الجزيرة:
2024-06-01@06:07:14 GMT

4 حلول فعالة لأصحاب الأسنان الحساسة

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

4 حلول فعالة لأصحاب الأسنان الحساسة

قدمت وزارة الصحة القطرية في صفحتها على منصة إكس 4 حلول فعالة لأصحاب الأسنان الحساسة، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان.

وتشمل الحلول التالي:

استخدام فرشاة أسنان ناعمة، والتي ستقلل من خدش الأسنان والحفاظ على اللثة. الانتباه للأكل، إذ إن استهلاك الأطعمة عالية الحموضة سيزيد ذوبان مينا الأسنان وبالتالي التسوس.

استخدام منتجات مدعمة بالفلورايد، مثل معجون الأسنان وغسول الفم. وتضيف أن الاستخدام اليومي لغسول الفم بالفلورايد قد يقلل من حساسية الأسنان. تجنب الضغط على الأسنان أثناء النوم، وهنا يمكن استخدام الواقي الليلي.

والواقي الليلي هو جهاز يغطي الأسنان، ويتم ارتداؤه قبل النوم ويعمل على حماية الأسنان من تأثيرات الضغط على الفكين أثناء النوم.

وتحتفل دول مجلس التعاون الخليجي بالأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان، وذلك في الفترة من 25-31 مارس/آذار الجاري.

وأطلق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي حملة إعلامية تشمل مجموعة من الإرشادات التوعوية والتثقيفية عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز الوعي بصحة الفم والأسنان. تتضمن هذه الإرشادات نصائح حول العناية بالأسنان، والتغذية السليمة للصحة الفموية، وكيفية الوقاية من الأمراض المرتبطة بالفم والأسنان.

وتحدثت النصائح عن أن مصاب السكري قد يصبح معرضا أكثر للإصابة بأمراض اللثة، ومشاكل صحة الفم، وضرورة تقليل تناول السكريات وتنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام خيط الأسنان بانتظام، والزيارة الدورية لطبيب الأسنان لإجراء الفحوصات الروتينية.

وأشارت الإرشادات أيضا إلى أن الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الأعضاء قد يكونون عرضة لمشاكل الفم والأسنان بسبب الأدوية التي يتناولونها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات الفم والأسنان

إقرأ أيضاً:

دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي

دبي: «الخليج»

أكدت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة أهمية تكثيف جهود تنفيذ خطة العمل البلدي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي 2024-2030، خلال مشاركتها في أعمال الاجتماع السابع والعشرين للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة.

وانعقد الاجتماع برئاسة عبدالله بن حمد العطية وزير البلدية بدولة قطر، رئيس الدورة الحالية، وبمشاركة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وخلال كلمتها، أشادت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، بالدور المهم الذي تقوم به بلديات دول مجلس التعاون في كافة الملفات. وقالت: «يواجه العالم العديد من التحديات التي نتأثر بها وتفرض علينا إيجاد حلول عملية لها في مجال العمل البلدي».

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات منها «تطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية»، حيث شاركت دولة الإمارات بفاعلية في هذا البند من خلال جهود فريق عمل وزارة التغير المناخي والبيئة.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الهامة، وفي مقدمتها خطة العمل البلدي الخليجي المشترك للأعوام (2024-2030).

وتفصيلاً، تم خلال الاجتماع الموافقة على «دليل استخدام ألواح الطاقة الشمسية في المباني بدول مجلس التعاون»، و«دليل إجراءات سحب وحجز المركبات المهملة والتالفة والآليات المعطلة بدول مجلس التعاون»، و«دليل اشتراطات منشآت مكافحة آفات الصحة العامة بدول مجلس التعاون»، الذي تم إعداده من قبل دولة الإمارات.

مقالات مشابهة

  • 5 تدريبات فعالة للحصول على نوم عميق دون توتر.. ما هي؟
  • دراسة تحذر من تصفح مواقع التواصل قبل النوم !
  • ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي
  • طبيبة جلدية تحذر الفتيات: لا تذهبن إلى النوم بهذه الحالة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • ما علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بالكوابيس؟
  • اجتماع السوداني بكتل مجلس كركوك لتشكيل الحكومة المحلية ينتهي بلا حلول
  • بشرى سارة لأصحاب المعاشات بمناسبة قرب عيد الأضحي | فيديو