تجري وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعداداتها على قدم وساق، من أجل طرح وحدات سكنية ضمن برنامج "مسكن"، ويقبل المواطنين على متابعة مواعيد طرح الشقق السكنية للحصول على وحدة والهروب من جحيم الإيجارات.

صيف ولا شتا.. الأرصاد تحذر من موجة حارة تستمر لمدة 5 أيام في 9 محافظات هنفطر ونتسحر امتى| موعد آذان الفجر والمغرب في رمضان بعد تغيير التوقيت الشتوي المجتمعات العمرانية تطرح وحدات سكنية 

أعلنت وزارة الإسكان، متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، عن طرح عدد من الوحدات السكنية، ضمن برنامج “مسكن” يتميز بفرادته عن الطروحات السابقة.

برنامج "مسكن"

ويعد هذا الطرح رسالة واضحة من الدولة المصرية بأنها تولي اهتماما كبيرا بجميع المناطق في البلاد، موضحا أن وزارة الإسكان تعمل على تغطية مناطق متعددة، مع التركيز البالغ على أسيوط والرد على التهميش الذي كان يواجهه الصعيد في الطروحات السابقة للوحدات السكنية.

تدفقات الخير بالشهر الكريم| كيف جمعت مصر 17 مليار دولار في أسبوعين؟ نفوق الدواجن بسبب فيروس جديد !|الحكومة تحسم الجدل والزراعة تكشف الحقيقة الكاملة أماكن طرح شقق سكنية بمقدم 25 ألف جنيه

أعلنت وزارة الإسكان أنه من المقرر طرح شقق سكنية في عدد من المناطق منها رشيد، وغرب أسيوط، والمنصورة الجديدة، ويشمل الطرح أكثر من مستوى ويمتد على مدار عام، على أن يشمل طرح برنامج مسكن التي تمتد إلى رشيد وغرب أسيوط والمنصورة الجديدة، أكثر من مستوى ويمتد على مدار عام، وتبلغ قيمة الحجز للمشروع 25 ألف جنيه، وذلك حسب تصريحات تلفزيونية للخبير العقاري محمود داوود.

أسرع حكم قضائي.. قرار عاجل بوقف الإعلان المثير للجدل.. هل يتم التنفيذ؟ حسناء أثارت أزمة| من هي ملك الحسيني بطلة إعلان "دقوا الشماسي"؟ طريقة التقديم في شقق مسكن

يمكن حجز شقة سكنية من خلال عدة خطوات على النحو التالي:

شقق مسكن

- ادخل على الموقع الرسمي لبرنامج مسكن.

- ضرورة كتابة البيانات من الاسم والرقم القومي، ورقم الهواتف والبريد الإلكتروني وعنوان المراسلات.

- ضرورة إرفاق بطاقة الرقم القومي للمتقدم على ورقة واحدة.

- انقر لاختيار الدور المرغوب في حجزه (أرضي / متكرر / أخير).

- انقر على أيقونة أرغب في التقدم.

- يجب سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة على كود الحجز ببنك التعمير والإسكان.

قرارات جديدة من جوميز في الزمالك.. هل يغير مركز عبدالله السعيد؟ بفرمان كولر| القصة الكاملة لتجديد عقود 9 نجوم مع الأهلي.. من هم؟ شروط التقديم على شقق برنامج مسكن

أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيا مصري الجنسية.

ألا تقل سنه عن 21 عاما في تاريخ الطرح.

أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، وليس شخصًا معنويًا.

يجوز التقدم للحجز لشخص بصفته وليا على قاصر.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة للوحدات السكنية الشاغرة بالمدن الجديدة، على الموقع الإلكتروني للهيئة (ضمن برنامج مسكن)، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بمقدم 25 ألف جنيه شقة سكنية كاملة التشطيب وزارة الاسكان طرح وحدات سكنية برنامج مسكن المجتمعات العمرانية وزارة الإسکان برنامج مسکن

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية

البنك المركزي يُصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية للمواطنين

انطلاقاً من الرؤية الإستراتيجية والأهداف الرئيسة للبنك المركزي العراقي في العمل على تعزيز التنمية المستدامة والازدهار و تحقيق الرفاهيّة للمواطنين التي يعد توفير السكن اللائق من أبرزها، وبما يسهم في تنامي التوسع العمراني والتطور الحضري، قرر مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، عدداً من القرارات التي من شأنها توفير مبالغ إضافية تصل إلى نحو (٣) تريليون دينار ستنعكس بدورها على الاستجابة لطلبات الاقتراض السكني من قِبل المواطنين عبر (المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي) بصورة ميسّرة، وذلك دعماً لتوجهات الحكومة في هذا الصدد.

حيث وجّه البنك المركزي العراقي إدارة كلاً من المصرف العقاري، وصندوق الإسكان العراقي بوضع خطّةٍ مدروسة للإقراض السكني، تتولى من خلالها استلام طلبات المواطنين الراغبين بالاقتراض، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة و وفق السياقات والأنظمة المعمول بها في كل منهما على أن تراعى الأولويات في ذلك، وبما يحقق مبدأ العدالة بين المواطنين، سيّما المعاملات المنجزة أو  قيد الإنجاز.

وفي ذات الوقت دعا مجلس إدارة البنك المركزي العراقي، الحكومة ومجلس النواب إلى تقديم الدعم للمصرف العقاري وصندوق الإسكان العراقي، من خلال تخصيص مبلغ سنوي ضمن الموازنة العامة الإتحادية لتعزيز رأسِمال كلٍ مّنهما بما يتيح  الفرصة أمامهما لتنفيذ سياستهما بمنح القروض السكنية للمواطنين.

مجلس ادارة البنك المركزي العراقي

31 أيار 2024

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • وزير الإسكان: إيقاف نظام التخصيص بالدولار من الخارج
  • عاجل| الإسكان توقف نظام بيع الأراضي بالدولار
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة
  • «الإسكان» تقرر إيقاف «التخصيص بالدولار من الخارج»
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • إخماد حريق بشقة سكنية فى العمرانية دون إصابات
  • المركزي العراقي يصدر بياناً هاماً بشأن القروض السكنية
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين