نفى المطرب طارق فؤاد،  أن يكون سببا  في تحول المطرب مدحت صالح من مقرئ  للقرآن إلى مطرب، كما يردد البعض.

بعد غلق الهاتف في وجهه.. طارق فؤاد يكشف كواليس صلحه مع شيرين مدحت صالح يختتم فعاليات الأوبرا الرمضانية

وقال طارق فؤاد خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج «العرافة»، على قناتي المحور والنهار، أن مدحت صالح عندما أخبره بأنه يتمنى أن يتحول من مقرئ إلى مغني، قال له: " لو بتقرأ قرآن ودماغك في حتة تانية حرام"، معقبا: "جالي عشان أقوله الكلمة اللي هتريحه، كده كده كان هيغني، قلت له اوعى تقرأ قرآن وأنت دماغك في حتة تاني خالص".

القرآن عايز تدريب وفهم وحب

وتابع طارق فؤاد: "قلت له القرآن عايز تدريب وفهم وحب، هو كان حابب يغني، ولم أكن سببا في تحوله من مقرئ إلى مطرب، جالي في توقيت كان شبه مشوش وكنت سبقته مع عماد عبدالحليم في المعهد العالي للموسيقى العربية، وكنا سابقينه في المدرسة وكان بيقرأ قرآن.. كده كده كان هيغني بيا أو من غيره".

تختتم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، برنامج فعالياتها الرمضانية بسهرة مع النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم ومصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك فى التاسعة والنصف مساء الاحد 31 مارس على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مجموعة مختارة من اشهر أعماله التى قدمها خلال مشواره الفنى منها بحلم على قدى، ماشى فى ضلها، المليونيرات ، النور مكانه فى القلوب ، زى ما هى حبها ، وعدى، حبيبى يا عاشق، يتقال، ابن مصر بالإضافة إلى مختارات من أعمال عمالقة الطرب التى اشتهر باداءها.

من جانبه وجه النجم مدحت صالح التهنئة للجميع بمناسبة الشهر المعظم وابدى سعادته بلقاء جمهوره فى رمضان من خلال الحفل المقام بدار الاوبرا التى اكد انها منارة الابداع الجاد فى مصر والوطن العربى .

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق فؤاد مدحت صالح قراءة القرآن الفن بوابة الوفد الخدیوی إسماعیل دار الأوبرا طارق فؤاد مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

سورة قرآنية تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.. ما هي؟

قراءة القرآن يوميًا مع العبادات والأمور التي يجب على المسلمين القيام بها، لكن في بعض الأوقات يتساءل الإنسان عما إذا كان أداء الطاعات التي يقوم بها كافيًا أم مقصرًا، ويرغب في تحسين علاقته بربه، والرغبة في معرفة آيات من القرآن لها فضل عظيم.

يوضح «الوطن»، خلال السطور التالية سورة في القرآن تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.

سورة تعدل 1000 آية من القرآن

أشارت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، إلى أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية في كل يوم» قالوا: ومن يستطيع أن يقرأ ألف آية؟ قال: «أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألهاكم التكاثر»، بمعني أن سورة التكاثر تعدل 1000 آية، وهي: «أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّىٰ زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)».

فضل سورة التكاثر

سأل الصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم عن النعيم الذي سيسألون عنه وهم لا يأكلون سوى التمر والماء في المدينة خائفين؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، إن «ذلك سيكون، قاصدًا النعيم الذي سوف تكون فيه الأمة والفتح العظيم الذي سيفتحه الله تعالى عليها فهو ما ستسأل عنه».

مقالات مشابهة

  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • سورة قرآنية تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.. ما هي؟
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي في هذا الموعد
  • موعد حفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم بالمتحف القومي للحضارة
  • كلاسيكيات موسيقية عالمية على المسرح الصغير.. الليلة