بوابة الفجر:
2024-06-02@21:07:42 GMT

إصابة شخصين جراء عدوان إسرائيلي على ريف دمشق

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الخميس، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا في ريف دمشق، في وقت سابق مساء اليوم. 

وذكر مصدر عسكري لـ "سانا" أنه "نحو الساعة 17:50 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد المباني السكنية في ريف دمشق، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس مقتل 2 من فصائل موالية لإيران وإصابة 6 في قصف إسرائيلي على ريف دمشق.

قصفت إسرائيل، الأربعاء، منطقة قريبة من دمشق، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية وسط تصاعد التوترات الإقليمية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقال التلفزيون الرسمي السوري: "دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق وأسقطت معظم صواريخه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريف دمشق اسرائيل العدو الإسرائيلى الجولان السوري ریف دمشق

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان

بيروت «أ.ف.ب»: قصف الجيش الإسرائيلي اليوم قرى في جنوب لبنان ما تسبّب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح، بينهم أطفال، وفق الهيئة الصحية التابعة لحزب الله، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل وإعلانه إسقاط مسيرة إسرائيلية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن غارة إسرائيلية أوقعت سبعة جرحى في بلدة صديقين في منطقة صور.

وقال مصدر في الهيئة الإسلامية الصحية التابعة لحزب الله «نقل 16 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بجروح» في الغارة. وأضاف أن الضربة التي تمّت «بطائرة حربية إسرائيلية» استهدفت حياً في القرية، وكانت قريبة من البيوت. وكانت غارة إسرائيلية صباح اليوم على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان أدّت إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب مصدر في الهيئة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم. وجاء ذلك غداة مقتل أربعة أشخاص الجمعة في غارات إسرائيلية في جنوب لبنان، هم امرأة ومسعف ومقاتلين اثنين من حزب الله. وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم عن «تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات» الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن «قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً». وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت «بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة». من جهة أخرى، أعلن حزب الله اليوم إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان. وقال في بيان: «بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيّرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة»، كَمَنَ مقاتلوه لمسيرة من نوع «هرميس 900»، واستهدفوها «بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها». وأكّد الجيش الإسرائيلي أن «صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيّرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني»، مشيرا في بيان إلى أن «الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية» .

مقالات مشابهة

  • القبض على شخصين كتبا مطلوب عشائريا على محل تجاري شرقي بغداد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439
  • مقتل مدنيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت منزلا جنوبي لبنان  
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة شخصين وخسائر مادية في بعلبك جراء غارة إسرائيلية على قلد السبع
  • مقتل 3 بينهم طفلان في هجوم للنظام السوري غربي حلب
  • إصابة 16 طفلا في قصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • إصابة 3 أشخاص وتضرر خمس مركبات جراء حادثي سير في نفق الثورة بدمشق