كتب- محمد نصار:

تستعد وزارة النقل لبدء تشغيل محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، في الفترة القليلة المقبلة.

وتمتد المرحلة الثالثة بطـول 7.1 كم وتشتمل على 3 محطات نفقية (التوفيقية - وادي النيل - جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور) والتي تم بدء التشغيل التجريبي لها في نوفمبر 2023.

محطة وادي النيل

إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة (3C) لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهي محطة نفقية قريبة من شارع الحجاز وشارع وادي النيل وشارع محمد حسن حلمي وشارع أحمد يحيى إبراهيم وشارع شهاب ومدرسة العجوزة الثانوية ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية.

وتتكون المحطة من ثلاثة طوابق تحت الأرض، طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر، ويحتوي كل رصيف على 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة، كما تحتوي المحطة على 22 بوابة تذاكر.

محطة التوفيقية

إحدى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهي محطة نفقية قريبة من شارع أحمد عرابي، وشارع الرشيد، وشارع وادي النيل، وشارع الدكتور حجازي، ومستشفى الهلال للعاملين المدنيين، ومكتب تصديقات وزارة الخارجية، وجهاز حماية المستهلك، ونادي الترسانة الرياضي، والسجل التجاري، وزارة الشباب والرياضة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتتكون المحطة من 3 طوابق تحت الأرض، طابق الرصيف والطابق الأوسط وطابق صالة التذاكر، ويحتوي كل رصيف على 4 سلالم متحركة و4 سلالم ثابتة، كما تحتوي المحطة على 24 بوابة تذاكر.

محطة جامعة القاهرة

نشرت وزارة النقل أيضًا صورًا أظهرت حجم تقدم الأعمال بمحطة جامعة القاهرة ضمن أعمال الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث والتي وصلت إلى مراحل التشطيبات النهائية.

وانتهت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، من إجراء اختبارات مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطتي التوفيقية وبولاق الدكرور كنموذج لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محطات مترو الخط الثالث مترو الخط الثالث وزارة النقل مترو الأنفاق وادی النیل

إقرأ أيضاً:

بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

انتهت محافظة الجيزة، من أعمال رصف الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف، وذلك ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية.

ونشرت "الجيزة"، صورًا ترصد طريق شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شدد على ضرورة تكثيف الأعمال؛ للانتهاء من التطوير وفق الجداول المحددة والمتابعة الميدانية للأعمال؛ لضمان تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة، مع تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

اقرأ أيضًا:

شريان حيوي لـ"الدائري".. مواصلة أعمال رصف طريق المريوطية فيصل بالجيزة (فيديو)

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة ترصد دخول ماكينة الحفر إلى محطة مترو المريوطية
  • الليلة تصل لـ62 ألف جنيه.. 6 صور ترصد أغلى فندق في العلمين الجديدة بالساحل الشمالي 2024
  • توقف حركة مترو الأنفاق في الخط الثالث للمترو
  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • بسرعة تصل لـ 250 كم في الساعة.. مواصفات القطار الكهربائي «العين السخنة - مطروح»
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أجازة عيد الأضحى 2024
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى 2024
  • الخط الثالث للمترو: تغيير وقت الانتظار بين القطارات خلال إجازة عيد الأضحى