جدد العراق موقفه بخصوص وجود “القوات الدولية” على أراضيه، كاشفا عن موعد جولة المباحثات الجديدة مع “التحالف الدولي”.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن قيس المحمداوي، إن “رؤية الحكومة هي إعادة النظر بمهمة التحالف الدولي”، مضيفا: “نحن لسنا بحاجة إلى قوات دولية كبيرة”.

وأشار إلى أن “الجولة الثالثة من المباحثات الأمنية مع التحالف الدولي انتهت”، مشيراً إلى أن “الجولة الرابعة ستكون خلال الأسبوعين المقبلين”.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، أضاف المحمداوي، أن “هناك 3 لجان أمنية تعمل منذ أسابيع لمصلحة العراق”، موضحا أن “هذه اللجان تعمل على تقييم ما تبقى من مخابئ “داعش” وبناء القدرات وتجهيز الأسلحة وتقييم وضع العمليات”.

وأشار الى أن “داعش” فقد القدرة على التخطيط والتجنيد ومواجهة القطعات العسكرية”، مؤكدا “انخفاض تسلل عناصر “داعش” من الأجانب عبر الحدود بنسبة أكثر من 99%”.

واعتبر المحمداوي، أن “وضع الحدود العراقية أصبح أفضل وهناك خطوط صد في الصحراء”، مؤكدا أنه “يجري حاليا فصل الساحة العراقية عن السورية”.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قال إن “الوضع الأمني في العراق يؤكد أن بغداد حققت تقدما في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي بالبلاد”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إنهاء مهمة التحالف الدولي التحالف الدولي التحالف الدولي في العراق التحالف الدولي لمحاربة داعش التحالف الدولی

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء السبت، تنفيذ 6 عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وثلاث سفن تجارية أخرى في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات اليمنية 6 عمليات عسكرية”.

وأفاد العميد سريع بأن العملية الأولى استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف للحاملة خلال 24 ساعة.

وأضاف سريع أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، وأصيبت إصابة مباشرة بعدد من المسيرات.

وأشار إلى أن العمليات الأربع الأخرى، استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ومن ضمنها سفينة “MAINA”، والتي تم استهدافها “بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي”.

كما أضاف أن العملية الثالثة استهدفت سفينة “ALORAIQ” في المحيط الهندي، لافتاً إلى أن العملية الرابعة استهدفت سفينة “ABLIANI” في البحر الأحمر”.

وأكد العميد يحيى سريع أن العمليات العسكرية حققت أهدافها بنجاح وكانت الإصابات دقيقة ومباشرة.

وشدد على أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسناداً ونصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا والذي يأتي إسنادا للعدو الإسرائيلي”، مؤكداً أن “عمليات الإسناد لن تتوقف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • أزمة بين البصرة وميسان على إثر تصريحات عنصريّة والعمارة تطالب بالمحاسبة
  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من خارطة طريق بايدن لوقف دائم لإطلاق النار بغزة
  • العراق ينفذ أحكام إعدام بحق عناصر من داعش
  • انفجارات تهز العاصمة #صنعاء المحتلة من قبل الحوثيين جراء تجدد غارات التحالف الدولي #وكالة_خبر
  • «إكسترا نيوز»: مروحيات الاحتلال تصوب نيرانها تجاه المناطق السكنية في رفح الفلسطينية