شنت أجهزة تنمية مدن 6 أكتوبر والشروق وبدر، حملات أسفرت عن إزالة مخالفات بناء لمخالفة شروط التراخيص، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إن حملات المتابعة والرصد، أسفرت عن إيقاف أعمال بناء وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٩٥ أ منطقة بيت الوطن، بالإضافة إلى التحفظ على سيارة نقل تلقى مخلفات بمنطقة بالقطاع الشمالى للمدينة.

وقاد المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، لجنة إزالة المبانى المخالفة لتنفيذ قرار إزالة لدور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة السابعة عمارات بالمدينة، وذلك لزيادة النسبة البنائية بغرف السطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويلها إلى وحدة سكنية.

وتمكنت اللجنة من هدم السقف الخرسانى الخارج عن النسبة القانونية، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقار، وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

وأضاف المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم شن حملة لإزالة غرف سطح مخالفة بالقطعة ١٠١ بالمجاورة الأولى بالحي الثالث، وتم التحفظ على مواد البناء، وسيارة ربع نقل محملة بالأخشاب.

وطالب رؤساء أجهزة مدن 6 أكتوبر والشروق وبدر، أصحاب قطع الأراضى بالالتزام بالاشتراطات البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الاستثمار فى البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس رضوان عبد الرشيد المهندس على سعد جهاز مدينة الشروق رئيس جهاز مدينة الشروق مدينة الشروق 6 أكتوبر بيت الوطن جهاز تنمية مدينة بدر جهاز تنمية رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر إزالة مخالفات العقارات السكنية تنمية مدينة بدر شروق

إقرأ أيضاً:

تعرف على مصير توصيل المرافق والخدمات للبناء المخالف حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منذ بدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، يبحث الكثير من المواطنين عن شروط التصالح ومصيرها من البناء المخالف حال رفض طلب التصالح.
وحدد قانون التصالح في مخالفات البناء شروط التصالح، وكيفية تقديم طلب للتصالح، ومصير توصيل المرافق من كهرباء ومياه وغاز وغيرها من خدمات حال رفض الطلب.
وتستعرض «البوابة نيوز» مصير المرافق حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون فيما يلي:
حظر قانون التصالح في مخالفات البناء، توصيل المرافق للمباني المخالفة التي لم تتصالح أو التي رفض التصالح عليها، وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك، وتخطر الجهة الإدارية المختصة الجهات القائمة على شئون المرافق بالقرار الصادر بقبول التصالح خلال 15 يومًا من صدور القانون.

ونص القانون على أنه في حالة توصيل المرافق  للعقارات قبل التصالح، ترأف القانون بحالتهم ومنع قطع المرافق عنهم، وإنما يحاسبون على قيمة استهلاك الخدمات التي تقدمها الجهات القائمة على شئون المرافق بسعر التكلفة، والتأكيد على عدم تطبيق أي وجه من أوجه الدعم التي تقدمها الدولة، كما لا يجوز اتخاذ أي إجراءات لشهره أو تسجيله وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

أسباب رفض طلب التصالح في مخالفات البناء:

ونص على أن تصدر السلطة المختصة قرارًا مسببًا برفض التصالح وتقنين الأوضاع، أو باعتبار قرار قبول التصالح وتقنين الأوضاع كأن لم يكن، بحسب الأحوال، وذلك في الحالات الآتية:

1 - رفض اللجنة المعنية بالفحص طلب التصالح، وفوات مواعيد عدم التظلم، أو تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.

2- عدم سداد كامل مبلغ مقابل التصالح خلال ستين يوما من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في أحوال السداد الفوري.

3- التقاعس عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة من مقابل التصالح.

4- حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.

5- عدم صحة المستندات أو البيانات المتعلقة بطلب التصالح مقارنة بالواقع.

مقالات مشابهة

  • اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء: ضوابط ومحددات لتقييم سعر المتر
  • شروط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني
  • اإنقاذ ١٨١ مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • تعرف على مصير توصيل المرافق والخدمات للبناء المخالف حال رفض طلب التصالح وفقا للقانون
  • ضبط 4 مخالفات لشروط التراخيص في 24 ساعة
  • إزالة 12 حالة تعد على أراضي زراعية بالمنيا
  • محافظ المنوفية يُحيل رئيس ونائب مدينة قويسنا للتحقيق
  • محافظ المنوفية يحيل رئيس مدينة قويسنا ونائبه المختص للتحقيق لضعف الإشراف
  • ضبط 8 مخالفات لشروط التراخيص في 24 ساعة
  • جهاز "دمياط الجديدة": إجراءات رادعة وإزالة فورية لمخالفات البناء بالمدينة