ليبيا – رأى المحلل الاقتصادي مختار الجديد، أن منظومة التأشيرات واستخراج المستندات المستحدثة ستوفر بابًا للارتزاق لسنوات قادمة.

الجديد وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال :” أفضل مشروع استثماري ممكن أن تقوم به في حياتك هو مشروع للأبقار الحلوب.. مش المشروع اللي تعرفوه، لا ….

هذا مشروع من نوع ثان… وإليكم بعض الأمثلة: مثلا علي زيدان حاط عندكم بقرة (الرقم الوطني قصدي منظومة الرقم الوطني من عشر سنوات وهي تحلب . وكل تعديل أو تحديث للمنظومة معاها فاتورة بالملايين والموضوع مافيشي لعب ياتدفع يا يسكرو عليك)”.

وتابع الجديد حديثه:” طبعا الأمثلة كثيرة على مثل هذه الأبقار وآخرها منظومة التأشيرات ومنظومة استخراج المستندات المستحدثة التي ستوفر بابًا للارتزاق لهم ولسنوات قادمة”.

وختم الجديد منشوره:”وتصديقًا لذلك هل شاهد أحدكم مناقصة أو طلب عروض لتنفيذ هذه المنظومات وأين ديوان المحاسبة من كل ذلك؟”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لاغارد تحذر: اقتصاد العالم قد تواجه تقلبات تضخمية لسنوات مقبلة

حذرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، الجمعة، من أن “الاقتصاد العالمي يواجه حاليا انقسامات أشبه بالضغوط التي أدت إلى ظهور “القومية الاقتصادية” وانهيار التجارة العالمية والكساد في عشرينات القرن الماضي”.

وأضافت لاغارد، بحسب تقرير نشرته صحيفة “فاينانشيال تايمز، أن “التحولات العميقة في الاقتصاد العالمي قد تجعل التضخم متقلباً لسنوات مقبلة، ما قد يعقّد الجهود الرامية إلى السيطرة على الأسعار، لكن الالتزام بأنظمة استهداف التضخم يظل الخيار الأفضل” بحسب تعبيرها.

وقالت كريستين لاغارد في خطاب ألقته في مقر صندوق النقد الدولي في واشنطن: “واجهنا أسوأ جائحة منذ عشرينات القرن الماضي، وأسوأ صراع في أوروبا منذ أربعينات القرن الماضي، وأسوأ صدمة للطاقة منذ سبعينات القرن الماضي”.

وأوضحت أن “هذه الاضطرابات، إلى جانب عوامل مثل مشاكل سلسلة التوريد، ربما قد أدت إلى تغيير النشاط الاقتصادي العالمي بشكل دائم”.

خطاب لاغادر جاء بعد يومين من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما دفع أسواق الأسهم الأميركية إلى مستويات قياسية.

 ونوهت لاغارد في خطابها إلأى أن “هناك العديد من أوجه التشابه بين عشرينيات القرن الماضي وعشرينيات القرن الحادي والعشرين”، مشيرة إلى “النكسات في تكامل التجارة العالمية والتقدم التكنولوجي الملموس في كل من الفترتين”.

ورغم أن السياسة النقدية في عشرينيات القرن العشرين جعلت الأمور أسوأ مع دفع الالتزام بمعيار الذهب الاقتصادات الرائدة إلى الانكماش والأزمات المصرفية، بحسب تعبيرها، فقد أكدت لاغارد: “نحن في وضع أفضل اليوم لمعالجة هذه التغييرات الهيكلية مقارنة بأسلافنا”.

مقالات مشابهة

  • البلشي: حماية كل بيانات الصحفيين في مشروع التحوّل الرقمي الجديد
  • البلشي: حماية كل بيانات الصحفيين/ات في مشروع التحوّل الرقمي الجديد
  • وزير الري يوجه بسرعة تخصيص أرض لتنفيذ مشروع لخدمة الأهالى بالوادي الجديد
  • حراك أكاديمي في اليرموك ضد مشروع النظام الجديد لأعضاء الهيئة التدريسية 
  • لاغارد تحذر: اقتصاد العالم قد تواجه تقلبات تضخمية لسنوات مقبلة
  • وزير الري يكشف آخر تطورات تأهيل منظومة المياه والاستعداد لفترة أقصى الاحتياجات
  • البنك الأوروبي: الاقتصاد العالمي أمام تضخم متقلب لسنوات
  • مشروع الاختبارات الإلكترونية بجامعة أسيوط.. و«المنشاوي» يجتمع بالمنظومة لمناقشة التطبيق
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • الحكومة توافق على تعاقدات لتطوير وحدات الرعاية ومعهد الأورام الجديد وميكنة منظومة مراقبة الغذاء