يشارك المركز القومي للترجمة ، برئاسة الدكتورة كرمة سامى، فى الدورة الـ12 من معرض فيصل للكتاب، الذى يستمر حتى 26 رمضان، بمجموعة كبيرة من الإصدارات، المتنوعة كما يشارك بقسم للإصدارات المخفضة .

نذكر من العناوين المشاركة خلال المعرض:"الشخصية والفروق الفردية والذكاء "،"الفجر الكوني"،"تفسير الأمثال وشرحه بالعربية"،"تفسير فصول الأباء"،"رحلة الخير:العائلة المقدسة في مصر"،التدين والحراك في مصر"،"بيولوجيا السعادة"،"مغامرة المنهج"،"رحلة إلى أرض الميعاد"،"سنوات القرب من دستوفيسكي"،"تاريخ عالمي للفكر"،"الاقتصاد الثقافي العالمي"،"الخيال العلمي العربي"،"الأفريكانية "،"تدبر الكبر"،"مدرسة الحمقى" و"القصة العظيمة للرياضيات ".

وقد شهد معرض فيصل الرمضاني للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، أمس الجمعة، إقبالا كبيرًا من الجمهور عليه، لاقتناء الكتب، والمشاركة في فعالياته المختلفة الفنية والثقافية المقامة على هامشه بشكل يومي.

نسمة عبد العزيز تحاور الماريمبا احتفالا بشهر رمضان في الأوبرا ليست البلهارسيا السبب.. تعرف على السبب الحقيقي لوفاة العندليب عبد الحليم حافظ

وقدم المعرض العديد من الفعاليات للأطفال، سواء عروض فنية للمركز القومي لثقافة الطفل، أو ورش مختلفة منها الرسم والتلوين، وقص ولصق، وحرف يدوية وغيرها.

كما أقيمت ندوة بعنوان «النضال الوطني وانتصارات أكتوبر»، شارك فيها الدكتور محمد رفعت الإمام، واداراتها الدكتورة سحر حسن، التي تحدثت عن الكثير من الانتصارات خلال شهر رمضان على مر التاريخ، منها غزوة بدر، ثم فتح مكة، وفتح الأندلس، وغيرها من الانتصارات آخرها انتصار حرب أكتوبر المجيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومي للترجمة الاقتصاد الثقافي الهيئة المصرية العامة للكتاب العامة للكتاب معرض فيصل الرمضاني

إقرأ أيضاً:

السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكد العميد محمود السعدني، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، انه جرى الاستعداد لعيد الأضحى المبارك منذ شهر مضى، حيث جرى ضخ لحوم سوداني وبلدي وضاني مجمد وطازج، وجميعها آمنة تمامًا وذات مذاق جيد.

وأضاف “السعدني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الأخبار” عبر فضائية “Dmc”، اليوم الجمعة، أن أسعار اللحوم التي جرى ضخها تقل عن أسعار السوق المحلي من 30 لـ 40%، موضحا ان أسعار اللحوم السوداني 285 جنيها واللحوم البلدي 335 جنيها ولحوم ضاني مجمد 335 جنيهًا ولحوم ضاني طازج 360 جنيهًا.

وأوضح  الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أن هناك لجانا تكشف على الأبقار في بلاد المنشأ وأيضًا فور وصولها إلى مصر وبعد ذبحها ووصولها إلى المجزر.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أن اللحوم والدواجن متوفرة بكميات كبيرة ولا يوجد حد أقصى للشراء.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يشارك الأيتام فرحة العيد
  • عاجل - الجيش الأميركي يقرر إزالة الرصيف العائم في غزة.. اعرف السبب
  • 22 إجراء مهما من الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. اعرف التفاصيل
  • بتوقيع محمد سامي.. عمرو سعد يشارك في دراما رمضان 2025
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • عاجل - اعرف قصة "عقوبات أمريكية على جماعة إسرائيلية".. ما السبب؟
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • أحمد العوضي يستعد لمسلسل جديد رمضان 2025.. اعرف التفاصيل
  • «الثقافة» تكشف خطة معارض الكتاب في الأقاليم خلال الإجازة الصيفية