تمكنت الأجهزة الأمنية من الكشف عن حقيقة الحادثة التي تم تداولها عبر منصة فيسبوك، حيث تم نشر تعليق مصحوب بصور يدعي سرقة بعض المحتويات من استراحة تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو في أسوان.

تم التعرف على المتورطين في الحادثة وضبطهما، وخلال التحقيقات اعترفا بارتكابهما الجريمة، حيث قاما بالدخول إلى الاستراحة عبر نافذة خلفية وسرقة الممتلكات المذكورة في التعليق.

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما، وتم تقديمهما للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

بوابة الأهرام

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها

بغداد اليوم -  بغداد 

تبرز مخاوف جدية من إمكانية انتعاش "مهنة السرقة" مع حلول عيد الأضحى، حيث تتنوع الأسباب التي تهيء الظروف المناسبة لانتعاش السرقة، مع خروج الاهالي وترك المنازل خالية، فضلا عن تفرغ القوات الأمنية بالكامل الى حماية المتنزهات واماكن الزيارة الدينية وغيرها وترك الأزقة.

واعتبر العميد المتقاعد والخبير الأمني، عدنان الكناني، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، ان زيادة نسبة السرقات في الأعياد واردة جدًا خاصة بقضية سرقة المنازل، التي يتركها الأهالي لغرض السفر خارج مدنهم الى مدن أخرى او السفرات السياحية الى البلدان الأخرى.

وأكد الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، "ضرورة اخذ إجراءات تمنع تلك السرقات من خلال تفعيل كاميرات المراقبة على المنازل والتأكد من احكام الأبواب والشبابيك وغيرها".

وبين ان "عمليات السرقة لا تفرق بين مناطق شعبية أو راقية، فهذه العمليات موجودة بكل المناطق والمحافظات"، مؤكدا ان "بعض العصابات تسعى الى استغلال أي فرصة لتنفيذ عمليات السرقة والسطو المسلح، وهذا ما يدعو الى نشر دوريات في عموم المناطق حتى تراقب تلك الدوريات أي تحركات مشبوهة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل".

وشهد عيد الفطر الماضي، قبل اكثر من شهرين، عدة حالات سرقة وتسليب نشطت منذ ساعات الصباح الاولى لأول ايام العيد، ولاسيما من قبل اصحاب دراجات وتكاتك حيث تم تسجيل اكثر من 5 حالات سرقة مماثلة في الساعات الاولى من صباح اول ايام عيد الفطر. 

ويعد انشغال الناس وسفرهم او خروجهم الى المدن السياحية في كردستان او المتنزهات او زيارة الاقارب، فضلا عن انشغال القوات الامنية بخطط تأمين المتنزهات ومدن الالعاب والمراقد الدينية، اكثر الاسباب التي تجعل السرقة تنتعش مع حلول الاعياد.

مقالات مشابهة

  • السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها
  • استعداداً لعيد الأضحى المبارك.. حملات تموينية مكثفة بأسوان
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  • ماس كهربائي وراء اشتعال حريق بمنزل في الحوامدية
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق فى منزل بالحوامدية
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • القبض على شخصين لاستيلائهم على أحد خطوط نقل المواد البترولية في شبين القناطر
  • القبض على "سائق وعاطل" وراء سرقة مواد بترولية من أحد خطوط النقل في شبين القناطر