أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق  ، وأكدت على رفض المملكة القاطع لأي استهداف للمنشآت الدبلوماسية.

كما أكدت الخارجية السعودية أن أي استهداف للمنشآت الدبلوماسية يعد انتهاكًا للقوانين الدولية.

وجاء نص البيان حسبما نشرته وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "أكس": وزارة الخارجية السعودية تعرب عن إدانتها لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ورفضها القاطع استهداف المنشآت الدبلوماسية لأي مبررٍ كان، وتحت أي ذريعة، والذي يعد انتهاكًا للقوانين الدبلوماسية الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية.

وأمس الإثنين، أعلنت وسائل إعلام سورية أن الطائرات الإسرائيلية نفذت ضربات استهدفت بها مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق، ونتج عن تلك الاستهداف مقتل وإصابة عدة أشخاص.

وقالت وكالة الأنباء السورية نقلًا عن مصدر عسكري : "أنه حوالي الساعة 17.00 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية السعودية مبنى القنصلية الإيرانية دمشق استهداف القنصلية الإيرانية سوريا الجيش الإسرائيلي مبنى القنصلیة الإیرانیة فی الخارجیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق

دمشق-سانا

في إطار التعاون العلمي السوري الإيراني نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المستشارية العلمية الإيرانية اليوم معرضاً علمياً للتعريف بالجامعات الإيرانية، وذلك في مبنى المدرجات الجديدة بكلية الحقوق في جامعة دمشق.

المعرض الذي يقام تحت عنوان معرض القدرات العلمية لجامعات الجمهورية الإسلامية الإيرانية يستمر لمدة 4 أيام، وتشارك فيه 13 جامعة من أهم وأعرق الجامعات في إيران يهدف إلى التعريف بنظام التعليم في إيران واختصاصات مؤسساتها التعليمية، إضافة إلى عرض المنح المجانية المقدمة للطلاب السوريين.

الدكتور فيروز كوهي المستشار العلمي في السفارة الإيرانية بدمشق أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يسهم في دراسة احتياجات سوق التعليم في سورية، في ظل مرحلة التعافي التي تشهدها البلاد، حيث تم إجراء دراسات دقيقة واختيار الجامعات التي لديها الاختصاصات المناسبة واللازمة لمساعدة سورية في مرحلة إعادة الإعمار والتطوير والتحديث.

وبين كوهي أن الجامعات المشاركة في المعرض تقدم منحاً دراسية بتكاليف قليلة جداً ومشجعة، لكي يتابعوا تحصيلهم العلمي ويحققوا طموحاتهم ويساهموا في بناء وطنهم، في ظل الرغبة بتوسيع العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، لافتاَ إلى وجود 54 اتفاقية بين الجامعات السورية والإيرانية توزعت بين 7 اتفاقيات بين الجامعات الخاصة و47 بين الجامعات الحكومية والإيرانية، حيث يساهم هذا المعرض في تفعيل الاتفاقيات، وتعريف الجانبين بالقدرات والخبرات الموجودة لديهما.

 هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • الجامعات السورية وللمرة الأولى في تاريخها ضمن تصنيف التايمز البريطاني
  • حقيقة تقديم فايا يونان ألبوم جديد
  • الخارجية الإيرانية تتحدث عن سوء تفاهم مع السعودية على خلفية أزمة الصحفيين
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • الخارجية تتابع حادث العائلة الأردنية غي السعودية
  • مدير مكتب وزارة الخارجية في دبي يتسلم البراءة القنصلية من قنصل عام نيوزيلندا
  • رسوم وكتابات على مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني
  • مصدر دبلوماسي: الخارجية السودانية لم تتواصل مع نظيرتها السعودية بشأن إيقاف المواطن (المصباح أبو زيد طلحة)
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بدمشق