المناطق _ واس 

اختتم معرض مشروع تطوير حي الملك سلمان، أمس السبت، فعالياته التعريفية والتفاعلية التي انطلقت في الرابع عشر من شهر فبراير الماضي، بممشى جامعة الأمير سلطان.

واشتملت فعاليات المعرض على الكثير من الأنشطة النوعية والتفاعلية والخطط التطويرية والمشاركات المجتمعية التي استهدفت التعريف بالمشروع وبأهم عناصره، ودوره في تحسين جودة حياة السكان، وترسيخ فكرة الطراز العمراني السلماني، وترسيخ مفهوم الأنسنة، وتمكين السكان من المشاركة في صنع القرار والإسهام في تنمية المدينة؛ من خلال تعزيز أدوارهم المجتمعية.

أخبار قد تهمك أمانة الرياض تتوج فريق ليستر سيتي بكأس بطولتها الرمضانية الـ19 لكرة القدم 30 مارس 2024 - 11:37 صباحًا أمانة الرياض تواصل تقديم فعاليات “الخيمة الثقافية” في يومها الثاني 28 مارس 2024 - 1:56 صباحًا

حظيت الأمسيات وورش العمل والمحاضرات التي أقيمت بالتزامن مع إقامة المعرض، بتفاعل كبير، سواء من سكان الحي أو بقية أحياء الرياض، وشكلت فرصة كبيرة لهم للمشاركة في خطط التطوير وتحديد عناصر تصميم الحي الذي يعد نموذجاً في تطبيق مفهوم الأنسنة بطرازه السلماني وروحه المحافِظة على الأصالة بطابع عصريّ ليشكل نقلة نوعية في جودة الحياة بالمدينة.

وسلطت الفعاليات الضوء على العمارة السلمانية، وخطط التطوير العمرانية، واستشراف مستقبل الحي وأبرز عناصر تطويره وأنسنته.

وتأتي إقامة المعرض إيمانًا من أمانة منطقة الرياض بدور أفراد المجتمع الفاعل والحيوي في التنمية الحضرية.

تحفيزًا لمشاركتهم وتعريفهم بالجهود والخدمات المقدمة للأحياء، وتعزيز المبادرات التي تهدف إلى بناء مجتمعات وثيقة ومترابطة

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

"نوعية طنطا" تختتم معرض الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج

اختتمت كلية التربية النوعية بجامعة طنطا، اليوم، فاعليات الأنشطة الطلابية وعروض مشروعات التخرج لأقسام الكلية المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود زكى رئيس الجامعة.

 

أقيمت الفاعليات بحضور الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب،  والدكتور رانيا الإمام عميد الكلية، والدكتورة نجلاء الحلبى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أكرم نمير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، الدكتور سيد مزروع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا.

 

قال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، إن الحفل الختامي للأنشطة الطلابية بمختلف كليات جامعة طنطا، يحرص على حضوره ومشاركته الطلاب والطالبات أفكارهم وجهدهم.

 

مؤكدا أن مشروعات التخرج هي ثمرة يقوم بها الطلاب والطالبات خلال المرحلة الدراسية، ويستطيع البناء عليها في مرحلة ما بعد التخرج، متوجهًا، بالشكر للقائمين على الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج، موجهًا كلمته للطلاب بضرورة الاستفادة من المشاريع في حياتهم المستقبلية وإكسابهم خبرة سوق العمل، معربًا عن سعادته بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج.

 

وأشارت الدكتورة رانيا الإمام  عميد كلية التربية النوعية جامعة طنطا، أن ما شهدته اليوم من أعمال في مشروعات التخرج أثلج قلبها لما فيها من أعمال ومشروعات متميزة وجميعها تم إنتاجها من مخلفات البيئة وهو ما يساعد في الحفاظ على البيئة وأيضا استثمار كل شئ في أعمال تفيد المتجمع.

 

وأضافت "الإمام" أن النشاط الطلابي بكلية التربية النوعية هذا العام كان متميزًا ومتنوعًا في كافة المجالات وخاصة ذوي الهمم، وأشادت بدور الطلاب على ما قدموه من نماذج مشرفة خلال المشاركة الفعالة بالأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج.

 

شهدت الفاعليات عرض مشروع تخرج طلاب التربية الموسيقية، والتربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم، والإعلام التربوي بشعبتيه الصحافة والمسرح.

 

شارك فى الفاعليات جمع من الأساتذة ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالغربية، والطلاب والعاملين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات معرض "نسك" التوعوي في جنوب الشرقية
  • "نوعية طنطا" تختتم معرض الأنشطة الطلابية ومشروعات التخرج
  • اليوم.. جامعة الملك فيصل تنظم معرض "اكتشف كفو"
  • فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بدءا من الغد
  • جامعة الملك فيصل تنظم فعاليات معرض "اكتشف كفو".. غدًا
  • الأمم المتحدة ترحب بالممر البحري إلى غزة وتؤكد أنه لا يمكن أن يكون بديلا عن المعابر البرية
  • 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تعبر منفذ الوديعة الحدودي متوجهة إلى اليمن
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات «المرور العربي»
  • أمانة الشرقية تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة
  • “أمانة الشرقية” تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة