شبكة اخبار العراق:
2024-09-22@10:41:11 GMT

نائب:الفساد في وزارة الصحة خارج الوصف

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

نائب:الفساد في وزارة الصحة خارج الوصف

آخر تحديث: 26 مارس 2024 - 2:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب باسم خشان، اليوم الثلاثاء، عن خفايا صفقة الاقنعة التي اثقلت ميزانية العراق بمليارات الدنانير دون اي فائدة.وقال خشان في حديث صحفي، ان “مكافحة الفساد معركة شرسة في ظل تعقيداتها وجود غطاء للبعض منها في اغلب المحافظات لافتا الى ان” الجهود مستمرة للحفاظ على المال العام”.

واضاف، ان “لجنة النزاهة استضافت مدير عام كيماديا وعدد من مدراء دوائر الصحة في العراق بشأن صفقات أقنعة للوقوف على خفاياها في ظل توفر ارقام كبيرة تتضمن استلام دوائر الصحة في محافظات المثنى وبابل والقادسية اكثر من 210 الف قناع لم يجري استخدام سوى العشرات فقط”.واشار الى ان”كل التقارير تشير الى ان الحاجة محدودة، متسائلا : ما فائدة استيراد هذه الكميات الكبيرة معتبرا ما حصل هو صفقة فاسدة سيجري متابعة كل خفاياها وكشفها للراي العام”.وتعاني العديد من المؤسسات الحكومية من تنامي الفساد رغم جهود الدوائر الرقابية في الحد منه من خلال كشف الصفقات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام

أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، الانتهاء من تركيب وتشغيل جهاز الأشعة C-arm الجديد، في مستشفى مطروح العام.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن المنظومة الصحية بمحافظة مطروح تتلقى دعما كاملا من الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان.

أحدث أجهزة الأشعة بقدرة 15k

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن جهاز الأشعة هو الأحدث من نوعه بقدرة 15k، لدعم ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة خاصة عمليات العظام والأوعية الدموية، وبعض الجراحات الدقيقة بمستشفى مطروح العام.

النهوض بالمنشآت الطبية

وأوضح عساف، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر جهدًا في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، في ظل الدعم المستمر من محافظ مطروح الذي لا يدخر جهدًا بتقديم كافة الإمكانات لخدمة أهالي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قانون ضريبة الدخل الجديد في العراق: بداية عهد جديد أم مجرد إجراء شكلي؟
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. "الفجر" يجيب عن السؤال الذي شغل الرأي العام
  • نائب:فساد القضاء والحكومة وراء سرقات المال العام
  • “بعد ذهاب نور زهير للحج”.. سؤال برلماني: هل في العراق حكومة وقضاء؟
  • لتأمين الطلاب.. استعدادات وزارة الصحة لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • تعليق «الصحة» على زيادة الإصابات بأعراض الغثيان في أسوان (فيديو)
  • نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام
  • أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام
  • وكيل وزارة الصحة يتفقد لمستشفي قنا العام