واكد جلال الرويشان بان هناك تحول استراتيجي في تكتيكات المعركة العسكرية بعد ان اثبتت اليمن ان الأسلحة الثقيلة والنووية وحاملات الطائرات لم تعد مجدية.

واوضح الفريق الرويشان للمسيرة ان أمريكا وبريطانيا أدركتا مؤخرا أن الأحزمة البحرية من العملاء لم تعد مجدية في ظل تحول استراتيجي أتقنته صنعاء نصرة لغزة. لافتا الى أمريكا وبريطانيا اعتمدتا استراتيجية أن أدواتهم ستمنع وصول صنعاء إلى البحار لكن صنعاء فاجأتهم ووصلت إلى المحيط الهندي.

واكد انعدام القيمة العسكرية للعملاء من المخاء إلى عدن إلى حضرموت سيجعلنا نرى قريبا التخلي عنهم، وهم لم يكونوا يوما محل ثقة.

ووفق خبراء عسكريون فان العدوان الامريكي السعودي راهن في عدوانه على مدى 9 سنوات على صناعة كينونات من المرتزقة الموالين له للسيطرة على المناطق الساحلية المطلة على البحر الاحمر غربا والبحر العربي جنوبا لمنع وصول وصول قوات صنعاء إلى البحار لتامين الملاحة البحرية في المياه المحلية والاقليمية.

لكن صنعاء فاجأتهم من خلال تبنيها منع الملاحة الاسرائيلية في البحر الاحمر والعربي وتنفيذ عمليات عسكرية بحرية باستخدام الصواريخ والطيران المسير المتطورة متطورة لمساندة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب ابادة في قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

و تمكنت بالفعل من الوصول الى جميع السفن في الپحر الاحمر المرتبطة بالعدو الاسرائيلي ووسعت اطار عملياتها مؤخرا لاستهداف السفن في المحيط الهندي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن

قال الجيشان الأميركي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر، فيما أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين بمقتل شخصين على الأقل.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن القوات الأميركية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 30 مايو/آيار

في يوم 30 مايو/آيار، بين الساعة 3:15 و 5 مساءً تقريباً (بتوقيت صنعاء), نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير ثماني طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر.… pic.twitter.com/QeWftHBTtU

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) May 30, 2024

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان مقتضب إن "القوات البريطانية شاركت في عملية مشتركة مع القوات الأميركية بهدف تقويض القدرات العسكرية للحوثيين الذين يواصلون تنفيذ هجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف البيان أن معلومات استخبارية "أكدت" ضلوع موقعين في منطقة الحديدة في هجمات استهدفت حركة الملاحة البحرية، مشيرا إلى أن الحوثيين استخدموا منازل في هذه المنطقة لتخزين مسيرات مفخخة والتحكم بها عن بعد.

كما استهدفت الغارات، وفقا للبيان، موقعا آخر يقع غرب الحديدة واستخدمه الحوثيون لتنفيذ هجمات بطائرات بدون طيار.

وأتى البيان البريطاني بعيد إعلان قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين سقوط قتيلين وعشرة جرحى في غارات أميركية-بريطانية استهدفت محافظة الحديدة.

وأشارت القناة إلى ضربات أخرى استهدفت العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية منذ 12 يناير ضربات على مواقع للحوثيين.

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • مدير قوات الدفاع المدني ولاية البحر الاحمر يلتقي بمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية
  • استهداف (ايزنهاور) الامريكية بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحر الاحمر
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن
  • انضمام مدمرة فرنسية لقوات أسبيدس في البحر الأحمر
  • البحرية الفرنسية تكشف مصير سفينة تعرضت لأضرار في البحر الأحمر
  • لأول مرة 19رحلة وصول ومغادرة عبر مطار صنعاء في يوم واحد
  • بعد رفض تركي أل الشيخ.. تطورات جديدة بشأن مصير السوبر الأفريقي
  • استهداف ست سفن في البحر الاحمر والعربي والابيض المتوسط
  • برشلونة يكشف مصير عقد تشافي في بيان رسمي