تقدم مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدى حسن النقيب العام، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لآداءه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب وتجديد الثقة فيه رئيسا للجمهورية لفترة جديدة.

وأشاد الدكتور مجدى حسن، بالكلمة التاريخية للرئيس أمام مجلس النواب، حيث تضمنت خارطة طريق خاصة بالفترة القادمة في كثيرا من القضايا التي تهم المواطنين، والتي على رأسها: استكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة، والتوسع في الحماية الاجتماعية، وتبنى استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن، فضلا عن تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية، والتركيز على قطاعات الزراعة، والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وأشار، إلى أن ما قدمه الرئيس من نهضة شاملة خلال الـ 10 سنوات الماضية على المستوى المحلى والخارجى، كانت سببا ودافعا قويا لكسب ثقة وتأييد الشعب له من جديد في الانتخابات الرئاسية، لإعادة الوطن لمسار الإصلاح والبناء بعد هزيمة الإرهاب والتصدى لمحاولات التربص باستقرار مصر.

وأكد النقيب العام للأطباء البيطريين، دعم والتفاف الأطباء البيطريين خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال حلم بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة، لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.، لم يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين التي كفلها لهم الدستور، ولم يضمن أيضا حقوق العاملين بالمنظومة.

قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء أمين عام نقابة الأطباء يطالب بسرعة إصدار قانون عادل ومنصف للمسئولية الطبية   إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين

وأضاف نقيب الأطباء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الاعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القانون نص على إلزام المستثمر باستمرار تشغيل نسبة لا تقل عن 25% من العاملين بالمنشأة الصحية، هو ما يشير إلى إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين الذين سيتم نقلهم لمنشآت أخرى، وتسريحهم، وهذا أمر خطير.

 وتابع نقيب الأطباء: " نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات الصحية والعمل على إضافة اسرة جديدة وزيادة فرص العمل، فكل هذه أمور جيدة لا خلاف عليها، ولكن تحفظنا على إدارة القطاع الخاص في المنشآت الصحية الحكومية.

وأردف عبد الحي أن إعطاء المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص لادارتها، أمر لا يوجد بها أي ضمانات سواء تقديم الخدمة او حتى الحفاظ على حقوق العاملين.

واختتم نقيب الأطباء مطالبا الحكومة بأن تتولى الحكومة مسؤوليتها على مستشفياتها، مع اتاحة الفرصة للقطاع الخاص ببناء مستشفيات جديدة .

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية يتيح الاستغناء عن 75% من العاملين
  • عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي إدريس ديبي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • جمعية توعية ورعاية الأحداث تنتخب رئيس وأعضاء مجلس إدارتها للدورة الجديدة
  • قبل مناقشته بالبرلمان.. نقابة الأطباء ترسل اعتراضاتها على تأجير المستشفيات.. النقيب: إضرار بالمواطن محدود الدخل
  • نقيب المحامين الشهبي يقترح إحداث "أقسام إدارية" بالمحاكم الابتدائية تبت في قضايا الانتخابات المحلية بدلا عن القضاء الإداري