لجريدة عمان:
2024-06-16@10:57:13 GMT

جاهزية بيدرسن وجيرماي لطواف فلاندرز للدراجات

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

جاهزية بيدرسن وجيرماي لطواف فلاندرز للدراجات

لايبزج (ألمانيا) (د ب أ)- أصبح المتسابقان الدنماركي مادس بيدرسن، والإريتري بنيام جيرماي لائقين للمنافسة في سباق طواف فلاندرز للدراجات، بعدما جاءت إصاباتهما طفيفة في حادث التصادم الجماعي، الذي وقع، في سباق آخر ببلجيكا.

وذكر فريق ليدر-تريك، الذي ينتمي إليه بيدرسن، اليوم الخميس، أنه أصيب بكدمات في الحادث، الذي اضطر على اثره للانسحاب من سباق "أكروس فلاندرز" شبه الكلاسيكي.

وأشار الفريق إلى أن مسؤوليه سيراقبون وضع بيدرسن الصحي قبل سباق طواف فلاندرز يوم الأحد المقبل.

من جانبه، أكد فريق انترمارشي وانتي جوبيرت ماتيرو، الذي يتبعه جيرماي، أن الدراج الإريتري سيكون قادرا على المنافسة أيضا.

وفاز بيدرسن بسباق جينت- فيفيلجيم يوم الأحد الماضي، كما أصبح جيرمان أول متسابق أفريقي يفوز بسباق كلاسيكي، حينما توج بسباق جينت- فيفيلجيم أيضا عام 2022، علما بأنه بات أول دراج من القارة السمراء يفوز بإحدى مراحل سباق إيطاليا الدولي (جيرو دي إيطاليا).

في المقابل، أسفر الحادث عن خضوع كل من البلجيكيان فوت فان آرت وجاسبر ستوفين لعملية جراحية، عقب إصابتهما بكسر في الترقوة.

ومازالت الشكوك تحوم بشأن قدرة فان آرت على اللحاق بسباق (جيرو دي إيطاليا) في مايو القادم، أو أنه سيقرر التحول لسباق فرنسا الدولي للدراجات المقرر في وقت لاحق من العام الحالي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية


برلين (د ب أ)
يفتتح منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أوروبا لكرة القدم باختبار سهل على الورق، حينما يلاقي نظيره الألباني غداً السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية للبطولة القارية. ويطمح منتخب الأزوري للذهاب إلى أبعد مدى في رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه قبل ثلاثة أعوام عند مشاركته في النسخة السابعة عشرة من البطولة يورو 2024.
ويخوض منتخب إيطاليا اختبارات صعبة في مشاركته الحادية عشرة ببطولات اليورو، حيث سيبدأ مشواره في المجموعة الثانية بمواجهة ألبانيا غداً السبت، ثم يلاقي إسبانيا بعدها بخمسة أيام، ويختتم الدور الأول بمواجهة كرواتيا ثالث كأس العالم في يوم 24 يونيو.
ورغم كونه حامل اللقب، وأحد أبرز المرشحين للتتويج في ألمانيا، فالمنتخب الإيطالي عاش حالة من الارتباك الفني بعد رحيل مديره الفني روبرتو مانشيني الذي انتقل لتدريب منتخب السعودية في أغسطس 2023 ليحل مكانه لوتشيانو سباليتي الذي رحل سريعاً، بعد قيادته فريق نابولي للتتويج بالدوري الإيطالي في العام الماضي.
وتأهل منتخب إيطاليا للنهائيات بشق الأنفس، حيث حل وصيفاً للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن أوكرانيا صاحب المركز الثالث، بينما اعتلى منتخب إنجلترا قمة المجموعة برصيد 20 نقطة في مجموعة ضمت أيضاً مقدونيا الشمالية ومالطا.
ويرتكز منتخب إيطاليا على عدد من الدعائم، مثل حارس مرماه وقائده جيانلويجي دوناروما لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي خاض أكثر عدد من المباريات بين الجيل الحالي، بواقع 61 مباراة دولية، وكذلك نيكولو باريلا وماتيو دارميان وأليساندرو باستوني وفيدريكو دي ماركو وفراتيسي نجوم إنتر ميلان، وجورجينو لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وثنائي يوفنتوس فيدريكو كييزا ومانويل لوكاتيللي، إضافة إلى شيرو إيمومبيلي مهاجم لاتسيو وهداف الجيل الحالي بتسجيله 17 هدفاً في 57 مباراة دولية.
ويأمل منتخب ألبانيا في تحقيق ثاني انتصاراته في كأس أمم أوروبا، في ثاني مشاركة له في البطولة القارية، وفي يورو 2016، ظهر منتخب ألبانيا لأول مرة في بطولة كبرى، وسجل هدفه الأول، وحقق فوزه الأول أمام رومانيا يوم 19 يونيو.2016 ولم يتمكن منتخب ألبانيا من التأهل لكأس العالم من قبل، وتعد أبرز إنجازاته الكروية هو الفوز بكأس البلقان في 1946 وبطولة مالطا روثمانز الدولية.
ويقود المنتخب الألباني، التي تبلغ قيمته التسويقية 123 مليون يورو، المدرب البرازيلي سيلفينيو، الذي سيسعى لقيادة المنتخب الألباني لتحقيق نتائج جيدة في البطولة والذهاب لأبعد دور ممكن. ويملك سيليفينو العديد من اللاعبين المميزين الذين سيعوّل عليهم في تحقيق المفاجآت في البطولة الأوروبية، يأتي في مقدمتهم أرماندو بروخا، أغلى لاعب في المنتخب الألباني، حيث تبلغ قيمته التسويقية 28 مليون يورو، والحارس وتوماس ستراكوشا وكريستيان أصلاني وإرنست موكي وبيرات دجيمسيتي، قائد الفريق الحالي. 

 

 

 

أخبار ذات صلة تعرف على أغلى 25 لاعباً في كأس الأمم الأوروبية «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • إشادة واسعة بمنتخب ألبانيا بعد أدائه أمام إيطاليا
  • إيطاليا تقلب الطاولة على ألبانيا بثنائية
  • الأسرع في تاريخ اليورو.. ألبانيا تصعق إيطاليا بهدف مبكر
  • الصمدي وزير التعليم العالي سابقا يقول "إن النموذج البيداغوجي في أزمة" بعد حوادث امتحان الباكالوريا (+فيديو)
  • يورو 2024.. جيرو: منتخب فرنسا جاهز لمواجهة النمسا
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق في 3 دول أوروبية غداً
  • «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية
  • "القاهرة الإخبارية" تنقل صورة حية من فوق برج الساعة لطواف الحجاج حول الكعبة
  • أعلى مكان بالسعودية.. «القاهرة الإخبارية» تنقل صورة حية لطواف الحجاج حول الكعبة (فيديو)
  • كاميرا القاهرة الإخبارية تنقل صورة حية لطواف الحجاج حول الكعبة.. «لبيك اللهم لبيك»