"شارع مصر " مشروع من المشروعات الجديدة  التى تم إنشاءها فى محافظة الأقصر لخلق فرص عمل للشباب وذلك فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

 

 

وتبنى المستشار مصطفى ألهم محافظ المدينة هذا المشروع وحدد منطقة جزيرة العوامية له ليصبح واجهة سياحية جديدة ومتنفس لأهالي الأقصر وخلق فرص عمل جديدة للعديد من الشباب.

تحرير 23 محضر إشغال في حملة مرافق مكبرة بمدينة الأقصر


وقال المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، إن محافظة الأقصر شهدت تنفيذ عدة مشروعات لإنشاء متنزهات جديدة للمواطنين والسياح  مشيراً إلى أن أحد هذه المشروعات هو مشروع إنشاء  شارع مصر والمخصص لوحدات الطعام المتنقلة بجزيرة العوامية بمدينة الأقصر والذي تم تشغيله وافتتاح أول عربة طعام به في شهر سبتمبر عام 2022.


وأضاف محافظ الأقصر، أن الشارع تم إنشائه على غرار (شارع مصر) بالقاهرة بعد ان تم تحديد عدد من الأماكن والمواقع بمدينة الأقصر لإقامة وحدات الطعام المتنقلة بها بشكل حضارى منظم وبما لا يعيق حركة المرور، وذلك فى إطار سعى الدولة إلى تشجيع الشباب على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتنفيذاً للقانون رقم 92 لسنة 2018 الخاص بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة لافتا الي ان  الشارع اصبح وجهة سياحية ومتنفس خروج مميز للأسر والشباب بجانب مساهمته في توفير فرص عمل للشباب.
وقال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر،إن  شارع مصر والذي يقع بطريق الجولي فيل بجزيرة العوامية بطريق المسار السياحي أصبح قبلة مميزة لأهالي الأقصر لقضاء وقت عائلي او التنزه مع الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات والجلوس في مناطق مفتوحة .

 

وحول كيفية ترخيص عربات الطعام المتنقلة في مدينة الأقصر أكد الشرابي انه يتم اتباع عدد من الخطوات وهى  تجهيز الأوراق المطلوبة والمتمثلة فى صورة البطاقة الشخصية، الصحيفة الجنائية، شهادة الخدمة العامة، شهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء، شهادة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء واستيفاء الشروط الصحية، شهادة صحية للعاملين بالعربة.

 

ايضا يتم تقديم الأوراق المطلوبة للمركز التكنولوجي بمدينة الأقصر، ومقره بالعوامية ويتم تسديد رسوم الترخيص لا تتجاوز 5 آلاف جنيه سنوياً تسدد نقداً أو بشيك مقبول الدفع أو بإحدى طرق الدفع الإلكتروني.
 

وأوضح رئيس مدينة الأقصر أن مدة ترخيص عربة الطعام 3 سنوات قابلة للتجديد  تجهيز السيارة لمعاينتها بواسطة هيئة سلامة الغذاء بمنطقة النجع الطويل ثم انتظار الموافقة والحصول على الترخيص خلال أيام.

13 12 10 11 9 7 6 5

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أهالي الأقصر الشروط الصحية المشروعات الصغير ترخيص عربات الطعام توفير فرص عمل للشباب توفير فرص خلق فرص عمل جديدة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية محافظة الاقصر محافظ الأقصر الطعام المتنقلة بمدینة الأقصر شارع مصر

إقرأ أيضاً:

كيف تتعامل الأقصر مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. رئيس المدينة يوضح

قال اللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، إنّ المحافظ وجه بالتنسيق بين أجهزة المحافظات للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة والأزمات المترتبة عليها، لافتًا إلى أن ذروة قيمة الحرارة بالمحافظة تتراوح بين 45 و46 درجة.

الموجة الحارة في الأقصر

وأضاف "الشرابي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد، أن الشركة الوطنية للطوارئ وجميع الأجهزة التنفيذية تتلقى البلاغات في أي توقيت لحل أي مشكلة".

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر

وأشار رئيس مدينة الأقصر إلى أن توقيتات فتح وغلق المقاصد والمزارات السياحية من السادسة صباحا حتى الخامسة مساءً، وعدلنا التوقيت إلى الساعة السادسة مساءً، حتى يدخل السياح المزارات الساحية في التوقيتات التي يفضلونها، وزودنا مراكز الزوار في المحافظة، إذ تتاح فيها تكييفات ودورات المياه وكافتيريات ونقدم المشروبات الباردة باستمرار".
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات كرنفال (شارع الأكل) على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق
  • فرصة متميزة لطلاب الشهادة الإعدادية.. شروط القبول في مدارس ستيم 2024
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • المروني وعشية يدشنان مشروع ترميم وسفلتة شارع 24 في بني حشيش بصنعاء
  • تفاصيل مشروع ازدواج طريق «قنا– الأقصر».. 3 حارات في كل اتجاه
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • كيف تتعامل الأقصر مع ارتفاع درجات الحرارة؟.. رئيس المدينة يوضح
  • دبي.. افتتاح جسر رئيسي ضمن مشروع تطوير تقاطع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»
  • «طرق دبي» تفتتح جسراً رئيساً ضمن مشروع تطوير تقاطع شارع جرن السبخة مع شارع «محمد بن زايد»