التوت الأسود يتميز بإمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، حيث يحتوي على فيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض، وفيما يلي نقدم لك فوائد التوت لإضافته ضمن نظامك الغذائي.


 

التوت الأسودفوائد تناول التوت الأسود

يساعد في تقوية المناعة

يدعم فيتامين سي الموجود في التوت البري المناعة وهو ضروري لصنع الكولاجين، لذلك فهو يلعب دورًا رئيسيًا في صحة الجلد والمفاصل والشفاء بشكل عام، ويساعد التوت البري  في الوقاية من التهابات المسالك البولية.


 

يعزز الدورة الدموية

ثبت أن التوت البري يساعد في تحسين مرونة الشرايين، وهذا يعني تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم، مما يزيل الضغط عن القلب ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، يمكن أن يؤدي تحسين الدورة الدموية أيضًا إلى تعزيز الطاقة والوظيفة الإدراكية.


 

يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي التوت الأسود على نسبة منخفضة من السكر وغني بالألياف والفيتامينات K و B المركب ، مما يساهم في تناول الطعام الصحي وتعزيز فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على قدرة عالية على إدرار البول ويساعد على تنظيم العبور المعوي.

 

يعالج التهاب الحلق

بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمستويات العالية من فيتامين سي ، تحمينا الفاكهة من الأمراض المعدية، ويعتبر التوت الأسود أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية لأجسامنا.

 

يمنع الشيخوخة

يعد التوت غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E ، فهو يمنع الشيخوخة ويقي من السرطان والأمراض العصبية والالتهابات وكذلك الالتهابات البكتيرية.

 

يقوي العظام

يحتوي التوت على الحديد وفيتامين ك والكالسيوم، وهي عناصر ضرورية لتجديد أنسجة العظام، وإذا تم تناوله بانتظام فإنه يساعد على منع هشاشة العظام والتآكل الطبيعي للعظام ، بسبب الشيخوخة.

 

جيد للعين

مع مرور السنين ، تعاني شبكية العين أيضًا من تأثير الجذور الحرة، وفي هذه الحالة ، تعمل الكاروتينات الموجودة في التوت على تحسين البصر وتساعد على منع الأمراض ، مثل إعتام عدسة العين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوت الأسود التوت الأسود

إقرأ أيضاً:

إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس 13 يونيو 2024 ، إصابة 11 جنديا إسرائيليا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.


كشفت عن ذلك بيانات نُشرت الخميس على الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي، الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

ووفقا لهذه البيانات التي اطلع عليها مراسل الأناضول، بلغ عدد العسكريين المصابين منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، 3 آلاف و822 ارتفاعا من 3 آلاف و811 أمس الأربعاء.

وبذلك يكون 11 عسكريا أصيبوا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ومن بين الإجمالي، ألف و938 عسكريا أُصيبوا منذ بداية التوغل البري بغزة في 27 أكتوبر.

وأشار الجيش إلى أن 26 عسكريا بـ"حالة خطيرة" لا يزالون يتلقون العلاج، إضافة إلى 186 عسكريا بـ"حالة متوسطة"، و29 بـ"حالة طفيفة".

ووفقا للبيانات ذاتها، قتل 650 عسكريا منذ بداية الحرب، بينهم 298 منذ بدء التوغل البري.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • لسفرة عيد الأضحى.. طريقة عمل سلطة الفتوش
  • ترحيل مهاجرين نيجيريين من براك الشاطئ
  • كيفية استغلال يوم عرفة.. خطوات تجعلك تفوز بثواب اليوم
  • فيتامين د يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي
  • الطريقة الصحيحة لغسل التوت .. حافظي على صحة أسرتك
  • الألبان كاملة الدسم توفر الحماية من متلازمة التمثيل الغذائي
  • أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية
  • النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام
  • إصابة 11 جنديا إسرائيليا في غزة