شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الأحد غارات على بلدات لبنانية حدودية، فيما أعلن "‏حزب الله" قصف ثكنة راميم وموقع المالكية‏ الإسرائيليين وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

إقرأ المزيد "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه لتجمع جنود إسرائيليين في موقع "الراهب" (فيديو)

وقال مراسلنا إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين مستهدفا بلدتي الخيام والطيبة وبلدة رب ثلاثين جنوب لبنان.

وأضاف أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف بلدة كفركلا بعدد من قذائف الهاون، بالتزامن مع رشقات من أسلحة رشاشة من مستعمرة المطلة باتجاه البلدة.

وأعلن "حزب الله" أنه استهدف ثكنة راميم ‏بقذائف المدفعية وموقع المالكية بصواريخ "بركان"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بسقوط صاروخين في مرتفعات راميم عند الحدود مع لبنان، في حين دوت صفارات الإنذار في مرغليوت وكريات شمونة في الجليل الأعلى عند الحدود مع لبنان.

وأعلن "حزب الله" أمس السبت تنفيذ 8 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مستعمرتين إسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا

بيروت "د ب أ": أعلن "حزب الله" اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم مستعمرتي "كريات شمونة" و"كفرسولد" الإسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية وآخرها قرية " جناتا"، واستهدفت المدفعية الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

وقال " حزب الله" في بيان إنه "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها الاعتداء على بلدة جناتا والذي أدى إلى استشهاد وإصابة مدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية الجمعة مستعمرتي كريات شمونة وكفرسولد بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق".

كما أعلن "حزب الله" في بيان منفصل أن عناصره استهدفوا صباح اليوم مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة.

وكان "حزب الله" قد أعلن في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا صباح الجمعة تجمعا لجنود إسرائيليين في "خلة وردة" بالأسلحة الصاروخية.

واستهدفوا موقعي " الرمثا" و" السماقة" الإسرائيليين في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية. واستهدفوا موقع " المطلة" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي قبل ظهر اليوم وسط بلدة " الخيام" ووسط بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية بالقذائف الفوسفورية أطراف بلدة "ميس الجبل" في جنوب لبنان. واستهدفت قذيفة ساحة بلدة " الطيبة" في جنوب لبنان من دون وقع إصابات، بحسب ما أعلنت قناة "المنار" المحلية التابعة لـ "حزب الله".

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدتي " ديرميماس" و"كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن غارة بعيد منتصف ليل الخميس استهدفت منزلا ما بين بلدتي "جناتا" و"ديرقانون النهر" في جنوب لبنان وأدت الغارة إلى مقتل امرأة وإصابة عدد من المدنيين.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • طيران الجيش الإسرائيلي ينفذ غارات على أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قصف مبنى عسكري لحزب الله جنوب لبنان
  • قصف متبادل في جبهة جنوب لبنان يهدد بحرب واسعة
  • جيش الاحتلال يقصف مبنى عسكريًا لحزب الله جنوب لبنان
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • حزب الله: استهدفنا ثكنة راميم التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف مستعمرتين إسرائيليتين بعشرات صواريخ الكاتيوشا
  • حزب الله يقصف 4 مواقع إسرائيلية وقتيلتين بغارة على جنوب لبنان
  • مراسلة RT: إصابات في غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة جناتا جنوبي لبنان (فيديو)
  • منجنيق وسهام.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لأساليب حروب العصور الوسطى لإحراق أراض في جنوب لبنان (فيديو)