أبوظبي- الرؤية

 

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للجودو –أبوظبي 2024، عن طرح التذاكر أمام الجماهير لحضور الحدث الدولي الأكبر من نوعه لهذه اللعبة الأولمبية، والذي يقام خلال الفترة من 19 إلى 25 مايو المقبل، في "مبادلة أرينا".

وتشهد بطولة العالم بنسختها الـ 37 مشاركة أكثر من 100 دولة، مع سعي أبرز المصنفين الدوليين على التواجد في المنافسات على اعتباره أكبر المنافسات قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة خلال الصيف في باريس، وكونه يشكل فرصة أمام الساعين للحصول على بطاقات المشاركة الأخيرة في الأولمبياد، والصعود على منصة التتويج في المونديال.

وأكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، أن طرح التذاكر في هذا التوقيت يأتي تجاوباً مع الإقبال الكبير المتوقع لحضور الحدث من الجماهير سواء المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، أو الذين سيأتون للزيارة وحضور هذه المنافسات خصيصاً، وقال "تعمل اللجنة المنظمة العليا على ترجمة توجيهات قيادتنا الرشيدة في تطبيق أعلى وأفضل المعايير في تنظيم هذه الأحداث الرياضية الكبرى، بما يجسد النهضة الشاملة التي وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة في الريادة على كافة مؤشرات المجالات والأداء في العالم، وتحولت إلى وجهة للاتحادات الرياضية الدولية لتنظيم أحداثها الكبرى، بما يضاعف علينا المسؤولية، وسعينا لتنظيم أفضل نسخة على الإطلاق لهذا المونديال العريق الذي يقام منذ نحو سبع عقود من الزمن، فقد انطلق لأول مرة في عام 1956".

وأضاف: "تحظى رياضة الجودو من شعبية واسعة على الصعيد العالمي، وقوة الحدث المتوقعة في المنافسات، وقيمة الأسماء المشاركة التي تعتبر من نخبة من أبطال العالم في مختلف الفئات والأوزان للجنسين، في مشهد سيكون الأكبر في رياضة الجودو قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة – باريس 2024".

تتوفر تذاكر حضور بطولة العالم للجودو –أبوظبي 2024، عبر الموقع الإلكتروني لفيرجن ميغا ستورز، عبر الرابط: https://bitly.ws/3h23x.

وتشمل التذاكر ثلاث فئات رئيسية، وفق الطرح الأولى لها، عبر فئتي "A" و"B" بسعر يبدأ من 250 درهم لليوم الواحد، وفئة كبار الحضور "VIP"، بسعر يبدأ من 550 درهم لليوم الواحد.

وبحسب برنامج منافسات البطولة، تقام يومياً نزالات مختلف الأوزان للرجال والسيدات خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو المقبل، على أن يكون اليوم الختامي 24 مايو، مخصصاً لمنافسات الفرق المختلطة.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية المخصصة للفائزين بالمراكز الأولى 1 مليون يورو "نحو 4 ملايين درهم إماراتي"، ستكون مخصصة للاعبين والمدربين لضمان شمولية كافة أركان اللعبة في هذه الرياضة الأولمبية النبيلة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024

فازت دولة الإمارات، للعام الثاني على التوالي، بجائزة مرموقة ضمن جوائز منتدى القمة العالمية السنوية لمجتمع المعلومات “2024 WSIS 24” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU” وذلك عن مبادرة “النبض السيبراني للشباب” وسط مشاركة مشاريع ومبادرات مقدمة من أكثر من 193 دولة.
جرى الإعلان عن النتائج، خلال حفل أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.
وتصدرت الإمارات، دولة العالم بالحصول على أعلى عدد من جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف التي وصلت إلى 6 جوائز دولية مرموقة ما يعكس مكانة الإمارات الرائدة عالميا في الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة الرقمية.
وفاز مجلس الأمن السيبراني بالجائزة عن مبادرة “النبض السيبراني للشباب” التي أطلقها متفوقا على عدد من المشاريع المقدمة من مختلف أنحاء العالم والذي جاء تقديراً للكفاءة الاستثنائية في تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال الأمن السيبراني.
ويعد الفوز بالجائزة تتويجا لالتزام الإمارات الراسخ ببناء مجتمع رقمي آمن وموثوق في ظل استمرارية الجهود لتطوير وتعزيز قدرات الدولة في مجال الأمن السيبراني.
وتهدف مبادرة “النبض السيبراني للشباب” إلى رفع وعي الشباب بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال من خلال سلسلة من البرامج والفعاليات التي تُقدم للشباب المعرفة والمهارات اللازمة لحماية أنفسهم من التهديدات الإلكترونية، مثل التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية والهجمات الإلكترونية.
وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، إن فوز مبادرة “النبض السيبراني للشباب” بجائزة مرموقة للعام الثاني على التوالي من الاتحاد الدولي للاتصالات شهادة دولية جديدة على التزام دولة الإمارات ببناء مجتمع رقمي آمن وموثوق وجهود الدولة في إطلاق المبادرات الملهمة التي تسهم في تعزيز ثقافة الأمن السيبراني بين الشباب.
وتوجه الكويتي بالشكر لجميع العاملين في مجلس الأمن السيبراني والشركاء من مختلف القطاعات على جهودهم الدؤوبة وتعاونهم المثمر، مما أسهم في تحقيق هذا الإنجاز المُشرف، مؤكد العزم على مواصلة العمل لرفع مستوى وعي الشباب بأهمية الأمن السيبراني وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال، تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • مواعيد حجز تذاكر القطارات قبل عيد الأضحى 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • قطارات عيد الأضحى 2024.. اعرف مواعيد حجز التذاكر
  • منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني يستكشف آفاق الشراكة التجارية
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي