تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة اختتمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات برنامجها الرمضانى والذى شهد مجموعة من الأمسيات الفنية المتنوعة .

 

 فعلى المسرح الكبير ووسط حشد جماهيرى ضخم غرد النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم ومصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر بنخبة من أعماله الشهيرة إلى جانب مختارات من مؤلفات التراث كان منها زي ما هي حبها ، السهرة تحلى ، بحبك كل ما تطلع شمس ، أنا مش بعيد ، يتقال ، محبتك جنون ، شبكوا ايديكوا ، حبيبي يا عاشق ، باسم الحب ، بحلم على قدى ، وعدى ، انت الحب ، المليونيرات ، حمايا العزيز ،  شوف يا قلبي ، اى دمعة حزن لا وابن مصر .

وخلال الحفل 

استضاف صالح الموهبة الواعدة حبيبة سامي الحفناوي التي تغنت بـ عيون القلب لتجذب انتباه الحضور بصوت ينتمى الى زمن الفن الجميل وتنال التشجيع والإعجاب .

 وكانت دار الأوبرا المصرية قد نظمت برنامجا فنيا ثريا للاحتفال بشهر رمضان المعظم ضم الوان إبداعية جادة الى جانب ليالي عربية وإسلامية أقيمت بالتعاون مع مختلف السفارات العاملة في مصر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدحت صالح لمياء زايد دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها

انتخبت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيسا لها للفترة المقبلة وأحمد بن محمد العبري نائباً للرئيس في جلستها الأولى لعام 2024 حيث ترأس اللقاء الانتخابي سيف بن ناصر الطيواني رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية الذي أوضح أن اللقاء يأتي بعد إعادة تشكيل اللجنة بإضافة أعضاء من الناشطين في المجال السياحي بغية الارتقاء بأنشطتها وأهدافها وخروج أعضاء آخرين من التشكيل السابق حيث أتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للترشّح لرئاستها وعرض رؤيتهم وبعد إجراء الاقتراع فاز عبدالله بن سليمان الشكيلي بمنصب رئيس اللجنة بعد منافسة مع الرئيس السابق خميس بن راشد العبري وفارس الجابري فيما فاز أحمد بن محمد العبري بمنصب نائب الرئيس بعد منافسة مع عبدالله العبادي. وعقب الانتهاء من الانتخابات عقدت اللجنة اجتماعها الأول تحدّث فيه رئيس اللجنة عن آلية العمل في الفترة المقبلة وتنشيط عملها وفق اختصاصاتها وكذلك اقتراح أفكار ومبادرات جديدة للفترة المقبلة إضافة إلى مراجعة أهداف اللجنة والعمل على تطويرها ومقترحات تنفيذ الأنشطة التي تعنى بالجانب التراثي والسياحي. فيما قدّمت أحلام بنت حمد القصابية المدير المساعد لدائرة التراث والسياحة عضوة اللجنة استعراضا لأهم محاور رؤية «عمان 2040» في المجال السياحي تناولت فيه المبادرات والترويج السياحي من خلال القطاع السياحي في مخطط التنمية الاستراتيجية العمرانية والآثار والمتاحف وكيفية استثمارها مشيرة إلى الممكنات والمسرّعات للمحاور واختيار مبادرات من المحاور الثلاثة وفق الرؤية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة. وتناولت اللجنة في اجتماعها مقترحات تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة من بينها مهرجانات سياحية في مناطق الجذب السياحي كجبل شمس بولاية الحمراء والفعاليات السياحية في قلعة بهلا وحصن جبرين إضافة إلى إصدار كتيّب خاص عن الأماكن السياحية بالمحافظة وإطلاق حملة تسويقية لها بالتعاون مع صنّاع المحتوى المرئي الناشطين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتورة نيڤين القباج: ڤودافون مصر تختتم النسخة الثانية من هاكاثون ڤودافون للذكاء الاصطناعي بالإعلان عن الفائزين
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة