حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي زيارة اللاعب احمد رفعت  لاعب مودرن فيوتشر،اليوم السبت، بمستشفى وادي النيل بالقبة؛ للاطمئنان على حالته الصحية وذلك برفقة الدكتور حازم خميس رئيس المستشفى.

وخلال الزيارة تبادل الوزير مع اللاعب احمد رفعت الحديث عن تطورات حالته الصحية وكذلك اية متطلبات تتعلق باستكمال رحلة العلاج بمستشفى وادى النيل 
وابدي وزير الشباب والرياضة اطمئنانه بعد محادثته مع احمد رفعت خاصة فى ضوء الرعاية الصحية المتكاملة التي تقدمها مستشفى وادى النيل وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لاستكمال علاجه اللاعب.

فوز فريق "مبدعون باختلاف" من جامعة القاهرة بالمركز الأول للملتقى القمي مباراة العين ضد الشارقة.. تحديات وتطلعات

اطلع الوزير على تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت بعد استقرار حالته، والمرحلة الحالية التى يخضع لها اللاعب من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج، وعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمستشفى التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية للاعب.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته للاعب أحمد رفعت بالشفاء العاجل، والخروج من هذه الأزمة الصحية فى أقرب وقت، والعودة مرة أخرى للملاعب بعد تمام الشفاء، مثنيًا على دور الأطقم الطبية الذين أشرفوا على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

ولفت الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات عقب تعرض اللاعب أحمد رفعت لاعب نادى فيوتشر لسقوط مفاجئ داخل الملعب وفقد الوعي، كان فى مقدمتها عقد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين بمقر الوزارة لمناقشة الآليات لتجنب الموت المفاجيء وأمراض القلب وجميع العوامل التي تمثل خطورة على صحة الرياضيين.

وانتهي الاجتماع إلى توفير أجهزة طبية متطورة في الملاعب المصرية في جميع الألعاب، وتدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية، وإدخال نظام التأمين المباشر داخل منظومة الرياضة المصرية، وعقد مؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة يضم مجموعة كبيرة من خبراء المجال الطبي والرياضي من أجل توعيه الرياضيين بالمخاطر الطبية والصحية التي قد يواجها اللاعبين بالملاعب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لاعب نظام تفاصيل مخاطر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعة الحالة الصحية للسباحة شذي نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، ومتابعة الحالة الصحية لـ 4 لاعبين كاراتيه بمركز شباب مساكن اسكو بشبرا وهم " جني محمد اسماعيل، هبه محمد اسماعيل، جني أشرف، آدم اشرف"، عقب مشاركتهم بالبطولة التنشيطية للكاراتية وتعرضهم لحادث سير أمام بوابة ستاد القاهرة.  

واطلع وزير الشباب والرياضة على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للاعبه شذي محمد نجم ولاعبي الكاراتية، موجهاً اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، بضرورة توافر كل ما يلزم لعلاجهم، وتوفير كل ما يلزم لعودتهم لممارسة نشاطهم الرياضي في أسرع وقت ممكن، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالتهم من رعاية طبية، ومتابعته تطورات الحالة الصحية لهم خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد الدكتور أشرف صبحي أنّه يساند كل اللاعبين الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعببين، والعودة لأسرهم فى القريب العاجل إن شاء الله.

أشار "صبحي" إلى دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • «السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين
  • الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة
  • الكنيسة الإنجيلية بالمقطم تنظم حفل تكريم لفريق عمل فيلم "رفعت عيني إلى للسما"
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • وادي هور تابع لسودان 56 وسلطنة سنار
  • في عملية شهدت أحداث درامية بليبيا.. نادي الأهلي بنغازي يخطف لاعب الهلال السوداني جون مانو..يخفيه عن الأنظار يوم كامل ويقوم بتسجيله مقابل 450 ألف دولار للهلال ومثلها للاعب
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • رئيس البعثة الطبية للحج: استقرار الحالة الصحية للحجاج المصريين ولا حالات خطيرة
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للاعبي السباحة والكاراتيه.. أحدهم توقفت عضلة قلبها
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو