أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مراكز اصدار تراخيص المحال بالمحافظة تلقت حتى الآن ما يقارب 12 الف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص.

وأضاف محافظ القاهرة أن فرق العمل التى تجوب أحياء القاهرة يصاحبها سيارة مركز تكنولوجى تستهدف مساعدة أصحاب المحال على تقديم الطلبات فى أماكنهم، وتقوم بتسلم المستندات المطلوبة منهم لترخيص النشاط بالمجان، لتسهيل الاجراءات لهم، كما تقوم بتعريف المواطنين بالتيسيرات التى يقدمها قانون المحال العامة ١٥٤ والذى يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على موافقات قبل الترخيص توفيرًا للجهد والمال.

المحافظة تحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تحرص على استمرار كافة المحال فى ممارسة أنشطتها والدخول فى المنظومة القانونية التى أقرتها الدولة خاصةً بعد انتهاء المهلة الممنوحة للمحال غير المرخصة الواردة بالقانون .

وتقدم مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون ، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار .

وأشاد محافظ القاهرة بالاستجابة الكبيرة لأصحاب المحال للدخول لمنظومة المحال العامة طبقًا للقانون ١٥٤ وإقبالهم على التقديم للاستفادة من التيسيرات المقدمة به، مشيرًا إلى أن فرق العمل الميدانية المصحوبة بسيارة مركز تكنولوجى متنقل، وكذلك المراكز الثابتة بالأحياء تلقى اقبالًا كبيرًا من أصحاب المحال .

وحث محافظ القاهرة أصحاب المحال على تجهيز المستندات المطلوبة والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بكافة الأحياء لتسهيل اجراءات التقديم كمستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له، مؤكدًا أنه يتم منح مقدم الطلب إيصال يفيد تقديم طلب الترخيص بالمجان دون أى مقابل مادى مما يجنب صاحب المحل التعرض لأى قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص .

وشدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرى مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفى أسرع وقت .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة مراكز اصدار تراخيص المحال المحافظة تلقت محافظ القاهرة أصحاب المحال

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى

شهدت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب بالجمهورية، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة خلال اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى المبارك، اقبالا جماهيرياً كبيراً على مستوى مراكز الشباب والأندية الرياضية للترفيه والاستفادة من خدمات الهيئات الشبابية والرياضية في إطار الدور المجتمعى لوزارة الشباب والرياضة .

أشار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلى أن استمرار مبادرة " العيد أحلي بمراكز الشباب " للعام الثالث على التوالي وللموسم السادس ، شهادة نجاح للخدمات التى تقدمها الوزارة، مما يسهم في تقديم وتطوير البرامج والأنشطة المقدمة عبر الهيئات الشبابية والرياضية، ويعزز التحول نحو جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية لخدمة لجمهور مراكز الشباب  لتقوم بدورها التنموي في بناء الإنسان المصري .

توافد أفراد الأسرة في كافة المحافظات على حمامات السباحة والمناطق الترفيهيه والاستثمارية بمراكز الشباب لقضاء إجازة العيد في مكان آمن وغير مكلف فكانت مراكز الشباب والأندية ملازا مناسب لكافة الأفراد وقد شهدت حمامات السباحة اقبال كثيف من الجمهور وذلك نظراً لظروف الطقس وارتفاع درجات الحرارة بجانب الفقرات المتنوعة.

ويستفيد من المبادرة عدد كبير من المترددين على مراكز الشباب منذ الصباح الباكر لاول أيام العيد ومستمره ، من خلال تقديم انشطة وبرامج وفعاليات مراكز الشباب المتنوعة والتي تناسب كافة الأعمار ومختلف الفئات للتمتع بأيام العيد وادخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال والأهالي.  
 

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية
  • توافد المواطنين على مراكز الشباب لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى
  • الشباب والرياضة: استمرار مبادرة «العيد أحلى بمراكز الشباب»
  • الشباب والرياضة: استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب والأندية لليوم الرابع ضمن مبادرة العيد أحلى
  • المنوفية: تنفذ 11 مشروع وتوفير 31 فرصة عمل
  • محافظ المنوفية: توفير 31 فرصة عمل بتمويل 8 مليون جنيه خلال شهرين
  • اقبال كبير من المواطنين على مراكز شباب شمال سيناء خلال أيام العيد
  • ازالة ١٣ حالة تعد على الاراضي الزراعية في ثالث ايام عيد الاضحى
  • تحرير 279 مخالفة للمحال التجارية خلال 24 ساعة
  • “وزير الصحة”: نجاح خطط المنظومة الصحية لموسم الحج 1445هـ وخلوّه من أي تفشيات صحية