مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- توقعت هيئة الأنواء الجوية ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، مع غيوم جزئية في جميع أنحاء العراق.

أبرز النقاط:

ارتفاع درجات الحرارة: سترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة في جميع أنحاء العراق.غيوم جزئية: ستكون الأجواء غائمة جزئيًا في جميع أنحاء العراق خلال الأيام المقبلة.

حالة الطقس غدًا:صحو يتحول إلى غائم جزئي.درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى.ارتفاع قليل في درجات الحرارة في المنطقتين الشمالية والجنوبية.حالة الطقس بعد غد:غائم جزئي.ارتفاع قليل في درجات الحرارة في المنطقة الوسطى.درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية.حالة الطقس يوم الجمعة:صحو مع بعض الغيوم.ارتفاع قليل في درجات الحرارة في جميع أنحاء العراق.حالة الطقس يوم السبت:غائم جزئي وأحيانًا غائم.درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية.ارتفاع قليل في درجات الحرارة في القسم الشمالي.

التأثيرات:

الزراعة: قد تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على الزراعة، خاصةً في المناطق الجنوبية من العراق.الصحة: يجب على المواطنين اتباع إرشادات السلامة للوقاية من مخاطر أشعة الشمس.النشاطات الخارجية: يمكن للمواطنين الاستمتاع بالأنشطة الخارجية في ظل استقرار حالة الطقس.

التوصيات:

شرب الماء بكثرة: يجب على المواطنين شرب الماء بكثرة لتجنب الجفاف.ارتداء الملابس الخفيفة: يجب على المواطنين ارتداء الملابس الخفيفة لتجنب الشعور بالحرارة.استخدام واقي الشمس: يجب على المواطنين استخدام واقي الشمس لحماية أنفسهم من مخاطر أشعة الشمس.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ارتفاع قلیل فی درجات الحرارة فی فی جمیع أنحاء العراق یجب على المواطنین حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توقعات بطقس شديد الحرارة داخل مكة اليوم الأربعاء

مع اقتراب شهر ذو الحجة وموسم الحج في المملكة العربية السعودية، تتوقع الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في مكة المكرمة غدًا الأربعاء الموافق 21 ذو القعدة، حيث قد تصل إلى 50 درجة مئوية. يأتي هذا نتيجة لتعاظم تأثير المرتفع الجوي العلوي على شمال شبه الجزيرة العربية وتشكل منخفض جوي حراري على السطح.

توقعات طقس شديدة الحرارة اليوم الأربعاء في مكة المكرمة

وفقًا لموقع "طقس العرب"، تكون توقعات الطقس في مكة المكرمة كالتالي:

نهارًا:

ارتفاع إضافي في درجات الحرارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة ومرهقًا في مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، مع درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية.درجات الحرارة تكون حول 45 درجة مئوية في أجزاء واسعة من الرياض، القصيم، المدينة المنورة، والأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية وحفر الباطن.من المتوقع ظهور كميات من السحب على بعض المرتفعات في جنوب غرب المملكة، تحديدًا مرتفعات جازان، عسير، والباحة، مع احتمالية هطول أمطار محدودة.الرياح تكون شمالية معتدلة إلى نشطة شرقًا، تثير الغبار والأتربة في ساعات ما بعد الظهر والعصر، ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

ليلًا:

يصبح الطقس معتدل الحرارة ومستقرًا في معظم المناطق، مع رياح متقلبة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة. نصائح للتعامل مع درجة الحرارة المرتفعة:تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة والعصر.الإكثار من تناول المشروبات الباردة والمرطبات.عدم ترك أي مواد قابلة للانفجار بفعل الحرارة داخل المركبات.الانتباه من الأتربة المثارة على الأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية وربما الرياض بفعل الأتربة المثارة.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • توقعات الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة في العراق
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 33 درجة
  • صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل
  • ارتفاع درجات الحرارة لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-11-1445 في المملكة
  • توقعات الطقس في العراق: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024
  • حالة الطقس.. ارتفاع درجات الحرارة على أجزاء من شرق المملكة
  • توقعات بطقس شديد الحرارة داخل مكة اليوم الأربعاء
  • حار غائم نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 29 مايو 2024