كشف فريق من الباحثين في جامعة يوكوهاما الوطنية باليابان في دراسة جديدة عن أن حمض السيناميك (Cinnamic acid) الموجود في القرفة، قد يمثل طريقة واعدة لتعزيز نمو الشعر وعلاج الصلع، لكنهم أكدوا في الوقت ذاته أن شراء منتجات القرفة من الأسواق لا يوفر علاجا للصلع.

ووجد الباحثون أن حمض السيناميك يحفز آلية لنمو الشعر.

وزرع الباحثون بصيلات شعر بشرية في المختبر باستخدام نظام زراعة طوروه سابقا. وتسمح بصيلات الشعر هذه باختبار علاجات نمو الشعر بشكل أكثر جدوى مقارنة مع البصيلات الفردية، والتي يمكن أن تختلف بشكل كبير بين الناس.

وخلص الباحثون إلى أنه عند معالجتها بحمض السيناميك، تبين أن البصيلات تنمو بهياكل تشبه عمود الشعر أطول بمقدار 1.25 مرة من البصيلات غير المعالجة.

وقال رئيس فريق الباحثين تاتسو كاغياما إن "اكتشاف حمض السيناميك كمكون له خصائص تعزيز نمو الشعر يحمل وعدا كبيرا لتعزيز فعالية منتجات نمو الشعر".

وأشار كاغياما إلى أن الفهم الجديد لآلية التأثيرات المعززة لنمو الشعر سيوفر رؤى جديدة من خلال علم العناية بالشعر، ويساعد في تسريع البحث عن أدوية جديدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات نمو الشعر

إقرأ أيضاً:

شتاينماير: الديمقراطية في ألمانيا تواجه تحديات جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، أن الديمقراطية في بلاده تواجه تحديات جديدة في الوقت الراهن.

وفي خطابه بمناسبة احتفال برلين بمرور 75 عامًا على وضع الدستور الألماني المعروف بـ"القانون الأساسي"، شدد شتاينماير على أن الديمقراطية في ألمانيا كانت ناجحة ولكنها ليست مضمونة إلى الأبد. وأضاف أن هناك في الوقت الحاضر قوى تسعى جاهدة لتقويض وإضعاف الديمقراطية، وتحتقر مؤسساتها وتهين ممثليها وتشوه سمعتهم.

في استمرار لخطابه، أضاف الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير: "نحن جميعًا مسؤولون عن الثقافة السياسية التي تعزز الديمقراطية، وشدد على ضرورة حظر استخدام العنف كوسيلة للتعبير عن الآراء السياسية بشكل قاطع.

وأوضح أن الناس يجب أن يدركوا تغيرات جذرية في الواقع الراهن، مشيرًا إلى أن ألمانيا تواجه سنواتٍ صعبة، ودعا إلى تبني الشجاعة في مواجهة التحديات الجديدة. وأكد أن القانون الأساسي يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الدولة الديمقراطية الحرة، مشيرًا إلى أن المجتمع الألماني يدرك قيمة الحرية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • شتاينماير: الديمقراطية في ألمانيا تواجه تحديات جديدة
  • مدير إنبي يوضح مستجدات أزمة بطولة الجمهورية 2003 مع الأهلي
  • تحذير من أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • خطوات لعلاج ارتفاع ضغط الدم.. أبرزها الابتعاد عن العصبية والتوتر
  • دراسة جديدة: جناح الذبابة يحتوي على علاج فعال لمرض خطير
  • طوني صوايا.. وفاة مصفف شعر لبناني يملك صالوناً في بغداد
  • الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها
  • تعرف على فوائد تناول وجبة الإفطار صباحًا
  • أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج