يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي الثاني.

أخبار متعلقة

الرئيس السيسي يعزي دولة الإمارات في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

«الأوليمبية» تهنئ اتحاد السلاح ببرونزية زياد السيسي في بطولة العالم بإيطاليا

نشرة «المصري اليوم» الصباحية: تفاصيل لقاء السيسي وبوتين.

. وترافيس سكوت يفجر مفاجأة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن هذا المنتدي يشمل تنظيم عدد كبير من الجلسات الموضوعية، مشير إلي أن المنتدي يتضمن العديد من المحاور منها محور الاقتصاد العالمي الحديد والمحور الثاني التكامل الأمني وتعزيز السيادة بالإضافة إلي التعاون في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والمحور الأخير يتعلق بالتعاون الإنساني والاجتماعي.

وأضاف المتحدث: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعقد على هامش المنتدى العديد من اللقاءات الثنائية.

ويلتقي الرئيس بوتين مع رؤساء الدول والحكومات الأفارقة من رؤوساء التجمعات الإقليمية الاقتصادية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته رئيس تجمع الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا(نيباد) حيث سيلقي الرئيس السيسي كلمة أمام اللقاء. كما سيشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل الاستقبال الذي سيقيمه الرئيس بوتين للرؤساء الأفارقة المشاركين في القمة.

الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للمنتدي الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي الثاني المنتدي الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي زي النهاردة الرئیس عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق المؤتمر الدولى الثالث والمعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا برعاية السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأكبر   "صحة أفريقيا Africa Health ExCon" ، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة " ، خلال الفترة من 3 إلى 6 يونيو 2024 بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية - مركز مصر للمعارض بالقاهرة، وهو الحدث السنوي الأكبر بمجال الصحة على مستوى أفريقيا، الذي يستعرض الخبرات والإسهامات الدولية لتعزيز القطاع الطبي على مستوى القارة الأفريقية

ويعد مؤتمر "صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024" الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية فرصة ذهبية للشركات العاملة في خدمات الرعاية الصحية والدواء لاستكشاف إمكانيات الاستثمار في أفريقيا، بما يسهم في تسريع نمو تلك الصناعات على مستوى أفريقيا.

ويجمع المؤتمر والمعرض كافة ممثلي القطاع الطبي والصحي ليوفر لهم فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في مختلف القطاعات الطبية، ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 500  من كبرى الشركات من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أكثر من 60 ألف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم .

وتحرص مختلف أجهزة الدولة المصرية على دعم وتنظيم المؤتمر، إيمانًا بأهميته في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للرعاية الطبية بعدما نجحت مصر في تدشين أول منصة أعمال رقمية، لاستعراض الخبرات على مستوى القارة الأفريقية والإسهامات الدولية لتعزيز القطاع الطبي .

و تتمثل أهم أهداف مؤتمر ومعرض "صحة أفريقيا 2024 Africa Health ExCon" في الالتزام بأجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063 وخاصة تطلعها نحو "أفريقيا مزدهرة" الذي يرتكز على تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة، من خلال تعزيز توطين الصناعات الطبية وخصوصا الأدوية، ومواجهة التحديات التي تواجه قارة أفريقيا في هذا المجال ".

كما يهدف المؤتمر والمعرض إلى تعزيز التبادل التجاري بين مختلف دول القارة والذي يعد جزءاً أساسياً آخر من أجندة الاتحاد الأفريقي، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الطبي وتعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل .

ويعد مؤتمر "صحة إفريقيا" منصة استراتيجية هامة لتطوير القطاع الصحي في أفريقيا، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وهو ما يؤكد على دور مصر الرائد في مجال الرعاية الطبية، وإمكانياتها في تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى من جميع أنحاء أفريقيا .

ويتجاوز المؤتمر الحدود الجغرافية سعيًا لسد فجوة الوصول إلى الرعاية الطبية وتعزيز ثقافة التعاون والابتكار، بما يتسق مع رؤية وتوجهات الدولة المصرية على جذب الاستثمارات الأجنبية للمساهمة في تطوير القطاع، وهو ما انعكس على حرص كافة جهات الدولة وكبار المسؤولين في قطاعي الصحة والدواء على المشاركة، لمناقشة التحديات والحلول المتعلقة بتطوير وتعزيز استدامة القطاع الطبي في مختلف أنحاء القارة الأفريقية ".

ويحظى المؤتمر والمعرض الثالث الطبي الإفريقي "صحة أفريقيا   Africa Health ExCon"  بدعم العديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الطبية .
 

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق المؤتمر الدولى الثالث والمعرض الطبي الإفريقي صحة أفريقيا برعاية السيسي
  • رئيس كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم خبراتنا في التنمية إلى القارة الإفريقية
  • اختتام اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي  في العاصمة باريس
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • البنك الإفريقي للتنمية: النمو الاقتصادي في إفريقيا لا يكفي لمواجهة الفقر
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين