كتبت صحيفة "ديلي شينشو" اليابانية أن مراسلا يابانيا زار ماريوبول وتحدث مع السكان وسمع عكس ما يشاع عن مزاج الأهالي هناك وتبين أنهم باتنظار الانضمام إلى مقاطعة روستوف لتتحسن أوضاعهم.

وكتب المراسل أنه توقع اللقاء مع أناس مؤيدين لأوكرانيا إلا أن كل شيء كان خلاف ذلك حيث سمع منهم كيف يسمون الأمن الأوكراني بأنه مثل عصابات "بانديرا" النازية.

إقرأ المزيد امرأة من ماريوبول توفيت بسبب اختبارات شركات الأدوية الغربية

وعند سؤالهم أيضا عن الموقف تجاه هؤلاء، أطلق سكان ماريوبول على مقاتلي كتيبة "آزوف" النازية لقب "قطاع الطرق المتوحشين"، وقالوا إنه خلال تواجدهم في ماريوبول أصبح وباء المخدرات في المدينة أمرا مروعا.

يشار إلى أنه في وقت سابق قام فريق من المراسلين من هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية العامة ZDF بزيارة مدينة ماريوبول في أواخر شهر يناير الماضي، وقدموا تقريرا عن كيفية استثمار روسيا لمبالغ ضخمة من المال في إعادة بناء المدينة.

وكان هناك رجل يبلغ من العمر 80 عاما لم يحصل على معاشه التقاعدي منذ 4 أشهر. ويشكو من أنه على الرغم من اتصاله بمكتب الخدمات الاجتماعية، لم يرد عليه أحد، ولكنه في الوقت الحالي سيحصل عليه في روسيا.

بدورها، تقول إحدى السيدات إنه على الرغم من أنها عملت في مصنع الصلب لعقود من الزمن، إلا أن معاشها التقاعدي لا يعكس سنوات خدمتها الحقيقية، وهي لا تعرف السبب. وعلى العكس من ذلك، قالت امرأة أخرى إنها راضية عن زيادة معاشها التقاعدي بعد انتقال ماريوبول لسيطرة روسيا.

المصدر: وسائل إعلام روسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك كييف متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

متحدث أونروا لـ«لقاهرة الإخبارية»: 90% من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية

أكد عدنان أبو حسنة، متحدث وكالة «الأونروا» في غزة، أن الوضع في قطاع غزة غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين، موضحًا أن 90% من أطفال القطاع يعانون من سوء التغذية.

معاناة في غزة

وأوضح «أبو حسنة»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات من خلالها، متابعًا: «وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات».

وشدد متحدث الأونروا في غزة على أن هناك مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة، موضحًا أن هناك تدهورا كبيرا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضا في القطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري يوضح روشتة نبوية لعلاج الهم والحزن 
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • غوتيريش: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والوضع المتردي هناك يزداد تفاقماً
  • أبو الغيط: هناك تفاقم مروع في الأزمة الإنسانية بقطاع غزة
  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا.. ولا يوجد مكان آمن بالقطاع
  • حسام ميدو يكشف عن بوادر أزمة بمنتخب مصر بسبب صلاح وزيزو .. فيديو
  • "المعدات مقابل النتائج".. مسؤولة روسية ترصد ما شاهدت في مختبر بيولوجي أفريقي بتمويل أمريكي
  • مجلس الوزراء يصوت على زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين
  • متحدث أونروا لـ«لقاهرة الإخبارية»: 90% من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية