أكد وزير الخارجية سامح شكري تفاصيل مباحثاته مع نظيريه الفرنسي والأردني بشأن حرب غزة وتطورات الأوضاع الفلسطينية.

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل استخدمت التجويع ضد أهالي غزة (فيديو) وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني التطورات في قطاع غزة اجتماع وزير الخارجية ونظيريه

وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني، والأردني أيمن الصفدي، إن مصر تواصل التنسيق مع الأردن وفرنسا من أجل تحقيق الاستقرار بالمنطقة وحل أزمة قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية أن مصر أكدت أهمية تحقيق وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، مؤكدًا أن ما يحدث في قطاع غزة الآن نتيجة لما حدث على مدار عقود طويلة.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر أكدت رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مؤكدًا أنه تم بحث خطورة تنفيذ أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالمدنيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة وزير الخارجية سامح شكري فلسطين الاردن سامح شكري مدينة رفح وزير الخارجية الفلسطينيين قطاع غزة وقف اطلاق النار تطورات الاوضاع وزير الخارجية الأردني الأوضاع الفلسطينية رفض تهجير الفلسطينيين تطورات الأوضاع الفلسطينية وزیر الخارجیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي لـ «حقائق وأسرار»: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مخطط تهجير الفلسطينيين.. فيديو

صرح مصدر سياسي لـ برنامج «حقائق وأسرار»، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، على قناة صدى البلد، أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام إصرار إسرائيل على تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين.

وقال مصطفى بكري، إن «مصير المشككين طال الزمن أو قصر مزبلة التاريخ»، منوها أن لغة التحريض تتصاعد ضد مصر، وهناك مخطط أمريكي إسرائيلي لجذب الجيش المصري للصدام».

وتابع مصطفى بكري، «سألت مصدرا سياسيا مهما قريب من وزارة الخارجية، ماذا لو صمم المحتل على خطة تهجير الفلسطينيين؟ فقال لي «هذا الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية، واتهام مصر بالمشاركة في هذه التصفية، إذا فتحت أبوابها، والتاريخ لن يتسامح مع أي أحد يساعد في تصفية القضية».

وكشف المصدر لـ مصطفى بكري، عن «وجود اتفاق بين القيادة المصرية وحماس والدولة الفلسطينية على عدم السماح بتنفيذ مخطط التهجير».

وأضاف مصطفى بكري أن المصدر قال، «من الغريب أن بعض الأصوات الإخوانية المعادية تحض على التهجير، ويقومون بحملات معادية ضد مصر بزعم أنها تترك، الفلسطينيين للموت والخراب، وينسون أن ذلك من شأنه تصفية القضية الفلسطينية، وإنهاء وجودها من الأساس، مما يجعلهم في تناقض غريب بين الشعارات التي يرفعونها وبين المواقف التي يتخذونها في هذه الأيام»، مردفا «المصدر أكد أنه إذا سمحت مصر بدخول الفلسطينيين إلى سيناء، فهذا معناه أن الأمن القومي المصري سيكون معرضا للخطر، وذلك لأن بعض المنتمين للفصائل الفلسطينية، سيكون رد فعلها من داخل أراضي سيناء ضد إسرائيل، وعلى الجانب الآخر، قد يدفع ذلك إسرائيل إلى الرد على على عناصر المقاومة الفلسطينية داخل سيناء، وهو ما يعد اعتداء على السيادة المصرية، وهو أمر سيدفع مصر إلى الرد، حينها فلن تقف مصر مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء، على الأراضي المصرية، وهو أمر قد يقود إلى تهديد معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل منذ 45 عاما وقد يدفع إلي حرب تقود البلاد إلي تطورات خطيرة».

وواصل الإعلامي مصطفى بكري المصدر قال، إن «مصر لن تسمح بأن يزج بها أحد في حرب طاحنة، ذلك أن هدف قواتنا هو الحفاظ على الدولة المصرية بأمنها وحدودها، وهى معنية بالأساس بحماية الأمن القومى للبلاد، ومصر لن تسمح أبدا لكائن من كان بتجاوز حدودها تحت أي مبرر من المبررات».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الأبواق الإخوانية تساعد إسرائيل على تنفيذ مخطط تهجير الفلسطينيين
  • مصدر سياسي لـ «حقائق وأسرار»: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مخطط تهجير الفلسطينيين.. فيديو
  • وزير الدفاع المصري: جيشنا قادر على مجابهة أي تحديات تفرض علينا .. تفاصيلل
  • الخارجية القطرية: جهود الوساطة مع مصر مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو
  • فرنسا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس أمرًا محظورًا بالنسبة لنا
  • دعم أممي لاستئناف التفاوض ووقف إطلاق النار في غزة
  • مصر: الأوضاع في غزة تتفاقم بشكل سيئ ونواصل العمل لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية: نرفض سياسات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية
  • بن غفير مشجعا على تهجير الفلسطينيين: أحب أن أعيش بغزة إن أمكن