نظمت سفارة باكستان بالقاهرة أمسية ثقافية باكستانية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية كجزء من ليالي رمضان في دار الأوبرا بالقاهرة.

ووفق بيان وزعته سفارة باكستان بالقاهرة، فخلال هذا الحدث، خلق طلاب من المدرسة الباكستانية الدولية بالقاهرة وجامعة الأزهر أجواء روحية تسلط الضوء على روح رمضان من خلال أدائهم المتنوع والملون والغني ثقافيًا أمام عدد كبير من الجمهور.

وتشارك سفارة باكستان في ليالي رمضان كل عام، حيث يعد الحدث منصة لعرض ثقافة وتقاليد كل بلد خلال شهر رمضان المبارك. 

وهذا العام، حضرالأمسية الثقافية الباكستانية عدد كبير من الجمهور المصري وجنسيات أخرى متنوعة.

2227add6-96e2-4ceb-bd39-ce4837b49817 c8afe0f8-95e8-4df7-ae55-217ee57c4d68 be036656-570c-4e90-bfba-cbb272199903 4475dfad-05ab-4d9a-8be6-1f1b918f1614

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره المصري وزارة وزارة الثقافة رمضان رمضان المبارك دار الأوبرا سفارة شهر رمضان باكستان سفارة باکستان

إقرأ أيضاً:

إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025

متابعة بتجــرد: يستعد الفنّان المصري أحمد العوضي لخوض الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل درامي جديد، يجدّد فيه التعاون للمرة الثالثة مع المؤلف الشاب محمود حمدان، بعدما قدّما معاً في رمضان الماضي مسلسل “حق عرب” الذي حظي باهتمام وإشادات جماهيرية، والمسلسل الإذاعي “جريمة في منتصف النيل” الذي عُرض في الموسم نفسه.

حمدان كشف في تصريحات صحفية عن أنّ قصة المسلسل الجديد مكتوبة بالفعل، وأُعجب بها العوضي، لذلك تحمّسا لتقديمها للجمهور في العام المقبل، وعما إذا كانت مشابهة لقصة “حق عرب” ويعيدان من خلاله تجربة الدراما الشعبية، أكّد أنّ القصة مختلفة تماماً، وستكون مفاجأة للجمهور.

وكشف المؤلف الشاب عن أسباب حماسته للتعاون مع العوضي للمرة الثالثة، فأوضح أنّه يتمتع بموهبة فنية متميزة، إضافةً إلى قدرته على تقديم الشخصية بشكل يصل سريعاً لقلوب الجماهير، وهذا ما حدث في مسلسل “حق عرب” الذي حقق نجاحات كبيرة لذلك تشجعا لتكرار التجربة من جديد.

ويستعد حمدان لتقديم مسلسل درامي جديد للجمهور، خلال الفترة المقبلة، حيث أوضح أنّه سيُطرح خارج الموسم الرمضاني، وسوف يكشف عن تفاصيله عند الانتهاء من التحضيرات الأولية الخاصة به.

يشار إلى أنّ “حق عرب” شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بجانب العوضي، أبرزهم: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وإخراج إسماعيل فاروق.

المسلسل دارت أحداثه في إطار شعبي حول شخصية عرب السويركي التي لعبها أحمد العوضي الذي يعيش العديد من الصراعات للكشف عن تفاصيل وملابسات مقتل والده، وتتوالى المفاجآت خلال الحلقات.

main 2024-06-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ناجية رمضان: «فن الريزن».. بهجة الألوان
  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نقبل حكم حماس في غزة كجزء من أي صفقة لإنهاء الحرب
  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • أمسية ثقافية في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الصيفية في مديرية سحار بصعدة
  • صعدة.. أمسية ثقافية في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الصيفية بمديرية سحار
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل