ليبيا – اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية  عبد الله قادربوه،مع بول سولير مستشار الرئيس الفرنسي والمبعوث الخاص إلى ليبيا في العاصمة الفرنسية باريس.

الاجتماع تناول بحسب المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإدارية عددًا من القضايا ذات الأهمية البالغة، وتركز على الإصلاحات المالية والرقابة في تعزيز ترشيد الإنفاق العام ودعم شفافية العمليات المالية والإصلاحات المالية والتنمية المستدامة.

ومن أهم النقاط التي تطرق إليها الاجتماع،مناقشة رؤية رئيس الهيئة بشأن الرقابة في تعزيز ترشيد الإنفاق العام وتوزيع الموارد المالية بطريقة عادلة، بهدف تحقيق توازن أفضل في استخدام الأموال العامة وضمان تحقيق أقصى قدر من الفوائد للمجتمع بشكل عام.

وناقش المجتمعون ضرورة الوصول إلى انتخابات نزيهة وشفافة، وذلك من خلال تعزيز الأنظمة والإجراءات التي تضمن نزاهة العملية الانتخابية الذي يعتبر ذلك جزءًا أساسيًا من جهود هيئة الرقابة الإدارية لتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة ومبادئ العدالة والشفافية في العمل الحكومي.

وخلال الاجتماع، تم التطرق أيضًا إلى دور فرنسا في دعم جهود الإصلاح والحوكمة الاقتصادية والتنمية المستدامة. حيث تعتبر فرنسا شريكًا مهمًا في تعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، وتسعى لتقديم الدعم اللازم لتحقيق الإصلاحات والتطورات الإيجابية في البلدان الشريكة.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه اللقاءات والمناقشات تأتي ضمن الجهود المستمرة لرئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى تحقيق رقابة فعالة على أموال الدولة ومتابعة أداء الأجهزة التنفيذية،موضحة أن هذه الجهود تعتبر أمرًا حاسمًا في بناء مؤسسات سيادية قوية وموثوقة وفعالة في مجال الحكم الرشيد والتنمية المستدامة.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرقابة الإداریة فی تعزیز

إقرأ أيضاً:

مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية

بغداد اليوم -  

التقت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو،  رئيس ديوان الرقابة المالية الإتحادي عمار صبحي خلف في مقر الديوان بالعاصمة بغداد، بحضور السيد الوكيل الدكتور كريم النوري ومدير عام دائرة شؤون الفروع السيد علي عباس جهاكير. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تتعلق باستمارة الموقف الفصلي لمكافحة الفساد والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للحفاظ على المال العام. 

وقدمت الوزيرة، شكرها وتقديرها للجهود التي يبذلها ديوان الرقابة المالية في عمله من خلال متابعة مؤسسات الدولة وخاصة عمل وزارة الهجرة والمهجرين. 

من جهته، أثنى رئيس ديوان الرقابة المالية على الجهود التي تبذلها السيدة الوزيرة بشكل خاص وكوادر الوزارة بشكل عام لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي: هيئة ثلاثية لتهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل
  • «هيئة استشاري الشارقة» تنظر في مقترحات الأعضاء
  • "الأوقاف": إنشاء "المؤسسة العُمانية الوقفية" يعكس الحرص السامي على تحقيق الأهداف النبيلة للوقف
  • وزير السياحة يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية
  • رئيس الرقابة المالية: تعزيز التمويل أحد محاور رؤية الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • الرقابة المالية: التمويل المستدام ركيزة أساسية لتحقيق التنمية
  • رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة