتنسيق مع مختلف جهات الدولة على تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الابتكارية وذلك بما يتفق مع توجيهات رئيس الوزراء في هذا الإطار، مشيرا إلى أن الجهاز  كان قد أطلق أول برنامج بنظام رأس المال المخاطر بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي لمساندة جهود الحكومة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل وتحفيز ريادة الأعمال والمساهمة في إيجاد بيئة شاملة مواتية لرأس المال المخاطر وتعزيز قدرات القائمين على هذا النوع من الاستثمار في مصر. 

وأكد أن هذا البرنامج يعمل أيضا على تقديم الدعم للصناديق الاستثمارية الجديدة والقائمة ذات الخبرة المناسبة في مجال رأس المال المخاطر، ويساند الشركات الناشئة والمشروعات الابتكارية التي تتميز بمعدلات نمو مرتفعة.
وأشار رحمي إلى أن جناح الجهاز بقمة رايز أب قد لاقى نجاحا كبيرا في التواصل مع الشباب وزوار القمة للتعرف على مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز وتعريفهم بخطوات تأسيس مشروعاتهم الجديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة وأوضح رحمي أن العشرات من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية.

شاركوا في عرض منتجاتهم على زائري المعرض بالمتحف المصري الكبير من بينهم عدد من المشروعات التي حصلت على خدمات الجهاز في إطار مشروع المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر الممولة من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • محمد الدردوري: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة أصبحت شريكا أساسيا في تنزيل السياسات الاجتماعية
  • توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • محافظ المنوفية: تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • بتمويل 10 ملايين جنيه.. محافظ المنوفية يوقع بروتوكول تطوير مشروعات البنية التحتية بقرى منوف
  • حزب «المصريين» يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة خطة المرحلة المقبلة في البحر الأحمر
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»