رصد غواصون ومشتغلون بالأنشطة البحرية خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو يوثق ظهور قرش "ماكو"، المعروف بخطورته ومهاجمته للبشر، قرب منطقة الجونة شمال الغردقة.
ومن جانبها أكدت "محميات البحر الأحمر" في بيانا لها، أن مثل هذه الأنواع من القروش تدخل المناطق الضحلة أثناء موسم التبويض، كونه يسير وراء تجمعات الأسماك، وأن عملية الرصد طبيعية.

وأوضحت محميات البحر الاحمر، في بيان رقم 10 لسنة 2024، مساء الأحد، الموجه إلى مسؤولي وأعضاء غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر، على ضرورة الالتزام الاعتبارات الفنية واعتبارات وتعليمات السلامة والأمان السابق إعدادها بمعرفة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بشأن أسماك القرش.
واشارت الى أنها من  المقرر أن تجري  إعادة لضبط الإجراءات اللازمة بشأن أسماك القرش الخطيرة حال ظهورها، مع وزارة السياحة والمحافظة وغرفة سياحة اليخوت وكل الجهات المعنية، لافته الي ضرورة الالتزام بإجراءات وضوابط السلامة والأمان المتعارف عليها، وتجنب أي ممارسات من شأنها اجتذاب أسماك القرش أو أي أسماك أخرى أو قد تؤدي لتعريض حياة السائحين للخطر.

وحذرت محميات البحر الأحمر من السباحة في الأماكن المفتوحة في أوقات الصباح الباكر وأوقات غروب الشمس، وتجنب لمس الأشياء اللامعة أثناء السباحة، والخروج سريعًا من مياه البحر في حالة الإصابة بجرح أو نزيف.
كما تم حظر إقامة نشاط السنوركلينج بالانجراف أو بمواقع الغوص الانجرافي، ويراعى تنفيذ النشاط في الظروف الجومائية المناسبة، وعدم التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بالمياه، وبنطاق مواقع الغوص والأنشطة البحرية، وإقامة أبراج لا يقل ارتفاعها عن 5 أمتار عن سطح المياه لمراقبة الشواطئ، وضرورة توفير لنش إنقاذ سريع أمام كل قرية سياحية مع توفير كل الإسعافات الأولية المطلوبة.
 

Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠١-١٩٣٦٠٩_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠١-١٩٣٦٠٤_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠١-١٩٣٦٠٨_Chrome Screenshot_٢٠٢٤٠٤٠١-١٩٣٦٠٦_Chrome

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغوص والأنشطة البحرية سياحة الغوص والأنشطة البحرية شواطئ الغردقة مخلفات الصرف الصحي محميات البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

تعرف على مصير المدمرة الامريكية ميسون

وأعلن الأسطول الخامس الأمريكي امس الاثنين أن المدمرة “ميسون” عبرت قناة السويس ودخلت البحر المتوسط يوم الجمعة الماضي.
وكانت اعلنت القوات المسلحة ان القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "ميسون" في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.
وأشارت إلى أن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَDestiny) ) في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.
وأكدت القوات المسلحة أن استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهِهَا إلى ميناءِ أُمِّ الرشراشِ في20 أبريل الماضي بأسلوبِ الخداعِ والتمويهِ بادعاءِ توجهِهَا إلى ميناءٍ آخر، إلا أنّها كانتْ تحتَ الرصدِ والمتابعة، وتم توجيهُ التحذيراتِ إليها بعدمِ دخولِ موانئِ فلسطينَ المحتلةِ

مقالات مشابهة

  • العلماء يعثرون على سمكة قرش مرعبة قبالة سواحل أستراليا (فيديو)
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • تعرف على مصير المدمرة الامريكية ميسون
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • ترامب لمؤيديه: "يفضل أتعرض للصعق بالكهرباء على أن تأكلني سمكة قرش"
  • ترامب: أفضل التعرض للصعق بالكهرباء على أن تأكلني أسماك القرش
  • «صف أول أمام البحر».. خطوات حجز شواطئ الإسكندرية إلكترونيا في مصيف 2024
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • بالصور | ألمانية وتشيكية تزوران الوادي الجديد لنشر سياحة التأمل ودعم ذوي الهمم