عربي21:
2024-05-23@20:13:27 GMT

المدرب ألونسو يحسم مستقبله مع بايرن ليفركوزن

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

المدرب ألونسو يحسم مستقبله مع بايرن ليفركوزن

حسم المدرب الإسباني تشابي ألونسو الجدل بشأن مستقبله مع فريقه الحالي بايرن ليفركوزن الألماني لكرة القدم.

 وأعلن ألونسو استمراره مع باير ليفركوزن الموسم المقبل رغم الاهتمام الكبير الذي يحظى به من عدد من كبار أندية أوروبا.
 
وكان تشابي محط أنظار العديد من كبار الأندية الاوروبية وعلى رأسها بايرن ميونيخ وليفربول في ظل بحثهما عن مدرب جديد للموسم المقبل.



وقال المدرب الإسباني الشاب إنه عقد اجتماعاً جيداً مع إدارة النادي، وقرر الاستمرار مع متصدر الدوري الألماني والبناء على النجاحات التي يحققها النادي هذا الموسم.

وأضاف في تصريحات صحفية: "وظيفتي في باير ليفركوزن لم تنته بعد، أريد مساعدة النادي ومساعدة اللاعبين على التطور. كل شيء رائع هنا والإدارة رائعة".

وأتم: "ما زلت مدربًا شابًا وأعتقد أن هذا هو القرار الأفضل لمستقبلي، لقد أخذت وقتي وأنا متأكد من ذلك. باير ليفركوزن هو المكان المناسب لي".







المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بايرن ليفركوزن كرة القدم بايرن ليفركوزن تشافي ألونسو رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

باير ليفركوزن الألماني يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي

يستعد ستاد أفيفا في أيرلندا لاستضافة ثاني أكبر بطولة أوروبية عندما يلتقي أتالانتا الإيطالي بنظيره باير ليفركوزن الألماني، في نهائي الدوري الأوروبي، اليوم الأربعاء. 

ويأمل أتالانتا في الحصول على أول ألقابه الأوروبية عبر التاريخ، علما بأن آخر ظهور له على منصات التتويج يعود إلى عام 1963 عندما فاز بكأس إيطاليا.

أما ليفركوزن فيمتلك تاريخاً أكبر من أتالانتا على مستوى البطولات، حيث سبق له التتويج بالدوري الأوروبي بمسماه القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) في 1988، إلى جانب تحقيقه لقب البوندسليجا هذا الموسم، لأول مرة في تاريخه.

وبدأ باير ليفركوزن الألماني، الاستعداد لآخر مهمتين له خلال الموسم الحالي، وأصبح ليفركوزن أول فريق ينهي الدوري الألماني "بوندسليجا" بدون خسارة، كما أنه لم يخسر في الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، حيث سيواجه أتالانتا اليوم الأربعاء، وكايزرسلاوترن يوم السبت في نهائي البطولتين.

وستكون مباراة أتالانتا التي ستقام في دبلن، هي ثالث مباراة نهائية أوروبية يخوضها ليفركوزن، حيث فاز بالدوري الأوروبي بمسماه القديم كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1988 على حساب إسبانيول، وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2002 أمام ريال مدريد.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن في 51 مباراة متتالية، وهو بالفعل رقم قياسي أوروبي، لا يوجد فريق في أوروبا لم يخسر في أي بطولة على مدار الموسم منذ بداية إقامة المباريات القارية في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

وبات ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو أول فريق يتوج بلقب البوندسليجا دون أن يتلقى أي هزيمة، ذلك بعد الفوز على ضيفه أوجسبورج 2 /1 يوم السبت الماضي. 

وإذا نجح ليفركوزن في الفوز بلقب الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، سيصبح أول فريق يخرج بسجل خالٍ من الهزيمة على مدار موسم بأكمله في كافة البطولات، منذ انطلاق المسابقات القارية في منتصف خمسينيات القرن الماضي.

ومن شأن حصد الثلاثية أن تمحو الذكرى السيئة للفريق في 2002 حينما حل ثانيا في البوندسليجا وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ألمانيا في أقل من أسبوعين.

وسيخوض رجال المدرب جان بييرو جاسبيريني نهائي الدوري الأوروبي، في العاصمة الأيرلندية دبلن، مع فرصة ذهبية لإحراز لقبهم الأول في 61 عامًا، بعد خسارة نهائي كأس إيطاليا على يد يوفنتوس (0-1)، الأسبوع الماضي.

ولم يحرز أتالانتا أي لقب، منذ تتويجه بكأس إيطاليا عام 1963.

ويسافر الفريق المغمور من بيرجامو إلى أيرلندا بمعنويات عالية، بعدما ضمن تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسيفتقد أتالانتا لاعب وسطه الهولندي، مارتن دي رون، بسبب إصابة عضلية تعرّض لها خلال نهائي كأس إيطاليا، وهو ما اعتبره جاسبيريني "خسارة حقيقية" في هذه الأمسية.

لكن المدرب الإيطالي يعوّل دائمًا على العروض الرائعة لسكاماكا ودي كيتيلير، اللذين سييدآن على الأرجح أساسيين أمام ليفركوزن، فضلا عن العودة المحتملة للبوسني سياد كولاسيناتش.

ويطمح جاسبيريني، البالغ من العمر 66 عاماً، إلى الفوز بلقبه الأوّل الكبير، خلال حقبته التي انطلقت قبل 8 أعوام في أتالانتا، بعدما خسر المواجهات النهائية الثلاث السابقة.

وفي المجموع حصدت أندية إيطالية لقب (كأس الاتحاد الأوروبي) 9 مرات، أما أندية إنجلترا فتوجت باللقب (6) مرات، وتتساوى معها أندية ألمانيا، وخلفهم إسبانيا (5)، وهولندا (3)، والسويد وروسيا (2)، ثم بلجيكا وتركيا وأوكرانيا والبرتغال (1) لكل منهم.

مقالات مشابهة

  • بعد قطع "السلسلة الذهبية".. ردود فعل ألونسو على الهزيمة أمام أتالانتا
  • وسقطت كتيبة ألونسو.. باير ليفركوزن يخسر لقب الدوري الأوروبي بثلاثية من أتالانتا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة بايرن ليفركوزن وأتلانتا يلا شوت اليوم في نهائي الدوري الأوروبي
  • تشكيل باير ليفركوزن المتوقع أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي
  • الإسباني تشابي ألونسو..سجل حافل بالإنجازات لاعبا ومدربا
  • الدوري الألماني.. موسم تاريخي لباير ليفركوزن
  • باير ليفركوزن الألماني يواجه أتالانتا الإيطالي في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي
  • قرر الاعتزال في هذا الموعد.. توني كروس يفجّر مفاجأةً حول مستقبله
  • نهائي الدوري الأوروبي.. فيرتز جاهز لقيادة باير ليفركوزن أمام أتالانتا
  • صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول