يمانيون – متابعات
تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، منفذةً عدّة عمليات استهدفت جنود وآليات الاحتلال في خان يونس، تزامناً مع اشتباكات في مدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأفاد مصادر إعلامية في غزة بأنّ المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في خان يونس ومحيط مجمع ناصر الطبي.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوة “شواظ”، مؤكّدةً إيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

وأضافت أنّ 3 مروحيات تابعة للاحتلال هبطت لإخلاء القتلى والجرحى في منطقة وسط البلد في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

إلى جانب ذلك، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها قصفوا بقذائف “هاون” تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال، في محور التقدم في القرارة شمال شرق خان يونس.

وفي محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، قصفت السرايا مقر قيادة وسيطرة للاحتلال، بقذائف “هاون” الثقيل.

إلى ذلك، عرضت سرايا القدس مشاهد لتجهيز وإطلاق رشقات صاروخية في اتجاه مستوطنة “سديروت” ومستوطنات غلاف غزة، شمالي القطاع.

أما كتائب شهداء الأقصى، فأكّدت بعد الإتصال بإحدى مجموعاتها القتالية، إيقاع قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم، ما أسفر عن وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح، مشيرةً إلى أنّ مروحيات الاحتلال عملت على إخلائهم في منطقة البلد وسط مدينة خان يونس.

وفي وسط قطاع غزة، قالت الكتائب إنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتهم العسكرية بالأسلحة المناسبة في محور التقدم في منطقة المغراقة.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قصف تجمعٍ لآليات الاحتلال شمال شرق جحر الديك جنوبي مدينة غزة بعدد من قذائف “هاون”.

كذلك، خاض مقاتلوها اشتباكات ضارية وسط خان يونس وفي محيط مجمع ناصر الطبي، مشيرةً إلى أنّهم أطلقوا قذيفة “RPG” في اتجاه “جيش” الاحتلال.

كما فجّروا عبوةً موجهة، وأطلقوا قذيفة “تاندوم”، في محور وسط البلد في خان يونس.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

معارك عنيفة وجهاً لوجه في رفح.. وايقاع قوة “إسرائيلية” بكمين محكم في جباليا

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية، عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، موقعةً في صفوفها إصاباتٍ مباشرة في أماكن متفرقة من القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن معارك عنيفة تدور وجهاً لوجه بين جنود إسرائيليين و”مقاومين” في رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استدرجت قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جندياً إلى كمينٍ محكم أُعد مسبقاً داخل أحد المنازل بعبوةٍ مضادة للأفراد في محيط الكلية الجامعية جنوبي حي صبرة في مدينة غزة.

وأضافت “كتائب القسام” أنه فور دخول القوة للمنزل تم استهدافها بقذيفة “TBG” وتفجير العبوة بها وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، متابعةً أنه بعد وصول تعزيزات العدو إلى مكان الكمين استهدف مجاهدونا دبابة “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105″، محققين إصابةً مباشرة فيها.

وأيضاً، أعلنت “كتائب القسام”، استهدافها حفاراً عسكرياً ودبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″، في مخيم يبنا في رفح جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت بقذائف الهاون مقر قيادة وسيطرة تابع للعدو الإسرائيلي في موقع أبو عريبان في محور “نتساريم”.

وكذلك، استهدفت “سرايا القدس” بصواريخ الـ”107″ وبتوجيةٍ مباشر، جنود وآليات العدو المتمركزة في محيط تل زعرب جنوبي غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونشرت “سرايا القدس” مشاهد توثق استهدافها لجنود وآليات العدو الإسرائيلي خلال التوغل الصهيوني في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/سرايا-القدس-تعرض-مشاهد-من-قصف-مجاهديها-لجنود-وآليات-العدو-خلال-التوغل-الصهيوني-في-مخيم-جباليا-شمال-قطاع-غزة.mp4

من ناحيتها، أعلنت “كتائب المجاهدين”، أنها استهدفت مروحية إسرائيلية في أجواء مدينة رفح بصاروخ “سام7”.

وأيضاً، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا4” بقذيفة مُضادة للدروع في مخيم يبنا على الحدود الفلسطينية المصرية جنوبي قطاع غزة.

من جانبها، قالت “كتائب المقاومة الوطنية”، قوات الشهيد عمر القاسم إن مقاتلونا استهدفوا، يوم أمس، بعد عودتهم من خطوط القتال ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة (أر بي جي 85) قرب دوار أبو السعيد في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، وأصابوها بشكلٍ مباشر.

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن جيش الاحتلال أعلن البدء بـ”عملية” برية جديدة في مخيم البريج وسط القطاع، وهي المرة الثانية منذ بدء الحرب.

وفجر الثلاثاء، أكدت” كتائب القسام”، إيقاع قوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في كمين محكم أعد مسبقاً، وذلك بعد عودتهم من خطوط القتال وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأوقع مجاهدو القسام القوة الإسرائيلية داخل أحد المنازل بعبوة “تلفزيونية” ولغم “T6” من مخلفات العدو، وفور دخول القوة للمنزل وتفتيشها لإحدى الغرف انفجرت بهم العبوة التي قام المجاهدون بتشريكها ما أوقع كامل القوة بين قتيل وجريح.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-من-تجهيز-وتشريك-أحد-المنازل-قبل-استدراج-قوة-إسرائيلية-للمنزل-في-كمين-محكم-وإيقاعها-بين-قتيل-وجريح-وسط-مخيم-جباليا.mp4

وتمكن مجاهدو “القسام” من استهداف قوة للاحتلال متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

كما تمكن مجاهدو “القسام” من تفجير منزل مفخخ في قوة راجلة للاحتلال، وأوقعتهم بين قتيل وجريح بالقرب من مفترق “زلاطة” شرق منطقة الشوكة بمدينة رفح جنوب القطاع.

وفي رفح أيضاً، استهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق “زلاطة” في منطقة الشوكة.

ونشرت “القسام” مشاهد توثق استهدافها قوات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بمنظومة “رجوم” وقذائف الهاون.

وتأتي هذه العمليات في وقتٍ تواصل فيه المقاومة الفلسطينية تكبيدها الاحتلال خسائر في الأرواح والعتاد بشكل يومي، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • القسام تستهدف منزلا تحصنت به قوة صهيونية وتوقعهم بين قتيل وجريح
  • شاهد.. القسام تستهدف دبابة وجرافات إسرائيلية جنوبي رفح
  • كتائب المقاومة تستهدف جنود وآليات الاحتلال بدير البلح
  • كتائب «شهداء الأقصى» تقصف تجمعات الاحتلال غرب رفح
  • 40 شهيدا في مجزرة إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية
  • اشتباكات ضارية وقصف مدفعي مكثف جنوب ووسط مدينة رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مقر قيادة للعدو الصهيوني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • اشتباكات ضارية مع توسع اجتياح رفح.. وتوغلات جديدة وسط قطاع غزة
  • معارك عنيفة وجهاً لوجه في رفح.. وايقاع قوة “إسرائيلية” بكمين محكم في جباليا