عرباوي مصطفى

قام فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، يوم الأربعاء 27 مارس 2024، رفقة النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، والكاتب العام لعمالة مراكش، ومدير المديرية الجهوية للثقافة وأعضاء اللجنة التقنية المعنية، بزيارة ميدانية تفقدوا من خلالها أشغال إعادة تأهيل وترميم المسرح الملكي على شكل الأوبرا، تزامنا مع اليوم العالمي للمسرح.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة للوالي للوقوف على تطور أشغال تهيئة مختلف مكونات المسرح الملكي، حيث اطلع على تفاصيل المخطط النهائي الخاص بقاعة الأوبرا وما يلزمها من مقصورات ومركز الإدارة الفنية.

ويجدر الذكر أن مشروع تأهيل المسرح الملكي يكتسي أهمية بالغة إذ تقدر طاقته الاستيعابية ب 900 مقعد ومن المقرر أن يحتضن تظاهرات ثقافية وفنية كبرى ذات طابع عالمي.

وفي هذا السياق، أعطى الوالي تعليماته بالحفاظ على الموروث الثقافي وتوفير الإنارة والولوجيات مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالجمالية العامة للمكان، كما شدد على إلزامية تسريع وتيرة إنجاز هذه الأشغال ضمن مدة زمنية لا تتعدى 8 أشهر.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى

تفقد المهندس رجب السعيد جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا أعمال تطوير وإحلال وتجديد محطات المياه والصرف الصحي بفرع المنيا، وكذلك أعمال التشغيل والصيانة للتأكد من جاهزيتها استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

بدأت الجولة بتفقد الانتهاء من إعادة تأهيل وتطوير محطة رفع الصرف الصحي غرب مدينة المنيا بطاقة استيعابية 10000متر مكعب / يوم والتي تخدم حي غرب مدينة المنيا.

 

ارتداء مهمات السلامة والصحة

وأكد رئيس شركة مياه الشرب خلال الجولة، على ضرورة الاهتمام بإجراءات الصيانة الدورية للمحطة ضمن خطة زمنية محددة، وكذلك صيانة المعدات والآلات للمحافظة على الحالة الفنية لها بصفة دائمة، وارتداء مهمات السلامة والصحة المهنية حفاظا على العنصر البشري.

ثم انتقل رئيس مياه المنيا لتفقد شبكة مياه وصرف صحي جنوب مدينة المنيا، حيث شدد على أهمية سرعه حل شكاوى المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك وكذلك تطهير غرف ومطابق الصرف الصحي.

 

تطوير وإعادة تأهيل المحطات

واختتم «السعيد» الجولة بتفقد محطة مياه أرض سلطان المرشحة البحرية والقبلية بطاقة تصميمية 475 ل/ ث وذلك لمتابعة أعمال تطوير وإعادة تأهيل المحطة ونسب تنفيذ الأعمال بها، وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال وتكثيفها بفرق عمل إضافية، مؤكدا على أن المتابعة تتم ضمن خطة الإحلال والتجديد الخاصة بالشركة وتأهيل المحطات للحصول على شهادة TSM.

مقالات مشابهة

  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • الدرك يحجز 19 طن من فضلات الدجاج بضواحي مراكش
  • الصناعة تدرس إعادة تأهيل 295 مصنعاً: بعضها سيطرح للشراكة مع القطاع الخاص
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • ضبط شاحنتين محملتين ب19 طنا من “فضلات الدجاج” ضواحي مراكش
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • 61813 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا ـ الدورة العادية 2024 بجهة مراكش آسفي