بدءاً من الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلند، وصولاً إلى مدير برنامج الغذاء العالمي في فلسطين ماثيو هولينغورث، توالت رسائل التعزية من مختلف أنحاء العالم إلى باعث منظمة "وورلد سنترال كيتشن". سبعة من أفراد طاقم المنظمة قضوا في الغارة الإسرائيلية أثناء أدائهم مهامهم مساء أمس في غزة.

اعلان

الأعضاء السبعة المنتمون إلى المنظمة التي أسسها الطاهي الإسباني الأمريكي خوسيه أندريس سنة 2010، يحملون جنسيات الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وبولندا وأستراليا وفلسطين.

وكان الضحايا السبعة يعملون على تقديم وجبات غذائية إلى الفلسطينيين الذين يعانون من سوء التغذية الحاد والمجاعة في القطاع، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

الشيف خوسيه أندريس، مؤسس المطبخ المركزي العالمي، في مبنى الكابيتول في واشنطن، حيث نوقش موضوع إيصال المساعدات إلى غزة. 2024/03/14J. Scott Applewhite/AP

وقتل افراد طاقم المنظمة إثر تفريغهم أكثر من مائة طن من المساعدات الغذائية، التي وصلت الى قطاع غزة المحاصر عبر البحر من قبرص.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تولت انتشال جثامين الضحايا السبعة ونقلها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومن ثم إلى مستشفى أبو يوسف النجار تمهيدا لإجلائها عبر معبر رفح.

ونعى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي الموظفة لالزاومي فرانكون، الأخصائية النفسية من ملبورن، والبالغة من العمر 43 عاما. وظهرت "زومي" في مقع فيديو للمنظمة، تم تصويره في 25 آذار /مارس وهي تؤدي مهمتها في دير البلح في غزة.

 وكان هناك في السيارة المستهدفة الفلسطيني سيف عصام أبو طه وهو مترجم ضمن فريق المتطوعين الأجانب، ونشر مستخدمو الأنترنت مشهد لحظات وقت دفنه ومواراته الثرى.

أما البولندي داميان سوبول فقد وصفه رئيس بلدية برزيميسل التي ينتمي إليها بالرجل الرائع، ونعى مستخدمون للإنترنت عائلة سوبول ونشره صورته مع زميله في المنظمة سيف عصام أبو طه.

أما باقي الضحايا فهم ثلاثة بريطانيين نعاهم رئيس الوزراء ريتشي سوناك الذي قال إنه مصدوم وحزين لمقتلهما، ويوجد إلى جانب هؤلاء كندي يحمل الجنسية الأمريكية أيضاً.

تعمل منظمة "المطبخ المركزي العالمي" على إرسال فرقها التي تجهز أطعمة التي تناسب الأطباق المحلية على نطاق واسع وبسرعة. وقالت المجموعة إنها وفرت أكثر من 43 مليون وجبة إلى الفلسطينيين في غزة، ولكن المنظمة أعلنت وقف عملياتها مؤقتا بعد وقوع الغارة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي ... الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة إسرائيل تمهد الطريق لحظر الجزيرة وتتهمها "بالتحريض" والقناة تصف الادعاء بالافتراء الخطير دمار كبير خلفته الغارات الجوية الإسرائيلية على دير البلح قتل إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى المساعدات الانسانية فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| إدانة دولية بعد مقتل 7 موظفي إغاثة أجانب في غارة إسرائيلية ونتنياهو يعترف بالمسؤولية يعرض الآن Next تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟ يعرض الآن Next حريق هائل في ملهى ليلي في إسطنبول يودي بحياة 29 شخصاً ويصيب آخرين بجروح خطيرة يعرض الآن Next في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي ... الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة يعرض الآن Next شاهد: الحريديم يغلقون طريقاً حيوياً في إسرائيل احتجاجاً على محاولات تعديل قانون يعفيهم من التجنيد اعلانالاكثر قراءة أردوغان يتلقى ضربة موجعة: المعارضة التركية تعلن الفوز برئاسة بلديتي أنقرة واسطنبول تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يخلف جثثًا وخرابًا في مجمع الشفاء.. نحو 400 قتيل و700 معتقل شاهد: فيضانات في مدينة تطوان المغربية جراء الأمطار الغزيرة خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف ضحايا شرطة إيران حركة حماس برلمان جريمة الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس برلمان My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى المساعدات الانسانية فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف ضحايا شرطة إيران حركة حماس برلمان جريمة الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس برلمان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا: نرفض العملية العسكرية برفح وعلى إسرائيل تجنب ما حدث بالمخيمات

أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتل، استمرار رفض واشنطن للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية.

مصدر رفيع المستوى: لا اتفاق مصري إسرائيلي على إعادة فتح معبر رفح ماذا بعد رفح

وقال خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس: “الصور التي شهدناها في مدينة رفح الفلسطينية نهاية الأسبوع الماضي مخالفة لما كنا ننتظره من إسرائيل”.

وأوضح أنه على الجيش الإسرائيلي أن يتجنب ما حدث في رفح الفلسطينية مستقبلا، متابعا: “ما زلنا متسمكين بموقفنا الرافض لعملية عسكرية واسعة في رفح”.

وأكد: “لا يمكننا تحديد نوعية الأسلحة التي استخدمتها إسرائيل في رفح الفلسطينية وما إذا كانت أمريكية أم لا”.

وأشار إلى أن مشروع قرار مجلس الأمن المقترح من الجزائر بشأن رفح الفلسطينية غير متوازن، موضحًا أن هزيمة حماس دون خطة دبلوماسية واضحة ستبقينا في دائرة العنف.

مجزرة المخيمات في رفح

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة في مخيمات النازحين برفح التي زعمت أنها آمنة ودعت الفلسطينيين للتوجه لها، ما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين، أنه يحقق في "الملابسات التي أدت إلى مقتل مدنيين في منطقة الغارة"، مشيرا إلى أن الغارة التي نفذت، الأحد، على منطقة في غربي رفح كانت "ضد أهداف إرهابية نوعية.. وتم تنفيذ الغارة بناءً على المعلومات الاستخباراتية المسبقة بوجودهم في المكان المستهدف".

وتسبب الهجوم الإسرائيلي في إدانات عربية ودولية واسعة، حيث قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الغارة "قتلت عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون فقط عن مأوى يحميهم من هذا النزاع المميت".

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: إذا تراجعت إسرائيل عن الصفقة الآن سيعني ذلك حكما بالإعدام على المختطفين
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • «المطبخ العالمي» تعلق أنشطتها في رفح
  • أمريكا: نرفض العملية العسكرية برفح وعلى إسرائيل تجنب ما حدث بالمخيمات
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة